أخر الاخبار

كيفية استرداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة على بينانس

كيفية استرداد العملات المشفرة المنقولة إلى شبكة خاطئة على Binance

عند سحب أو إيداع العملات الرقمية في حساب بينانس الخاص بك ، انتبه جيدًا للشبكة التي تختارها. من السهل الخلط بين Binance Smart Chain (BEP-20) و Ethereum (ERC-20) و بالتالي سيتم إرسال العملة الرقمية الخاصة بك إلى blockchain الخطأ.

إذا كانت المحفظة التي قمت بالإيداع فيها تدعم الرموز المميزة BEP-20 و ERC-20 ، فيمكنك إعادة إرسال العملة المشفرة إلى بينانس ببضع خطوات بسيطة.

هل يمكن استرداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة ؟

كيفية استرداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة على بينانس

إذا كنت تجري عمليات سحب من بينانس، فمن المحتمل أنك لاحظت أن بعض العملات لديها شبكات تحويل مختلفة متاحة. حتى  الخبراء يشعرون بالحيرة أحيانًا بشأن اختيار blockchain الصحيح لمعاملاتهم.

ما الفرق بين BEP-20 و ERC-20؟

كيفية استرداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة على بينانس

ERC-20 و BEP-20 هي معايير رمزية تصف قواعد محددة وإرشادات فنية للرموز المميزة. إنها تحكم كيفية إجراء المعاملات والودائع والسحب. يعمل كل من ERC-20 و BEP-20 على توحيد كيفية تفاعل الرمز المميز مع محافظ ومشاريع وعقود ذكية مختلفة.

يشترك المعيارين في العديد من أوجه التشابه في كيفية عملهما ، لكن ERC-20 حصري لـ Ethereum ، و BEP-20 حصري لسلسلة Binance الذكية. بعبارات بسيطة ، هي معايير رمزية ينتمي كل منها إلى blockchain مختلف.

إذا قمت بالأرسال على شبكة خاطئة ، فقد لا يكون قابلاً للاستخدام للغرض الذي تحتاجه. على سبيل المثال ، لن تكون Ethereum المرسلة إلى BSC قابلة للاستخدام في Ethereum DApps والعقود الذكية.

 أي شبكة تختار عند سحب  إلى محفظة أخرى؟

باختصار ، يجب عليك اختيار نفس الشبكة التي ستستخدمها في محفظة الاستلام المستهدفة. من الناحية الفنية ، سيعتمد ذلك على معيار الرمز المميز الذي تستخدمه ، مثل ERC-20 أو BEP-20 أو BEP-2.

إذا كنت قمت بإرسال عملتك الرقمية إلى blockchain الخطأ ، فمن الضروري معرفة نوع المحفظة التي أرسلت إليها. 

لقد أرسلت الأموال إلى الشبكة الخطأ ما يجب القيام به؟

لقد أرسلت الأموال إلى الشبكة الخطأ ما يجب القيام به؟


بادئ ذي بدء ، لا داعي للذعر. إذا كنت قد أرسلت رموز ERC-20 (مثل ETH) باستخدام Binance Smart Chain (BSC) أو أرسلت رموز BEP-20 عبر شبكة Ethereum ، فيجب أن تكون قادرًا على استردادها. هناك ثلاث حالات مختلفة ، لكل منها حل خاص بها:

1. لقد أرسلت الرموز المميزة إلى محفظة تدعم BSC و Ethereum.

يمكنك إعادة إرسال الرموز إلى الشبكة الصحيحة على Binance.

2. لقد أرسلت الرموز المميزة إلى محفظة تدعم فقط BSC أو Ethereum.

ستحتاج إلى الوصول إلى مفتاحك الخاص للاستيراد إلى محفظة تدعم كليهما.

3. قمت بإرسال الرموز المميزة إلى محفظة  أو منصة.

اطلب المساعدة من خدمة العملاء. قد لا يكون من الممكن استرداد أموالك. قبل العمل على حل ، يجدر بنا أن نفهم ما حدث لتجنب نفس المشكلة في المستقبل.

ماذا يحدث عندما أرسل رمز BEP-20 / ERC-20 إلى blockchain الخطأ؟

إذا قمت بإرسال رمز ERC-20 إلى Binance Smart Chain أو رمز BEP-20 إلى Ethereum ، فسيتم وضع الرمز المميز في نفس عنوان المحفظة على الشبكة المختارة. إن عناوين محفظة BSC و Ethereum الخاصة بك متطابقة ويمكن الوصول إليها بنفس المفتاح الخاص.

على سبيل المثال ، سينتهي إرسال ETH إلى BSC كرمز BEP-20 مرتبط بـ Ether في عنوان محفظتك على BSC. 

يمكنك استخدام BscScan للتحقق من ذلك باستخدام معرّف المعاملة أو Etherscan عندما ترسل رموز BEP-20 إلى شبكة Ethereum.

فيما يلي مثال (من BscScan) لشخص قام بسحب ERC-20 ETH واختار شبكة نقل BSC (BEP-20) في محفظة Binance الخاصة به. تظهر هذه الرموز المميزة الآن باسم Binance-Peg Ethereum تحت عنوان المحفظة نفسه في BSC.

لحسن الحظ ، لن تختفي العملة الرقمية الخاصة بك. كل ما عليك فعله الآن هو إرسالها مرة أخرى إلى blockchain الصحيح الذي تحتاجه. تحقق من حلولنا أدناه التي تتناسب مع وضعك.

 استرداد العملات المشفرة المنقولة إلى شبكة خاطئة  من محفظة تدعم BSC و Ethereum

يجب ألا تواجه مشكلة في العثور على الرموز المميزة الخاصة بك في محفظة تدعم كلا البلوكشين. تحقق من وجود قائمة تبديل من الرموز المميزة لكل شبكة للتمكين إذا لم تتمكن من رؤية العملة بالفعل.

MetaMask ، على سبيل المثال ، لديه زر [إضافة رمز] يتيح لك تصفح جميع العملات  المتاحة. إذا لم تتمكن من رؤية العملة  في القائمة ، فستحتاج إلى إدخال عقدها المميز في محفظتك. يمكنك رؤية هذه العملية في الخطوة 5 من الاسترداد من محفظة تدعم فقط إما BSC أو Ethereum.

إذا كنت ترغب في استرداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة إلى blockchain الأصلي ، فهناك خياران: Binance Bridge أو الطريقة اليدوية.


Binance Bridge لاسترداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة

Binance Bridge استرداد العملات المشفرة المنقولة إلى شبكة خاطئة

 هي أداة بسيطة لتحويل الأصول الخاصة بك بين blockchains. تحتاج فقط إلى توصيل MetaMask أو Binance Chain Wallet واختيار ما تريد نقله. لا تنس أنك ستحتاج إلى BNB مقابل رسوم الغاز BSC أو ETH لرسوم غاز Ethereum.

التحويل يدويا لاسترداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة

يتطلب تحويل الرموز الخاصة بك يدويًا إرسال عملتك المشفرة مرة أخرى إلى Binance. يجب أن تتطابق شبكة الإيداع في محفظتك الفورية في Binance مع blockchain الذي يعمل به الرمز المميز حاليًا. بمجرد وصوله ، يمكنك إرساله بشكل صحيح إلى محفظتك الخارجية.

في هذا المثال ، سنحول Binance-Peg ETH (BEP-20) مرة أخرى إلى ERC-20 ETH. تأكد من أن المحفظة التي ترسل منها بها BNB مقابل رسوم الغاز.

في صفحة السحب في Binance  ، حدد ETH وشبكة الإيداع كـ BEP-20 (BSC). إذا قمت بالإيداع في شبكة خاطئة ، فلن يتمكن Binance من استرداد أموالك.

 بمجرد عودة ETH إلى حساب Binance الخاص بك ، قم بتحويله إلى ERC-20 عن طريق سحبه إلى محفظة دعم Ethereum واختيار Ethereum (ETH) ERC20 كشبكة التحويل الخاصة بك.

ستكون أموالك الآن في طريقها بأمان إلى blockchain الصحيح في محفظتك الخارجية.

استرداد العملات الرقمية المنقولة إلى شبكة خاطئة من محفظة تدعم فقط BSC أو Ethereum

لاستعادة الرموز المميزة الخاصة بك في هذه الحالة ، ستحتاج إلى استيراد المفتاح الخاص لمحفظتك إلى محفظة جديدة تدعم كلا البلوكشين. اعتمادًا على المحفظة المستوردة ، قد تتمكن أيضًا من استخدام العبارة الأولية بدلاً من مفتاحك الخاص.

استرداد العملات الرقمية عبر مفتاح خاص

عند استيراد مفتاح خاص بمحفظة إلى محفظة أخرى ، يمكنك الوصول إلى الأموال المتعلقة بهذا المفتاح الخاص ، حتى عند استخدام محفظة مختلفة. بمعنى آخر ، لن يؤدي استيراد المفتاح الخاص للمحفظة إلى إرسال الأموال إلى محفظتك المستوردة. ستجعل المحفظة الخارجية يمكن الوصول إليها من تطبيق مختلف. لاحظ أن بعض محافظ  لن تحتوي عادةً على هذا الخيار لأنها لا توفر لك مفتاحًا خاصًا.

تشمل المحافظ الأكثر استخدامًا للقيام بذلك Metamask و Trust Wallet و Math Wallet و SafePal و TokenPocket.

سيستخدم هذا المثال extension MetaMask Google Chrome و سيتم استرداد ETH الذي تم إرساله بطريق الخطأ إلى BSC.

استرداد العملات المشفرة المنقولة إلى شبكة خاطئة

 الوصول إلى محفظة MetaMask الخاصة بك أو إنشاء واحدة جديدة إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل. يتوفر MetaMask أيضًا كتطبيق لنظامي التشغيل iOS و Android.

 إذا كنت تقوم بإنشاء حساب جديد ، فسيتم منحك خيار استيراد العبارة الأولية لمحفظتك القديمة.

 إذا كان لديك حساب بالفعل ، فما عليك سوى النقر  فوق [استيراد حساب] ثم أدخل المفتاح الخاص لمحفظتك . انقر فوق [استيراد] للإنهاء. يمكنك أيضًا تحميل ملف JSON إذا كان لديك واحد.

 بعد ذلك ، ستحتاج إلى إضافة شبكة BSC إلى حساب MetaMask الخاص بك يدويًا. 

الآن ، أضف عقد الرمز الصحيح إلى محفظة MetaMask الخاصة بك. ستسمح هذه الخطوة لمحفظة دعم BEP-20 التي اخترتها للبحث عن الرمز المفقود. يمكنك العثور على قائمة من الرموز المميزة وعقود التوكن على BscScan. بالنسبة إلى ERC-20 ETH المرسلة إلى BSC ، انقر فوق Binance-Peg Ethereum Token (ETH) للعثور على عقد الرمز المميز الخاص بها.

 أدخل عنوان عقد الرمز المميز والرمز المميز والأرقام العشرية للدقة. بالنسبة لمثال ETH الخاص بنا ، هذه هي:


عنوان عقد الرمز المميز: 0x2170ed0880ac9a755fd29b2688956bd959f933f8

الرمز المميز: ETH

الكسور العشرية للدقة: 18

انقر فوق [إضافة الرموز] للتأكيد.


 يجب أن ترى الآن رموز ETH المفقودة في رصيد محفظتك. من هنا ، لديك خيار إرساله مرة أخرى إلى عنوان محفظة BEP-20 لحساب Binance الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام Binance Bridge مع MetaMask لتحويل الرمز المميز الخاص بك إلى ERC-20 إذا كنت ترغب في ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -