أخر الاخبار

أفضل 10 منصات على الإنترنت للحصول على كورس بلوك تشين

أفضل 10 منصات على الإنترنت للحصول على دورات في تقنية البلوكشين Blockchain

إذا كنت تبحث عن كورس بلوك تشين ، فإن هذه المنصات العشرة تقدم دورات رائعة لتبدأ بها ان كنت ترغب في تعلم تقنية البلوكشين. البلوكشين هي تقنية حديثة لها طلب متزايد في السوق. إذا كنت ترغب في بناء مستقبل مهني في هذا المجال ، فإن امتلاك معرفة مناسبة حول البلوكشين أمر ضروري. نظرًا لأنها تقنية معقدة وجديدة نسبيًا ، يمكن أن توفر لك دورات الشهادات عبر الإنترنت المعرفة النظرية والعملية فرصة الحصول على عمل بسهولة. يمكنك التسجيل في أي من دورات البلوكشين المجانية أو المدفوعة عبر الإنترنت اعتمادًا على مستوى التعلم الذي تريده.

1. edX

دورات في تقنية البلوكشين Blockchain


إذا كنت ترغب في تعلم تقنية البلوكشين ومعرفة المزيد عن علاقاتها مع المجالات الأخرى ، فإن edX منصة مثالية. للحصول على المعرفة الأساسية حول هذه التقنية ، يمكنك أخذ دورة أساسيات البلوكشين. ستستغرق هذه الدورة التدريبية الذاتية أربعة أشهر حتى تكتمل إذا استثمرت ثلاث إلى أربع ساعات كل أسبوع.

إذا كنت مهتمًا باستخدام البلوكشين في القطاع المالي ، فإن دورة Fintech: Blockchain for Business and Finance ستكون مفيدة لك. تركز هذه الدورة أيضًا على الموضوعات الموجهة نحو الأعمال مثل دفاتر الأستاذ الموزعة والعملات الرقمية. من خلال قضاء خمس إلى ست ساعات كل أسبوع ، ستكمل هذه الدورة التدريبية الذاتية في حوالي أربعة أسابيع.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

2. EatTheBlocks


دورات في تقنية البلوكشين Blockchain


EatTheBlocks هو النظام الأساسي الذي يقدم كورس بلوك تشين حول تطوير البلوكشين والتقنيات ذات الصلة. هذه الدورات ليست ذاتية فقط ، بل ستحصل على إمكانية الوصول مدى الحياة إلى مواد التدريب بعد التسجيل.

ستساعدك دورة مطور بلوكشين المكونة من 6 أرقام على جمع المعرفة حول المفاهيم الأساسية لـ البلوكشين و العملات الرقمية و شبكة الإيثريوم. ستتعرف أيضًا على التطبيقات اللامركزية ، وأدوات تطوير البلوكشين ، والعقود الذكية وكيفية الحصول على وظيفة كمطور بلوكشين.

تقدم المنصة أيضًا دورات متقدمة ، مثل تطوير الويب لـ البلوكشين وتطوير تطبيقات Blockchain على Polygon.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

3. Pluralsight

كورس بلوك تشين


تعد Pluralsight منصة أخرى موثوقة تقدم كورس بلوك تشين عبر الإنترنت . كمبتدئ ، يمكنك الحصول على دورة أساسيات Blockchain. سيعلمك تطوير Ethereum والمفاهيم الأخرى ذات الصلة التي تحتاجها لتصبح  قادرا على استخدام تقنية البلوكشين.

مدة الدورة تقارب ساعتين ونصف و تشمل أيضًا طرق إنشاء البلوكشين الخاصة ، وتطوير العقود الذكية ، وتطوير DAPP ، وما إلى ذلك.

لبناء مهنة المستقبلية في تطوير تطبيقات البلوكشين ، يمكنك الذهاب إلى دورة تطوير التطبيقات على Ethereum Blockchain على هذه المنصة. تستغرق هذه الدورة أكثر من خمس ساعات وتعلمك تطوير تطبيقات Ethereum جنبًا إلى جنب مع أساسيات البلوكشين و Ethereum.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

4. 101 بلوكشين

كورس بلوك تشين


إنها منصة بها مجموعة من كورس بلوك تشين للمهنيين والأفراد. تقدم المنصة دورات مجانية ، مثل Enterprise Blockchains Fundamentals ، والتي تستمر لمدة ساعة واحدة. ويغطي موضوعات مثل أساسيات تقنية blockchain ، ومصطلحات البلوكشين الحاسمة للمؤسسات ، وأساسيات العقود الذكية ، وتحويل البلوكشين.

بصرف النظر عن هذا ، يمكنك اختيار أي برامج أخرى لإصدار شهادات البلوكشين أو دورات مهنية لـ البلوكشين في 101 Blockchains. يقدم الموقع دورات وتدريب مناسب للأشخاص على اختلاف مستوياتهم في الخبرة.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية


5. كورسيرا

كورس بلوك تشين


لأولئك الذين يبحثون عن دورات عبر الإنترنت مع ترجمة بلغات متعددة ، فإن Coursera هنا من أجلك. تتوفر جميع دورات البلوكشين تقريبًا لهذه المنصة مع ترجمة بلغات شائعة مختلفة مثل الفرنسية والإسبانية والعربية والألمانية والإيطالية والروسية .

 أسس وحالات الاستخدام هي دورة مثالية للأشخاص الذين لديهم أو ليس لديهم أي خلفية لتطوير البرمجيات. تستغرق هذه الدورة التدريبية على مستوى المبتدئين ما يقرب من عشر ساعات لإكمالها. إلى جانب تعريفك بالتكنولوجيا الأساسية ، فإنه يتحدث أيضًا عن الفلسفة الكامنة وراء اللامركزية.

إذا كنت تبحث عن كورس بلوك تشين للمستوى المتوسط ​​ ، فجرّب دورات مثل Smart Contracts أو Supply Chain Finance & Blockchain Technology Specialization.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

6. تعليمي - Educative



يقدم Educative دورة تدريبية تسمى "كن مطور بلوكشين" للمطورين المتمرسين. تستغرق هذه الدورة ذات المستوى المتوسط ​​حوالي ست ساعات لإكمالها ، وستحصل على شهادة بعد الانتهاء من الدورة.

سيعلمك مفاهيم البلوكشين و بنية التشفير و Hyperledger Fabric حتى تتمكن من إنشاء تطبيق وإدارته باستخدام هذه التقنية. تقدم لك هذه الدورة بيئات التعليمات البرمجية الحية من خلال متصفحك و ستحصل على منصة للتدريب العملي على الترميز.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

7. LinkedIn Learning



يساعدك LinkedIn Learning في العديد من دورات البلوكشين . إذا كانت لديك فكرة أساسية عن التكنولوجيا ، فاحصل على دورة  البلوكشين ذات المستوى المتوسط : ما وراء الأساسيات. مدة الدورة 90 دقيقة و ستقدم لك البلوكشين و تخبرك بما تعنيه البيانات اللامركزية والمشفرة للأعمال والمجتمع.

يمكنك أيضًا أن تأخذ دورة مدتها ساعة واحدة حول كيف ستغير البلوكشين الأعمال ، وهي مناسبة للمبتدئين . ستساعدك هذه الدورة التدريبية على الاستعداد للموجة التالية من التغيير في عالم الأعمال من خلال إخبارك بتأثير البلوكشين في مختلف قطاعات الأعمال.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

8. Udemy


بغض النظر عن مدى ضعف معرفتك ب blockchain ، فإن دورات Udemy ستساعدك بالتأكيد. أساسيات البلوكشين و البيتكوين هي دورة المستوى الأساسي لهذه المنصة. إلى جانب دورة الفيديو التي مدتها ثلاث ساعات ، فإنها تقدم أيضًا دورة بتنسيق PDF.

تعزز الدورة من فهمك لـتقنية البلوكشين و البيتكوين مع تعريفك بالمفاهيم الشائعة لهاتين التقنيتين. تعلم تطوير Blockchain مع EOS و C ++ هي الدورة التي تتيح لك الحصول على نظرة عامة كاملة على نظام EOS dApp البيئي في غضون سبع ساعات. كما أنه يعلمك تطوير ونشر العقود الذكية.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

9. Edureka

تقدم Edureka عدة دورات مباشرة عبر الإنترنت على البلوكشين . إذا فاتتك أي دروس مباشرة ، فيمكنك إما مشاهدة الجلسة المسجلة أو حضور الفصل الفائت مع أي دفعة أخرى.

يساعد التدريب الخاص بشهادة  البلوكشين في التعرف على مفاهيم البلوكشين  و Bitcoin و Ethereum و Hyperledger و MultiChain. تقام دورة  البلوكشين التي يقودها مدرس في عطلات نهاية الأسبوع لمدة ستة أسابيع وتقدم عروض عملية على النظام البيئي Ethereum.

بدلاً من ذلك ، فإن دورة شهادة مطوري Ethereum مخصصة لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا مطوري blockchain. بصرف النظر عن مقدمة blockchain و Ethereum ، فإنه يعلمك أيضًا Solidity.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية

10. يوداسيتي

هل تبحث عن دورة تدريبية مخصصة عبر الإنترنت ستساعدك في أن تصبح مطور بلوكشين؟ اجعل Udacity وجهتك وانضم إلى دورة مطوري البلوكشين . تبلغ مدة الدورة في المتوسط ​​خمسة أشهر.

إلى جانب أساسيات blockchain ، تعلمك هذه الدورة أيضًا إنشاء البلوكشين الخاص بك. تدربك الدورة على استخدام Solidity والعقود الذكية لتطوير التطبيقات اللامركزية.

قبل الالتحاق بهذه الدورة التدريبية ، تأكد من أنك تعرف البرمجة ، وتشفير JavaScript غير المتزامن ، وتطوير الواجهة الأمامية والخلفية لتطبيقات الويب من خلال JavaScript.

اضغط هنا للاشتراك في الدورات التدريبية


سواء كنت ترغب في بناء حياتك المهنية عبر البلوكشين أو تريد معرفة المزيد عن هذه التكنولوجيا بالتفصيل ، يمكن أن تساعدك هذه الدورات التدريبية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -