أخر الاخبار

ما هو تقاطع الموت Death Cross و التقاطع الذهبي Golden Cross ؟

ما هو تقاطع الموت Bitcoin Death Cross ؟

من خلال قراءة مقال "ما هو  تقاطع الموت Death Cross ؟ " المنشور في موقعكم عرب كريبتو ، سوف تتعرف على مصطلح تقاطع الموت - Death Cross في التحليل الفني و ما هي استخدامات death cross crypto بشكل عام، و سنتعرف أيضا على مصطلح نموذج Golden Cross .

 تقاطع الموت  Death Cross 

مع تزايد شعبية سوق العملات الرقمية ، سعى العديد من المستخدمين إلى الاستعانة بمحللي الأسواق المالية لإدارة مراكزهم الاستثمارية وفقًا لاقتراحاتهم . ربما واجه العديد من المستخدمين مصطلح Death Cross  أثناء قراءة هذه التحليلات ، وإذا لم تكن معرفتهم بالتحليل الفني على المستوى العالي ، فلن يفهموا معنى هذه العبارة .

ببساطة ، في التحليل الفني ، عندما يتقاطع مؤشر المتوسط ​​المتحرك  قصير الأمد ، مثل 30 إلى 50 يومًا مع مؤشر متوسط ​​السعر المتحرك طويل الأمد مثل 100 أو 200 يوم  ، نواجه مفهوم تقاطع الموت.

ما هو تقاطع الموت Bitcoin Death Cross ؟

كما ترون في الصورة  ، في 17 يونيو 2021 ، تقاطع مؤشر المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا من الأعلى مع مؤشر المتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم في مستوى السعر 40.000 دولار. بعد هذا التقاطع ، شهدنا انخفاضًا بنسبة 29٪ في سعر البيتكوين لما يقرب من شهرين.

متى يحدث تقاطع الموت Death Cross

الآن وقد أصبحنا على دراية بمفهوم استراتيجية تقاطع الموت التحليل الفني ، فقد حان الوقت للنظر في كيفية حدوث ذلك في الأسواق المالية. ببساطة ، عندما يظهر Death Cross في مخطط الأسعار ، فإنه يشير إلى حجم مبيعات كبير وبالتالي زيادة في العرض وانخفاض السعر. شكل هذا النمط مشابه للحرف الإنجليزي X ويمكن رؤيته بوضوح على أي مخطط سعر.

وبالتالي ، عندما يزداد حجم صفقات البيع في فترة زمنية قصيرة مثل يوم واحد بشكل كبير ، فإنه يسبب الخوف لدى المتداولين والمستثمرين ، وهذا الخوف يزيد من المعروض من تلك الأصول في السوق ويسبب تشكيل تقاطع الموت على الرسم البياني للسعر.

تاريخ نمط  تقاطع الموت Death Cross 

كما قرأت ، من المهم أن يظهر نموذج تقاطع الموت Death Cross على الرسم البياني للسعر. قبل انهيار الأسواق المالية في 1930 ، أفاد العديد من المحللين ظهور نمط Death Cross في الرسم البياني لأسعار المؤشرات المهمة مثل S&P 500 في سوق الأسهم الأمريكية . شهد 19 يونيو 1930 أكبر الانخفاضات منذ ظهور نمط Death Cross على الرسم البياني للأسعار ، وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 78٪ . أيضًا في 19 ديسمبر 2007 ، بعد ظهور نمط تقاطع الموت ، انخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 53 ٪ لمدة عامين.

على سبيل المثال ، في صيف عام 2016 ، بعد ظهور إشارة تراجع السوق ، مع اكتمال نمط Death Cross في الرسم البياني ، غادر العديد من المستثمرين السوق ، وفقدوا فرصة فريدة لتحقيق ربح كبير حتى عام 2017.

في الصورة أدناه ، يمكنك رؤية الرسم البياني لسعر سهم Facebook ، والذي غير اسمه مؤخرًا إلى META. كما تعلمون ، ظهر نمط تقاطع الموت في 12 أبريل 2018 ، ولكن بعد ذلك شهد هذا السهم نموًا بنسبة 28٪!

تقاطع الموت

يقوم العديد من المحللين والمستثمرين ، عند فتح مركز استثماري جديد أو إدارة مراكزهم الحالية ، بفحص نمط Death Cross وتغيير قراراتهم وفقًا لظروفه. ولكن لتكون متداولًا محترفًا أو مستثمرًا في الأسواق المالية ، فيحب ان تعلم دائمًا أنه لا يمكن أبدًا أن يكون العامل الفردي هو العامل الحاسم في الاسواق المالية.

تخيل قبول Bitcoin كعملة في بلد قوي أو تحديث مثل Taproot ، حيث يظهر في نفس الوقت الذي يظهر فيه نمط Death Cross في مخطط أسعار Bitcoin . ما هو قرارك؟؟ أفضل استراتيجية بالنسبة لك هي عندما تفهم كيفية عمل هذا النمط التحليلي. بادئ ذي بدء ، يجب ألا تنسى أن نمط Death Cross يُستخدم للتحليل طويل المدى ، ويمكن لظروف مثل مستوى دعم الأسعار أو الأخبار الإيجابية للأصل أن تقلل من صحة هذا النمط!

 ما هو نموذج Golden Cross ؟

ببساطة ، على عكس نموذج Death Cross ، الذي يمثل سوقًا هبوطيًا ، يوجد نموذج Golden Cross ، الذي يشجع السوق الصاعد للمستثمرين.

بالضبط السلوك المعاكس لتقاطع الموت يتسبب  في ظهور نموذج Golden Cross في مخطط الأسعار. عندما تكون في السوق الهابط ، يقوم مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا بقطع المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم من أسفل المؤشر ، مما يشير إلى زيادة الطلب وبالتالي زيادة السعر.

ما هو تقاطع الموت Bitcoin Death Cross ؟

في الصورة ، في بداية أكتوبر 2021 ، قطع مؤشر المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم من أسفل المؤشر ، وبعد ذلك شهد سعر عملة البيتكوين نموًا بنسبة 45٪ في 38 يومًا .

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية هذه المقالة التي شرحت لكم  تقاطع الموت Bitcoin Death Cross و نموذج التقاطع الذهبي Golden Cross .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -