أخر الاخبار

توقعات العملات الرقمية 2023 : SPX و DXY و BTC و ETH و BNB و XRP و ADA و MATIC و DOGE و SOL

توقعات العملات الرقمية

تستمر الرياح المعاكسة للاقتصاد العالمي في الضغط على سوق العملات الرقمية ، ولكن يبدو أن الثيران ثابتين على الاحتفاظ بمبلغ 28000 دولار للحصول على الدعم ، وهذا يمكن أن يوفر الظروف الملائمة للعملات الرقمية لزيارة مناطق 32 الف دولار.

تحليل السوق عامة

 انخفض السعر في بداية شهر افريل، لكنه تعافى سريعا. حدث التقلب بعد أن أعلن العديد من أعضاء أوبك + عن خطط لخفض إنتاج النفط ، بإجمالي 1.65 مليون برميل يوميًا حتى نهاية العام. يتوقع بعض المحللين أن تؤدي هذه الخطوة إلى تقليص العرض ، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار . وقد يؤدي ذلك بدوره إلى زيادة التضخم .


في البداية ، ارتفع مؤشر دولار الولايات المتحدة (DXY) ، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على الارتفاع خلال اليوم. يشير هذا إلى أن المشاركين في السوق يعتقدون أن الحدث لن يتسبب في أي انحراف كبير في سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. يعتبر مؤشر DXY الأضعف بشكل عام أمرًا إيجابيًا للأصول الخطرة.


ظلت العملات الرقمية قوية في مواجهة أخبار الاقتصاد السلبية والإجراءات التنظيمية ضد شركات الكريبتو في الأيام القليلة الماضية. عندما لا ينزل سعر العملة بسبب أخبار سلبية ، فهذا يدل على أن المتداولين لا يشعرون بالذعر.


هل يمكن للبيتكوين التغلب على العقبة عند 30 ألف دولار والبدء في سباق صعود؟ هل ستنضم altcoins أيضًا إلى الحفلة؟ دعونا ندرس الرسوم البيانية لمعرفة ذلك.


تحليل أسعار مؤشر S&P 500 

اكتسب مؤشر S&P 500 (SPX) زخمًا بعد كسر نمط الوتد " wedge pattern". سيحاول المشترون دفع السعر إلى 4200 دولار والذي من المرجح أن يكون بمثابة حاجز قوي.

إذا انخفض السعر من 4200 دولار ولكنه ارتد عن المتوسط المتحرك لمدة 20 يومًا (4002 دولار) ، فسوف يشير ذلك إلى أن الاتجاه قد تحول إلى الاتجاه الصعودي. قد يزيد ذلك من احتمالية الاختراق فوق منطقة المقاومة من 4200 دولار إلى 4325 دولار.


على العكس من ذلك ، سيحاول الدببة حماية منطقة المقاومة العلوية وسحب المؤشر إلى ما دون المتوسطات المتحركة. قد ينهار المؤشر بعد ذلك إلى مستوى الدعم الحاسم عند 3764 دولارًا.

تحليل سعر مؤشر الدولار الأمريكي

كسر مؤشر الدولار الأمريكي ما دون المتوسط المتحرك لـ20 يومًا (103 دولارات) في 17 مارس ، مما يشير إلى أن الانتعاش يتلاشى.


حاول المشترون دفع السعر فوق المتوسط المتحرك لـ20 يومًا في 3 أبريل ، لكن الذيل الطويل للشمعة يظهر أن الدببة لم تتراجع. سيحاول المضاربون على الانخفاض تقوية مراكزهم أكثر عن طريق سحب السعر إلى الدعم الأفقي عند 100.82 دولار.

من ناحية أخرى ، سيحاول المضاربون على الارتفاع دفع السعر مرة أخرى فوق المتوسط المتحرك لـ20 يومًا. إذا تمكنوا من القيام بذلك ، فقد يرتفع المؤشر إلى المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم (106 دولارات). من المتوقع أن يقوم الدببة بدفاع قوي عند هذا المستوى.


تحليل سعر البيتكوين

لم يتمكن الدببة حتى من سحب البيتكوين إلى المتوسط المتحرك لـ20 يومًا (27105 دولارًا أمريكيًا) في 3 أبريل ، مما يشير إلى أن المضاربين على الارتفاع يشترون الانخفاضات خلال اليوم.


يشير ارتفاع المتوسط المتحرك لـ20 يومًا ومؤشر القوة النسبية في المنطقة الإيجابية إلى أن المضاربين على الارتفاع في وضع السيطرة. سيحاول المشترون تجاوز العقبة العلوية عند 29185 دولارًا. إذا تمكنوا من ذلك ، فقد يقفز زوج BTC / USDT إلى 30،000 دولار.


قد يشهد هذا المستوى دفاعًا قويًا من قبل المضاربين على الانخفاض ، لكن احتمالية الاختراق فوقه تظل مرتفعة. قد يرتفع الزوج بعد ذلك تدريجيًا إلى 32500 دولار.


إذا أراد الدببة إيقاف الحركة الصعودية ، فسيتعين عليهم سحب السعر إلى ما دون المتوسط المتحرك لـ 20 يومًا. إذا فعلوا ذلك ، فقد يندفع العديد من المتداولين على المدى القصير إلى الخروج. قد يؤدي ذلك إلى سحب السعر إلى مستوى الاختراق البالغ 25250 دولارًا.


تحليل سعر ETH


 عاد الايثريوم مرة أخرى إلى الارتفاع من المتوسط المتحرك لـ20 يومًا (1،753 دولارًا) في 3 أبريل ، مما يشير إلى أن المعنويات إيجابية وأن التجار يشترون عند الانخفاضات.

المستوى الحيوي الذي يجب مراقبته في الاتجاه الصعودي هو 1،857 دولار. إذا تغلب المشترون على هذه العقبة ، فمن المرجح أن يكتسب زوج ETH / USDT الزخم. قد يعمل المستوى 2000 دولار كمقاومة قوية ولكن من المحتمل أن يتم تجاوزه. قد يحاول الزوج بعد ذلك الارتفاع إلى 2200 دولار. من المحتمل أن يجذب هذا المستوى عمليات بيع قوية من قبل المضاربين على الانخفاض.


أول دعم مهم على الجانب السفلي هو المتوسط المتحرك لـ20 يومًا. إذا انكسر هذا المستوى ، فقد ينخفض الزوج إلى 1،680 دولار. قد يؤدي الاختراق والإغلاق أسفل هذا الدعم إلى انتصار المضاربين على الانخفاض.

تحليل أسعار BNB


المتوسط المتحرك لـ20 يومًا (315 دولارًا) ثابت ومؤشر القوة النسبية أقل بقليل من نقطة الوسط ، مما يشير إلى توازن بين العرض والطلب. سوف يميل هذا  لصالح الدببة إذا انخفض السعر إلى أقل من 306 دولارات. يمكن لزوج BNB / USDT بعد ذلك الذهاب إلى المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم (290 دولارًا).


بدلاً من ذلك ، إذا ارتفع السعر واخترق 318 دولارًا ، فسوف يشير ذلك إلى أن المستويات المنخفضة تستمر في جذب المشترين. قد يقفز الزوج بعد ذلك إلى منطقة المقاومة العلوية بين 338 دولارًا و 346 دولارًا.


تحليل سعر XRP

 تم التصحيح بالقرب من مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2٪ عند 0.49 دولار بينما يحاول المضاربون على الانخفاض إنزال السعر تحته.


إذا ارتفع السعر عن المستوى الحالي ، فإنه سيعزز احتمالات الارتفاع فوق منطقة المقاومة العامة من 0.56 دولار إلى 0.58 دولار. توجد مقاومة ثانوية عند 0.65 دولار ، ولكن من المحتمل أن يتم تجاوزها. يمكن أن يتجه زوج XRP / USDT نحو 0.80 دولار.


على العكس من ذلك ، إذا استمر السعر في الانخفاض واخترق أقل من 0.49 دولار ، فسوف يشير ذلك إلى أن المتداولين على المدى القصير قد يحجزون أرباحًا. قد ينخفض الزوج بعد ذلك إلى المتوسط المتحرك لـ20 يومًا (0.46 دولار). هذا مستوى مهم للمضاربين على الارتفاع للدفاع عنه لأن الاختراق دونه قد يؤدي إلى انخفاض الزوج إلى 0.43 دولار.


تحليل سعر كاردانو

ADA ارتد من المتوسط المتحرك لـ20 يومًا (0.36 دولار) في 3 أبريل ، مما يشير إلى تغير في المعنويات من البيع عند الارتفاعات إلى الشراء عند الانخفاضات.

يزيد EMA الصاعد لمدة 20 يومًا ومؤشر القوة النسبية في المنطقة الإيجابية من احتمالية الاختراق فوق خط العنق. إذا حدث ذلك ، فسيتم إكمال نموذج H&S المعكوس. يمكن أن يشير زوج ADA / USDT بعد ذلك إلى بداية اتجاه صعودي جديد. هدف النمط لإعداد الانعكاس هو 0.60 دولار.


إذا أراد الدببة منع الحركة الصعودية ، فسيتعين عليهم سحب السعر مرة أخرى إلى ما دون المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم (0.35 دولار). إذا فعلوا ذلك ، فقد ينخفض الزوج إلى 0.30 دولار.


تحليل سعر ماتيك Matic


تم التمسك بـ EMA لمدة 20 يومًا (1.11 دولار) خلال الأيام القليلة الماضية ، مما يشير إلى أنه يتم شراء كل انخفاض طفيف.

يتلاشى المتوسط المتحرك لـ20 يومًا ويوجد مؤشر القوة النسبية أدنى من نقطة الوسط مباشرة ، مما يشير إلى أن ضغط البيع يتضاءل. إذا دفع المشترون السعر فوق مستوى المقاومة 1.15 دولار ، فقد يرتفع زوج MATIC / USDT إلى منطقة المقاومة العلوية بين 1.25 دولار و 1.30 دولار.


على العكس من ذلك ، إذا فشل المضاربون على الارتفاع في الحفاظ على السعر فوق المتوسط المتحرك لـ 20 يومًا ، فسوف يشير ذلك إلى أن الدببة تدافع بشدة عن المستوى. سيضطر البائعون إلى انزال السعر إلى ما دون المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم (0.97 دولار) لاستعادة السيطرة.


تحليل سعر الدوجكوين

 ارتفعت عملة "الكلب" دوجكوين فوق المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم (0.08 دولار) في 1 أبريل ، لكن المضاربين على الارتفاع لم يتمكنوا من الحفاظ على هذه المستويات. باع المضاربون على الانخفاض بقوة وسحبوا السعر إلى ما دون المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم في 2 أبريل.

الشيء الإيجابي البسيط للمضاربين على الارتفاع هو أن زوج DOGE / USDT لم يخترق ما دون المتوسط المتحرك لـ 20 يومًا (0.07 دولار). يشير هذا إلى أن المستويات الأدنى تستمر في جذب المشترين. إذا ارتد السعر عن المتوسط المتحرك لـ20 يومًا ، فسيحاول المضاربون على الارتفاع مرة أخرى دفع السعر والحفاظ عليه فوق المتوسط المتحرك البسيط لـ 200 يوم. إذا نجحوا ، فقد يرتفع الزوج إلى 0.10 دولار ثم إلى 0.11 دولار.


هذه النظرة الإيجابية يمكن أن تُبطل على المدى القريب إذا انخفض السعر إلى ما دون الدعم الحاسم عند 0.07 دولار. قد ينخفض الزوج بعد ذلك إلى مستوى الدعم بالقرب من 0.06 دولار.


تحليل سعر سولانا

تواصل سولانا  التداول بالقرب من المتوسط المتحرك لـ20 يومًا (20.83 دولارًا) ، مما يشير إلى أن كلا من المضاربين على الارتفاع والدببة لا يراهنون عليها في المراهنات الكبيرة.

بشكل عام ، يتبع فترات التقلب المنخفض ارتفاع في التقلب ، ولكن من الصعب التنبؤ باتجاه الاختراق بشكل مؤكد. ومن ثم ، فمن الأفضل انتظار السعر لاتخاذ خطوة حاسمة قبل إنشاء مراكز التداول.


إذا اخترق السعر فوق خط الاتجاه الهبوطي ، فقد يرتفع زوج SOL / USDT بسرعة إلى 27 دولارًا ثم يرتفع إلى 39 دولارًا. بدلاً من ذلك ، إذا انخفض السعر إلى ما دون 18.70 دولارًا ، فقد ينخفض الزوج إلى 15.28 دولارًا ثم إلى 12 دولارًا.


الآراء والأفكار والآراء الواردة هنا هي آراء المؤلف وحده . لا تحتوي هذه المقالة على نصائح أو توصيات استثمارية. تنطوي كل حركة استثمار وتداول على مخاطر ، ويجب على القراء إجراء أبحاثهم الخاصة عند اتخاذ القرار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -