أخر الاخبار

ماذا سيحدث للبيتكوين بعد تعدين الحد الاقصى 21 مليونًا؟

ماذا سيحدث للبيتكوين بعد تعدين الحد الاقصى 21 مليونًا؟

هل تعلم أن البيتكوين لها حد عرض يبلغ 21 مليون قطعة فقط؟ بعد تعدين الحد الأقصى من عملة بيتكوين ، هل ستتوقف الشبكة عن العمل؟ ماذا سيحدث بعد ذلك؟

هناك الكثير من التكهنات حول أسباب جعل المعروض من البيتكوين محدودًا من منشئ البيتكوين ساتوشي ناكاموتو. يعتقد معظم الناس أن هذا كان طريقته في إنشاء عملة إلكترونية  بدون تضخم. ومع ذلك ، مهما كانت الأسباب ، تظهر أسئلة ملحة أخرى ، مثل متى ينتهي تعدين البيتكوين؟  ماذا سيحدث لعمال تعدين البيتكوين بمجرد حدوث ذلك؟

لماذا عرض البيتكوين محدودا؟

لماذا عرض البيتكوين محدودًا؟

يشبه البيتكوين الذهب من ناحيتين على الأقل. يحتوي على شرط مدمج في كود المصدر الخاص به أنه يجب أن يكون لديه إمداد محدود ، مما يعني أن كلاً من البيتكوين والذهب هي موارد محدودة. لهذا السبب ، يمكن تداول 21 مليون قطعة بيتكوين فقط.

أيضًا ، مثل الذهب ،  يستغرق استخراج البيتكوين بعض العمل. الفرق ، بالطبع ، هو أن عملات البيتكوين يتم تعدينها من خلال الوسائل الحسابية بدلاً من استخراجها فعليًا من الأرض. في الواقع ، لا يقوم المعدنون "بإنشاء" أي عملات بيتكوين جديدة ، حتى لو بدا الأمر كذلك.  أصدر ساتوشي ناكاموتو كل الـ 21 مليون بيتكوين عندما أطلق بيتكوين في يناير 2009.

يتمثل الدور الفعلي للمعدن في تأمين الشبكة ومعالجة معاملات البيتكوين. كل 10 دقائق يكتشف عامل منجم ناجح كتلة جديدة عن طريق حل لغز تشفير ويسمح له بإضافتها إلى البلوكتشين. تعمل الكتل كدفاتر الأستاذ وتمتلئ بمعاملات البيتكوين التي تنتظر معالجتها. بالنسبة لهذه الخدمة ، يتم الدفع للمعدنين تلقائيًا على شكل بيتكوين .

متى ينتهي تعدين البيتكوين؟

متى سيتم تعدين جميع عملات البيتكوين؟

في إعلان إصدار البيتكوين V.0.1 ، قدم ساتوشي ناكاموتو عرضًا من جانب واحد لأي شخص يرغب في توزيعها. وهو انه طالما عمال المناجم يعملون وفقًا لقواعد  البيتكوين في المساعدة على تأمين الشبكة ومعالجة معاملات  البيتكوين ، فسيتم مكافأتهم .

نص إعلان الإصدار على السعر الذي سيحصل عليه عمال المناجم  مقابل عملهم ، وهو أن السعر المذكور سينخفض ​​إلى النصف كل أربع سنوات حتى يتم تعدين جميع عملات البيتكوين. واختتم بالقول إنه بمجرد نفاد المعروض من بيتكوين ، يمكن استبدال نظام المكافآت برسوم المعاملات.

عندما تم إطلاق بيتكوين ، حصل المعدنون على مكافأة قدرها 50 بيتكوين مقابل كل كتلة تم اكتشافها حديثًا. انخفض هذا إلى النصف  في عام 2012 ومرة ​​أخرى إلى إلى النصف في عام 2016 ومرة ​​أخرى إلى إلى النصف في عام 2020 .اعتبارًا من عام 2021 ، يكسب المعدنون 6.25 بيتكوين لكل كتلة جديدة. بهذا المعدل ، فهذا يعني أنه لن يتم تعدين آخر عملة بيتكوين حتى عام 2140 تقريبًا.

 ماذا سيحدث للبيتكوين بعد تعدين الحد الاقصى 21 مليونًا؟

متى ينتهي تعدين البيتكوين


المعروض المحدود من البيتكوين ، إلى جانب اعتماد الشبكة على المعدنين للعمل ، يثير قلق معظم مستخدمي البيتكوين والمتحمسين لها. ويرجع ذلك أساسًا إلى أن الحافز الرئيسي للمعدنين للعمل كعقد للتحقق هو مكافآت البيتكوين.

قدم  ساتوشي ناكاموتو بالفعل حلاً للمشكلة في إصدار إعلان البيتكوين. كما ذكرنا سابقًا ، قال إنه بمجرد نفاد العرض ، يمكن استبدال نظام المكافآت برسوم المعاملات. حتى عندما يكون عرض البيتكوين محدودًا ، سيظل لدى المعدنين حافزًا لمواصلة دعم الشبكة لفترة طويلة بعد انقطاع إمداداتها. يجمع عمال المناجم بالفعل مكافآت في شكل رسوم معاملات بالإضافة إلى عملات البيتكوين.

لا تشكل رسوم المعاملات في الوقت الحالي سوى حوالي 6٪ من إيرادات عامل التعدين. ومع ذلك ، من المتوقع أن تزيد عوائد رسوم المعاملات بشكل كبير قبل أن تصل شبكة البيتكوين إلى انتهاء تعدين البيتكوين .من المرجح أن ينتقل حافز المُعدِّن لدعم الشبكة ببطء نحو رسوم المعاملات قبل أن يتم تعدين آخر عملة بيتكوين.

لسوء الحظ ، بالنسبة للكثيرين منا ، فإن عام 2140 بعيد جدًا في المستقبل ، لذلك لن نعرف أبدًا ما سيحدث في الوقت  الذي يتم فيه تعدين آخر عملة بيتكوين. بالنظر إلى مجتمع بيتكوين الاستباقي والعاطفي ، قد تتخيل أن هناك بديلًا قويًا سيكون موجودًا بالفعل ، على الأرجح في شكل عملية رسوم معاملة منقحة كما هو مذكور أعلاه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -