أخر الاخبار

كيفية شراء Toncoinعملة التيلجرام دليل خطوة بخطوة - افضل عملة رقمية للاستثمار في سنة 2024

كيفية شراء Toncoin (TON) دليل خطوة بخطوة

قد يبدو شراء العملات الرقمية أمرًا شاقًا في البداية، خاصة بالنسبة لأولئك الجدد في عالم العملات الرقمية. ومع ذلك، باستخدام المعرفة والأدوات المناسبة، يعد شراء Toncoin عملية واضحة جدًا تتضمن اختيار المنصة وإنشاء حساب والتحقق منه وإضافة الأموال وإجراء عملية شراء.

بعض المنصات الشهيرة لشراء Toncoin تشمل تطبيق تيلجرام KuCoin وCoinEx وOKX وBybit وgate.io وMEXC. من المهم إجراء بحث ومقارنة الرسوم وميزات الأمان والعملات المدعومة قبل اختيار البورصة، حيث توجد اختلافات كبيرة بين كل منها. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك نهج الاستثمار الخاص بك، وتخزين العملات الرقمية، والجوانب الأخرى لشراء وتداول Toncoin.

ما هي عملة تونكوين Toncoin؟

Toncoin هي عبارة عن blockchain سريع من الطبقة الأولى PoS تم تأسيسه في عام 2018. ويمكنه معالجة ملايين المعاملات في الثانية، وهو معروف ببنيته المرنة والقابلة للتطوير. كان يُعرف سابقًا باسم Gram ويطبق مفهومًا مثيرًا يُعرف باسم Sharding، والذي تحدثت عنه العديد من المشاريع الأخرى، لكن لم يتمكنوا من تطويره.

على سبيل المثال، تتقدم Toncoin كثيرًا على Ethereum في جميع النواحي تقريبًا. يبلغ وقت الكتلة الخاص بها 5 ثوانٍ، بينما يبلغ وقت كتلة الإيثريوم حوالي 12 ثانية. تستغرق مدة المعاملات النهائية أقل من 6 ثوانٍ، بينما تستغرق معاملة Ethereum ما بين 10 إلى 15 دقيقة. يعد دعم المشاركة والتواصل عبر الأجزاء أفضل بكثير مع Toncoin.

تلقت Toncoin في النهاية ضربة قاضية من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات، التي اعتبرت الطرح الأولي للعملة الرقمية الخاص بها عرضًا غير مسجل في الأوراق المالية. ونتيجة لذلك، اضطر بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي، إلى إعادة 1.2 مليار دولار إلى المستثمرين ودفع 18.5 مليون دولار كغرامات. بعد ذلك، تم التخلي عن المشروع قبل أن يشهد انتعاش شعبيته في الأسابيع والأشهر الأخيرة.

في المجموع، هناك 5 مليارTON مع 1.2 مليار TON متداول في الوقت الحاضر. لاحظ أن TON هو المؤشر والاختصار للمشروع - "الشبكة المفتوحة". للبدء مع TON، كل ما تحتاجه هو حساب Telegram، والذي سيكون لدى معظم الأشخاص المشاركين في صناعة Web3 بالفعل. 

في هذه المقالة، سنقدم دليلًا خطوة بخطوة حول كيفية شراء Toncoin، سواءا غبر تطبيق تيلجرام او عبر المنصات، و سنشرح كيفية إنشاء حساب، وإجراء عملية شراء، وتخزين العملة ، وأخيرًا، كيفية تتبع الاستثمار. بهذه المعلومات، ستكون مسلحًا بالمعرفة والثقة المطلوبتان لبدء الاستثمار في Toncoin. هيا بنا نبدأ!

كيفية إعداد واستخدام محافظ TON

للبدء في استخدام شبكة TON، ستحتاج إلى محفظة TON. تشمل الخيارات @wallet، والتي يمكن استخدامها داخل Telegram، وTonkeeper، وهي محفظة عملات رقمية غير خاضعة للمراقبة.

الشبكة المفتوحة (TON)، المعروفة سابقًا باسم Telegram Open Network، هي عبارة عن blockchain من الطبقة الأولى تم تطويرها في الأصل بواسطة تطبيق المراسلة الشهير - Telegram، ولكن تتم إدارتها الآن من قبل المجتمع، الذي شكلته مؤسسة TON. لقد أيدت Telegram شبكة TON باعتبارها blockchain المفضل لها للبنية التحتية Web3. تتفاعل محافظ TON مع blockchain TON للسماح لحامليها بإدارة أصولهم والتفاعل مع التطبيقات اللامركزية على الشبكة.

الشبكة المفتوحة (TON) عبارة عن blockchain من الطبقة الأولى تركز على تحقيق قابلية التشغيل البيني عبر السلاسل، أثناء العمل في إطار آمن قابل للتطوير بدرجة كبيرة. إن TON blockchain عبارة عن blockchain إثبات الحصة الذي ينفذ توسيع التجزئة، وبالتالي تمكين قابلية التوسع من خلال توزيع حمل المعاملات عبر Shardchains .
تم تطوير TON في الأصل بواسطة Telegram، ولكن بسبب النزاعات القانونية مع هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، انسحب تطبيق المراسلة من مشروع TON في مايو 2020 وتم اختياره لاحقًا من قبل المجتمع، الذي شكل مؤسسة TON.
في الآونة الأخيرة، بدأت TON العمل مع Telegram لدمج وتعزيز نظام Web3 البيئي القائم على TON، حيث سيصبح إرسال العملات الرقمية سهلاً مثل إرسال رسالة. تُطلق محفظة TON@wallet، وهي محفظة Web3 على Telegram، أيضًا إصدارًا ذاتيًا، TON Space.

"نعتقد أن المستخدمين لديهم الحق في امتلاك هوياتهم وأصولهم. ومع TON Space، أصبح لدى المستخدمين الآن التكنولوجيا اللازمة لجعل ذلك مناسبًا." - جون هايمان، مدير الاستثمار في Telegram

في هذه الأثناء، بينما ننتظر طرح TON Space ، دعونا نلقي نظرة على كيفية البدء في إنشاء محفظة لاستكشاف TON عبر Telegram.

ما هي محافظ TON؟



TON، مثل أي شبكة blockchain أخرى، عبارة عن دفتر أستاذ موزع يتم التحقق من صحة كل سجل فيه وتخزينه وفقًا لتعريف مناسب. تحتفظ حسابات المستخدمين بسجلات للمعاملات المتعلقة بهم. تقوم المحافظ بإنشاء واجهة للسماح للمستخدمين بالوصول إلى أصولهم في دفتر الأستاذ اللامركزي. محافظ TON هي إما تطبيقات مصممة خصيصًا أو تطبيقات داعمة تتفاعل مع شبكة TON وتتوسط بين المستخدم والشبكة بطريقة تسمح لهم بأداء الأنشطة وتسمح أيضًا للشبكة بالحصول على الأوامر وتنفيذها.

محافظ TON هي بوابات إلى blockchain TON. لاستخدام المنصة، يلزم وجود محفظة TON. إليك كيفية إعداد محفظة TON شخصية؛

إعداد محفظة TON على Telegram

تتيح لك @wallet الخاصة بـ TON دمج نظام دفع بالعملات الرقمية في حساب Telegram الخاص بك. لاحظ أنه في الوقت الحالي، لا يملك المستخدمون إمكانية الوصول إلى مفاتيحهم الخاصة، وأن @wallet يستخدم مساحة تخزينية "custodial storage" وليست محفظة ذاتية الحراسة "self-custody wallet". إليك كيفية إعداد @wallet لتطبيق Telegram الخاص بك.
  • تفضل بزيارة صفحة محفظة TON وحدد @wallet من الخيارات.
  • تُطلق @wallet روبوت Telegram حيث يمكنك إعداد محفظتك وإدارتها. قم بالموافقة على مطالبة الإذن لفتح Telegram الخاص بك وتوجه إلى Telegram لإكمال الإعداد.
  • افتح @Wallet باستخدام Telegram
  • في Telegram، انقر فوق "ابدأ" لبدء عملية الإعداد. اقبل الإذن لإضافة @wallet كخيار قائمة. الآن أصبحت @wallet الخاصة بك جاهزة للاستخدام على Telegram.
لشحن @wallet الخاص بك، انقر فوق Deposit crypto ، وحدد العملة الذي ترغب في إيداعها، وانسخ العنوان المقدم. تدعم  المحفظة  Toncoin و Bitcoin و ERC20 USDT.

يمكنك أيضًا شحن محفظتك مباشرة من البنك الذي تتعامل معه عبر خيار الدفع الفوري كما هو موضح أعلاه. من قائمة طرق إضافة الأموال، حدد الشحن باستخدام بطاقة مصرفية وتابع الشراء عبر بطاقة الائتمان.
يوجد ايضا منصة تداول متكاملة بتقنية P2P على المنصة، يستطيع المستخدمون إنشاء عروض التداول وإدارتها. يمكنك إنشاء عرض بيع أو شراء للعملة الرقمية أو العملات الورقية التي تريدها. تقوم منصة التداول P2P بجمع الإعلانات وعرضها.

بصرف النظر عن @wallet، يمكنك التفاعل مع شبكة TON من خلال عدد من تطبيقات المحفظة الأخرى. محفظة Tonkeeper هي واحدة من هذه المحافظ. إليك كيفية إعداد محفظة Tonkeeper واستخدامها.

كيفية إعداد محفظة Tonkeeper 

لا يمكن دمج Tonkeeper في Telegram، ولكنه يسمح للمستخدمين بتنفيذ الأنشطة على شبكة TON. Tonkeeper غير خاضع للمراقية، مما يسمح للمستخدمين بالاحتفاظ بمفاتيح محفظتهم. كما أنها توفر نطاقًا أوسع من الاستخدامات لشبكة TON، بما في ذلك خدمات التخزين والاتصال بالتطبيقات اللامركزية.
محفظة Tonkeeper متاحة لنظامي التشغيل Android وiOS. تتوفر أيضًا ملحقات Chrome وFirefox لأجهزة سطح المكتب. الآن، دعونا نلقي نظرة على كيفية إعداد محفظة Tonkeeper الخاصة بك
  • تأكد من كتابة عبارة المرور الخاصة بك وتخزينها بأمان واختيار كلمة مرور لمحفظتك. محفظتك التي تم إنشاؤها جاهزة الآن للاستخدام.
  • يمكنك الآن إرسال واستقبال TON والأصول المدعومة الأخرى من خلال محفظة Tonkeeper الخاصة بك.

كيفية شراء عملة Toncoin -  دليل خطوة بخطوة

 سنقدم دليلًا خطوة بخطوة حول كيفية شراء Toncoin، بما في ذلك اختيار المنصة ، وإنشاء حساب، وإجراء عملية شراء، وتخزين العملة ، وأخيرًا، كيفية تتبع الاستثمار. بهذه المعلومات، ستكون مسلحًا بالمعرفة والثقة المطلوبتان لبدء الاستثمار في Toncoin. هيا بنا نبدأ!

قرر مكان شراء Toncoin 

أسواق العملات الرقمية متقلبة للغاية. ابق على اطلاع بأسعار واتجاهات Toncoin (TON) لاتخاذ قرارات صحيحة يمكنك شراء Toncoin من العديد من المنصات، بما في ذلك KuCoin وCoinEx وOKX وBybit وgate.io وMEXC.

شراء Toncoin

عند تحديد المنصة التي تريد استخدامها، من المهم التحقق مما إذا كانت هذه المنصة تقبل العملاء من بلدك. من المهم أيضًا التحقق مما إذا كانت المنصة تقدم جميع ميزات التداول التي قد تحتاجها. يلتزم بعض المتداولين بالأسواق الفورية فقط، بينما يستخدم البعض الآخر أيضًا التداول بالهامش والعقود الآجلة. خلاصة القول هي أن اختيار المنصة يتوقف على احتياجاتك الخاصة. مع أخذ ذلك ، دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل المنصات العملات الرقمية في السوق. و ساترك لكم رأي الخاص حول المنصة الأفضل و التي أستعملها شخصيا.

  1. CoinEx عبارة عن منصة عملات رقمية تركز على الخصوصية وتسمح للمتداولين بشراء العملات المشفرة دون إكمال عملية اعرف عميلك (KYC) الطويلة والمستهلكة للوقت.
  2. OKX هي منصة تداول تركز على ميزات تداول العقود الآجلة للعملات المشفرة.
  3. Bybit، الذي تم إطلاقه في عام 2018، سرعان ما أصبحت المفضلة لدى مستخدمي المنتجات ذات الإنتاجية العالية.
  4. تعد gate.io واحدة من الشركات الرائدة في تداول العملات المشفرة، حيث تقدم خدمات لأكثر من 10 ملايين عميل في أكثر من 130 دولة.
  5. MEXC عبارة عن بورصة سهلة الاستخدام تتقاضى 0٪ مقابل رسوم صانعي العقود الآجلة والفورية.
الأفضل من بينهم هي منصة Bybit. أنصحكم باستعمالها.

 حدد ميزانيتك الاستثمارية  عند شراء Toncoinعملة التيلجرام 

عند شراء Toncoin أو أي عملة أخرى، يجب أن يكون لديك خطة واضحة واستراتيجية استثمار جاهزة للتنفيذ. وإلا فإنك تخاطر باتخاذ قرارات عاطفية ومفاجئة قد يكون لها تأثير ضار على أدائك الاستثماري. فيما يلي بعض المؤشرات التي يجب أن تضعها في الاعتبار عند الاستثمار في العملات الرقمية:

كم يجب أن أستثمر في عملة Ton ؟

إحدى أهم القواعد التي يجب على كل مستثمر اتباعها هي عدم الاستثمار بما يتجاوز إمكانياته. بمعنى آخر، لا تستثمر أبدًا أكثر مما يمكنك تحمل خسارته. وهذا صحيح بشكل مضاعف في مجال العملات الرقمية، حيث يمكن أن يكون السوق متقلبًا للغاية و ليس من غير المألوف أن تشهد الأصول الرقمية تقلبات هائلة في الأسعار.


دعونا نلقي نظرة على مقدار Ton الذي ستحصل عليه إذا استثمرت في Toncoin بالسعر الحالي البالغ 7.35 دولار .


10,000 دولار - 1,360.80 

5000 دولار -  680.40 

2,000 دولار - 272.16 

1000 دولار - 136.08

500 دولار - 68.04 

100 دولار - 13.61

ما هو سعر Ton؟

يتم تداول Toncoin حاليًا عند 7.35 دولارًا أمريكيًا، مرتفعًا بنسبة 5.08% خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفي نفس الفترة الزمنية، تم تداول ما قيمته 678.61 مليون دولار من TON عبر المنصات. كما ارتفع سعر Toncoin بنسبة 9.52% في الشهر الماضي. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع سعر Toncoin بنسبة 230.58% في الأشهر الثلاثة الماضية ونما بنسبة 275.46% في العام الماضي.


بالإضافة إلى ذلك، فإن أدنى مستوى لدورة Toncoin الحالية هو 4.61 دولارًا أمريكيًا وتم الوصول إليه في 01 مايو 2024، في حين أن أعلى مستوى للدورة هو 7.46 دولارًا أمريكيًا وتم الوصول إليه في 13 مايو 2024. 

لماذا يجب عليك  تنويع العملات في محفظتك؟

ربما سمعت عبارة "لا تضع كل بيضك في سلة واحدة". هذا القول المأثور له الكثير من المزايا، حيث أن الاستثمار في أصل واحد يحمل قدرًا كبيرًا من المخاطرة - إذا انخفض إلى الصفر، فلن يتبقى لك شيء. بدلًا من ذلك، يجب أن تحاول تنويع استثماراتك وتضع نفسك في موقف لا يؤدي فيه فشل مشروع واحد إلى محو محفظتك بالكامل.

ما هي استراتيجية الاستثمار التي يجب عليك اختيارها؟

يُنصح المستثمرون المبتدئون باستخدام استراتيجية استثمار بسيطة ولكنها مثبتة لمتوسط التكلفة بالدولار (DCA)، والتي تخفف من الضغط المتعلق بوقت شراء Toncoin والمبلغ الذي يجب إنفاقه. يمكنك القيام بذلك بسهولة ، على سبيل المثال ان كان راس مالك مالك 1000 دولار فيمكنك شراء الربع الان و كل ما ينخفض السعر فعاود الشراء مرة اخرى.

ابحث عن Toncoin

قبل شراء Toncoin، أو أي عملة أخرى، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك البحث عنها. عادةً ما يكون لكل مشروع  ورقة عمل تحدد أهداف المشروع وتوفر نظرة ثاقبة لما يهدف المشروع إلى تحقيقه أو مشاكل العالم الحقيقي التي يحاول حلها. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك التحقيق مع الفريق الذي يقف وراء المشروع والبحث في المنتديات ووسائل التواصل الاجتماعي عن أي تقارير حول المخاوف الأمنية.

بالإضافة إلى الأسباب المذكورة أعلاه، والتي يمكن تصنيفها على أنها أسباب أساسية، يجب عليك أيضًا الاهتمام بالجوانب الفنية. مع أخذ ذلك في الاعتبار، دعونا نفحص الجوانب الفنية لـ Toncoin.

في الوقت الحالي، يتم تداول عملة Toncoin تحت المتوسط المتحرك البسيط لمدة 200 يوم (SMA) والذي يعتبر إشارة هبوطية. بالإضافة إلى ذلك، فإن سعر Toncoin يقع حاليًا تحت المتوسط المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا، وهو مؤشر هبوطي. وفي الوقت نفسه، يبلغ مؤشر الخوف والجشع، وهو مقياس شائع لمعنويات السوق، 57 (الجشع). وبشكل عام، يشير 26 مؤشرًا للتحليل الفني إلى نشاط صعودي، وتشير 4 مؤشرات إلى نشاط هبوطي.

 قم بتقديم طلب شراء Toncoin

تتشابه عملية شراء Toncoin إلى حد كبير بين المنصات المختلفة، لذا يمكنك اتباع الخطوات الموضحة أدناه سواء كنت تستخدم Bybit أو أي منصة عملات رقمية أخرى تقريبًا.و يمكنكم الاطلاع على مقالنا    

كيف أقوم بتخزين عملة التون كوين؟

تسمح المنصات للمستخدمين بتخزين عملاتهم الرقمية، وفي بعض الحالات، تسمح لهم باستخدام عملاتهم لكسب دخل سلبي من خلال العملات الرقمية المودعة و لكن هذا يعتبر من الرباء و لا انصحكم به. ومع ذلك، لا يُنصح بتخزين العملات الرقمية في المنصات، حيث يمكن فقدان اموالك في حالة إفلاس المنصة (تُعد FTX مثالًا بارزًا على البورصة التي أفلست بعد إساءة استخدام أموال المستخدم) أو في صورة اختراقها .

أفضل طريقة لتخزين العملات الرقمية الخاصة بك بشكل آمن هي استخدام المحافظ . وهي تنقسم إلى فئتين – محافظ البرمجيات (وتسمى أيضًا المحافظ الساخنة أو المحافظ الرقمية)، والتي ترتبط بالإنترنت وبالتالي فهي أقل أمانًا، ومحافظ أجهزة التشفير (وتسمى أيضًا المحافظ الباردة)، والتي تسمح للمستثمرين بتخزين مفاتيح التشفير الخاصة بهم في بطريقة آمنة وغير متصل. تعد Ledger واحدة من أكثر محافظ أجهزة التشفير أمانًا لتخزين العملات الرقمية.

هل يعتبر شراء Toncoin استثمارًا جيدًا على المدى الطويل؟

هناك العديد من العوامل التي يجب عليك النظر فيها والتي يمكن أن تساعدك في قياس ما إذا كانت Toncoin استثمارًا جيدًا على المدى الطويل، بما في ذلك:

  • الأساسيات (الفريق، خارطة الطريق، حل مشكلة في العالم الحقيقي)
  • التبني والمجتمع (المستخدمون والمطورون والمستثمرون المشاركون في النظام البيئي الخاص به)
  • السيولة والاستقرار (سجل حافل من الأمان والامتثال والتداول في المنصات ذات السمعة الطيبة)
  • الابتكار التكنولوجي (أساس تقني قوي يميزه عن المنافسين ويضيف قيمة إلى النظام البيئي)


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -