أخر الاخبار

كيفية التسجيل و التداول في منصة binance خطوة بخطوة في 2024

كيفية التسجيل في منصة بينانس خطوة بخطوة في 2022
منصة بينانس هي واحدة من أشهر منصات تبادل العملات الرقمية في العالم  مع رسوم تداول منخفضة للغاية تبدأ من 0.075٪ و في هذا المقال سوف نشرح لكم التسجيل في منصة binance بالعربي خطوة بخطوة في 2024 و سنشرح لكم اليوم أيضا في موقعكم عرب كريبتو كيفية الشراء و البيع  و سحب الاموال من منصة بينانس  و العديد من الأشياء الأخرى . 

ما هي منصة بينانس ؟

تأسست بينانس في عام 2017 بواسطة Changpeng Zhao ، وهي واحدة من أفضل منصات تبادل العملات الرقمية في العالم. منصة بينانس للعملات الرقمية هي منصة تداول آمنة وسهلة الاستخدام ولها رسوم تداول منخفضة جدًا تبدأ من 0.10٪ مقارنة بالبورصات الأخرى. بصفتها منصة تداول برسوم منخفضة و بدعمها للمئات من العملات الرقمية  ، تعتبر منصة بينانس أفضل حل للمستخدمين من جميع أنحاء العالم.

يمكنك تسجيل في منصة binance مجانا والبدء في تداول البيتكوين و المئات من العملات الرقمية البديلة. تتيح منصة بينانس بالعربي أيضًا للمستخدمين تداول البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى برافعة مالية تصل إلى 125 ضعفًا . في هذا الدليل التفصيلي ، سأوضح لك كيفية تسجيل في منصة binance بخصم يصل حتى 20٪ على الرسوم  وسأشرح معلومات حول كيفية الشراء من منصة بينانس و طريقة البيع في بينانس و طريقة سحب الأموال من منصة بينانس و عيوب منصة binance و العديد من المعلومات المهمة الأخرى التي لن تجدها إلا في موقعكم عرب كريبتو .

كيفية التسجيل و تفعيل الحساب في منصة binance 

يمكنك بسهولة التسجيل في منصة بينانس و الحصول على خصم 25٪ على رسوم التداول باتباع الخطوات أدناه. العملية لن تستغرق أكثر من 5 دقائق .

خطوات تسجيل في منصة binance

  • الخطوة 1 :

 اذهب إلى صفحة التسجيل في بينانس و انقر أولاً على الرابط أو الزر أدناه للانتقال إلى صفحة التسجيل في منصة بينانس 

 إضغط هنا لتسجيل في Binance 

  • الخطوة 2 :

 املأ نموذج التسجيل في بينانس عن طريق إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. يجب أن تتكون كلمة المرور من 8 أحرف على الأقل مع أحرف كبيرة وأرقام و رمز (@#$%& على سبيل المثال) بعد ذلك ، حدد المربع للموافقة على شروط استخدام Binance وانقر فوق الزر "إنشاء حساب".

في منصة binance

  • الخطوة 3: 

تحقق من بريدك الإلكتروني للحصول على رمز التأكيد. بعد إدخال رمز التحقق الخاص بك ، سيتم تأكيد عنوان بريدك الإلكتروني ويمكنك البدء في استخدام حساب Binance الخاص بك. بعد إنشاء الحساب  بنجاح ، تحتاج إلى إعداد 2FA (مصادقة ثنائية) لحساب Binance الخاص بك.

تسجيل في منصة binance

  • الخطوة 4: 

انقر فوق Google Verification لتمكين 2FA على حساب Binance الخاص بك ، أو يمكنك اختيار مصادقة SMS لتلقي رموز 2FA لحسابك. قم بتثبيت تطبيق Google Authenticator على جهازك المحمول عن طريق تنزيله من App Store أو Google Play. امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام التطبيق وستتم إضافته تلقائيًا إلى تطبيقك أثناء مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا.

خطوات تسجيل في منصة binance

مهم جدا :لا تنسى عمل نسخة احتياطية لكل من رمز الاستجابة السريعة والإصدار النصي منه حتى تتمكن من إعادة إنشاء 2FA إذا فقدت جهازك المحمول.او سيتم تسجيله في الايميل الخاص بك .

  •  الخطوة الأخيرة

  تحتاج إلى تمكين المصادقة الثنائية بإدخال كلمة مرور تسجيل الدخول ورمز 2FA. بعد ذلك ، ستكون جاهزًا  لاستخدام حساب Binance الخاص بك.

  • الخطوة 5: 

لخفض رسوم Binance أكثر ، يمكنك الاحتفاظ ببعض عملات BNB في محفظتك ودفع الرسوم بعملة BNB . بهذه الطريقة ، ستحصل على خصم إضافي بنسبة 25٪ على الرسوم و ستدفع رسوم تداول أقل بكثير على Binance. في لوحة معلومات Binance الخاصة بك ، يجب تمكين خيار استخدام BNB لدفع الرسوم كما هو موضح في الصورة أدناه.

رسوم Binance

في العادة يتم تمكين هذا الخيار افتراضيًا على Binance. ولكن ، نظرًا لأن هذا قد يتغير في أي وقت ، فلا يزال يتعين عليك التحقق منه ومعرفة ما إذا كان تم تفعيله. عند نفاذ رصيدك من بينانس BNB ، لا يمكنك الاستمتاع بخصم 25٪ على الرسوم. يجب عليك شراء بعض BNB من السوق لمواصلة دفع الرسوم .

كيفية تفعيل حساب Binance

بعد فتح حساب Binance الخاص بك ، سيكون لديك حد سحب يومي قدره 2 BTC ولا يمكنك إيداع الأموال في Binance. لزيادة حد السحب اليومي إلى 100 BTC ولإيداع العملات في حساب بينانس الخاص بك ، يجب عليك التحقق من هويتك. 

كيفية تفعيل حساب Binance من الهاتف

قبل البدء في التحقق من هويتك على Binance، تأكد من: للحصول على تطبيق Binance على هاتفك (سيتم التحقق من الهوية فعليًا باستخدام تطبيق Binance) لا تنسى تحديث التطبيق من متجر التطبيقات.
  • الخطوة 1:
  1.  أدخل معلومات هويتك
  2. جنسية
  3. الاسم الأول
  4. اسم العائلة
  5. تاريخ الميلاد
  • الخطوة 2:
 تسجيل الدخول / أو تنزيل تطبيق Binance لتسجيل الدخول
  • الخطوة 3:
 التحقق من معلومات هويتك

  • الخطوة 4:
 اقرأ الشروط العامة ثم وافق عليها

  • الخطوة 5:
 قم بإعداد وثيقة الهوية الخاصة بك ثم اضغط على "متابعة"

  • الخطوة 6:
 قم بتصوير وثيقة الهوية الخاصة بك من الأمام ثم من للخلف


نصيحة :
  •  تأكد من أن الصورة ليست محجوبة بالظل أو مضاءة للغاية، وأنه لا يوجد انعكاس للضوء، وأن البطاقة ليست تالفة للغاية، وقم بإزالة أي ملصق قد يكون عليها، وقم بتأطير الصورة جيدًا و كل هذا دون تحريك وثيقة الهوية وضمان عدم ظهور أصابعك على وثيقة الهوية.
  •   تأكد من أن الصورة ليست ضبابية، وأن كاميرا هاتفك نظيفة وعملية. أخيرًا، إذا لم تتمكن من إكمال هذه الخطوة، فحاول استخدام هاتف من علامة تجارية أخرى غير علامتك التجارية لزيادة فرص تعرف النظام على الصورة.
  • لا يقبل النظام نسخًا فوتوغرافية أو صورًا من الشاشة أو صورًا مأخوذة من مكتبة هاتفك، بل يجب أن يتم التقاطها في الوقت الفعلي.
  • الخطوة 7:
التقط صورة شخصية بكاميرا هاتفك. يجب أن تكون هذه صورة شخصية حقيقية وليست صورة مأخوذة من مكتبة الصور بهاتفك.

  1. تأكد من عدم ارتداء النظارات أثناء التقاط الصورة الشخصية، وعدم وجود خلفية بها الكثير من الأنماط، وعدم وجود عدة أشخاص في الصورة.
  2. تأكد من أن الصورة ليست ضبابية، وأن كاميرا هاتفك نظيفة وتعمل.
  3. إذا لم تتمكن من تجاوز مرحلة السيلفي بعد كل هذا، فحاول باستخدام هاتف من ماركة أخرى غير تلك الخاصة بك لزيادة فرصك في أن يتعرف النظام على الصورة.
  • الخطوة 8:
قم بالتحقق من رقم هاتفك عن طريق إدخال رقم هاتفك ثم التحقق منه باستخدام الرمز الذي تتلقاه عبر الرسائل القصيرة. عند التحقق من رقم هاتفك، تأكد من أنه لم يتم استخدامه مطلقًا على منصة بينناس في الماضي .

كيفية تفعيل حساب Binance من الحاسوب

للتحقق من هويتك على Binance عبر لابتوب ، انقر أولاً فوق علامة التبويب "تحديد الهوية" في Binance كما هو موضح في الصورة أدناه.

تفعيل حساب Binance

في صفحة "المعلومات الأساسية" ، يمكنك التحقق من هويتك بالنقر فوق الزر "تحقق". ستحتاج إلى تقديم معلوماتك الشخصية الأساسية وصورة من بطاقة هويتك وصورة شخصية.

تفعيل حساب Binance

لإكمال عملية "التحقق من الهوية" ، انتقل إلى القائمة المنسدلة لحسابك التي يظهرها السهم وحدد "التعريف". عند الانتهاء من عملية التحقق ، سيزيد حد السحب الخاص بك إلى 100 BTC. يمكنك أيضًا إجراء إيداع بالعملة الورقية او الرقمية .

ستحتاج إلى تقديم ما يلي لإكمال عملية التحقق:

  • بلد الإقامة الأساسي.
  • الاسم الأول الأخير.
  • تاريخ الولادة.
  • عنوان السكن.
  • صورة من بطاقة هويتك.
  • صورة شخصية للتحقق من هويتك.

عندما تكون جاهزًا لإكمال العملية ، انقر فوق "تحقق".

تفعيل حساب Binance

  • الخطوة 1:

 من القائمة المنسدلة ، حدد بلد إقامتك الأساسي ، ثم انقر فوق "ابدأ".

  • الخطوة 2:

 أدخل اسمك الأول والأخير وتاريخ الميلاد وعنوان السكن. أيضًا ، اختر جنسيتك من القائمة المنسدلة. ثم انقر فوق "إرسال ومتابعة". سوف تحتاج الآن للتحقق من هويتك. يرجى التأكد من أن لديك بطاقة هوية تحمل صورتك في يدك.

  • الخطوة 3: 

انقر فوق "ابدأ" واختر بلد إصدار الهوية ونوع الهوية ، إما جواز السفر أو رخصة القيادة أو بطاقة الهوية.

  • الخطوة 4:

 إما أن تقوم بتحميل نسخة من ملف هويتك ، أو التقط صورة لهويتك ، أو اختر استخدام الهاتف المحمول إذا كان ذلك أسهل. لقد اخترنا تحميل نسخة. عند التحميل ، انقر فوق "تأكيد" .

  • الخطوة 5:

 قم بتحميل صورة شخصية. تحقق للتأكد من أن الصورة واضحة وأن وجهك يظهر بالكامل . ثم انقر فوق "مكتمل".

إذا كانت هناك أية مشكلات تتعلق بالمعلومات المقدمة ، فسيُطلب منك المحاولة مرة أخرى. حتى تكتمل العملية ، ستظل القيود المفروضة على عمليات الإيداع والسحب سارية . بعد إكمال التحقق من الهوية ، سيكون حد السحب اليومي 100 BTC وستكون قادرًا على إيداع العملات الورقية في حساب Binance الخاص بك.

التحقق من العنوان ليس ضروريا. ولكن ، قد تحتاج إلى إكماله أيضًا لزيادة حدود الإيداع لبعض العملات الرقمية.

طريقة الإيداع في منصة بينانس 

يمكنك إيداع العملات الورقية مثل اليورو و الدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والريال السعودي والدرهم المغربي و الدينار الجزائري والجنية المصري باختصار كل العملات العربية  و العملات المشفرة في حساب Binance الخاص بك. لإيداع الأموال في حساب Binance الخاص بك ، انقر فوق "wallet" ثم انقر فوق الزر "إيداع".

طريقة الايداع في منصة بينانس

هناك العديد من العملات الورقية التي يمكنك إيداعها في حساب Binance الخاص بك. يمكنك إيداع عملة محددة مثل الريال او الجنيه...حسب مكان إقامتك. أو يمكنك إيداع العملات الورقية الأكثر شيوعًا والمستخدمة على نطاق واسع مثل الدولار الأمريكي واليورو في حساب Binance الخاص بك. إن كنت لا تستطيع إيداع الأموال يمكنك الاعتماد على بينانس P2P (واصل القراءة سيتم شرحها لاحقا) .

طريقة إيداع الدولار في Binance

يمكنك إيداع الدولار الأمريكي في حساب Binance الخاص بك عن طريق إجراء تحويل SWIFT إلى حساب Binance Silvergate المصرفي في الولايات المتحدة.

اختر أولاً "USD" في خيار fiat وانقر فوق الطريقة الموصي بها "Silvergate Bank (SWIFT). يجب أن تكون قد أكملت التحقق من الهوية لإيداع العملات الورقية في حساب Binance الخاص بك.

طريقة الايداع في منصة بينانس

أدخل المبلغ الذي تريد إيداعه في حساب Binance الخاص بك وانقر فوق التالي. يمكنك استخدام المعلومات المقدمة من Binance لإجراء تحويل SWIFT.

طريقة الايداع في منصة بينانس

تبلغ رسوم إيداع الدولار الأمريكي في Binance  حوالي 10دولارات لكل معاملة. لذلك ، إذا قمت بإيداع 2000 دولار أمريكي ، فسيتم إضافة 1990 BUSD إلى حسابك. الحد اليومي للايداع بالدولار الأمريكي هو 5000 دولار أمريكي.طريقة الايداع في منصة بينانس

BUSD هي عملة مستقرة من Binance ومماثلة للعملات المستقرة الأخرى مثل USDC و USDT.

طريقة إيداع اليورو في منصة بينانس

يمكنك إيداع اليورو في حساب Binance الخاص بك عن طريق إجراء تحويل SEPA إلى Binance. اختر أولاً "EUR" بين العملات الورقية المدعومة في الخيار الورقي. واختر طريقة "التحويل المصرفي (SEPA)" الموصي بها.

طريقة إيداع اليورو في منصة بينانس

أدخل مبلغ اليورو الذي تريد إيداعه في حساب Binance الخاص بك وانقر فوق الزر "متابعة". في الخطوة التالية ، يمكنك الحصول على تفاصيل الدفع المقدمة من Binance لإجراء تحويل SEPA الخاص بك. شحن الرصيد باليورو مجاني على Binance. يمكن رؤية حد الإيداعات باليورو في الصورة أدناه (200.000 Euro) .

طريقة إيداع اليورو في منصة بينانس

  طريقة إيداع العملات الرقمية في منصة بينانس

إذا كنت قد اشتريت عملات  من منصة أخرى ، فيمكنك تحويلها إلى حساب بينانس الخاص بك. نظرًا لأن رسوم التداول على Binance منخفضة جدًا وهناك العديد من العملات الرقمية المدعومة ، فمن الجيد نقل العملات الرقمية إلى Binance والتداول هناك.

لإيداع الأموال في حساب Binance الخاص بك ، انقر فوق "wallet" ثم انقر فوق الزر "إيداع".

طريقة إيداع العملات المشفرة في منصة بينانس

يمكنك البحث عن العملة / الرمز الذي تريد إيداعه والحصول على عنوان الإيداع الخاص بك. تأكد من اختيار الشبكة الصحيحة وإرسال الأصل المشار إليه بواسطة Binance فقط.

طريقة إيداع العملات المشفرة في منصة بينانس

قد يؤدي عدم اختيار الشبكة الصحيحة عند الإيداع / السحب وإرسال العملات إلى فقدانها نهائيا رغم أنه يبقى من الممكن استرداد العملات المشفرة المنقولة إلى شبكة خاطئة على بينانس .

طريقة إيداع العملات في منصة بينانس بالنسبة للعرب

يوجد العديد من الطرق التي يمكنك إتباعها لإضافة رصيد في منصة بينانس بالنسبة للدول العربية ، إن لم تستطع شحن رصيدك عبر الطرق الموضحة أعلاه فيمكنك اختيار إحدى الطريقتين .

شحن الرصيد عبر البطاقات البنكية  فيزا أو ماستر كارد

يمكنكم شحن الرصيد عبر البطاقات البنكية سواء كانت فيزا أو ماستر كارد ، ما عليك سوى الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للمنصة و ستجد إيداع بالبطاقة البنكية .

شحن الرصيد عبر البطاقات البنكية  فيزا أو ماستر كارد

اختر العملة التي تريد الحصول عليها و أكتب المبلغ .

شحن الرصيد عبر البطاقات البنكية  فيزا أو ماستر كارد


قم بإدخال معلومات البطاقة و سيتم شحن رصيدك . لكن عادة لا يكون من الممكن شراء كميات كبيرة من العملات الرقمية بهذه الطريقة وكما أن الرسوم مرتفعة للغاية.

شحن الرصيد عبر P2P

يعد التداول من شخص لشخص او ما يعرف ب "binance P2P" أحد أفضل طرق شراء وبيع العملات الرقمية، توفر منصة Binance P2P، المنصة الرائدة في العالم للتداول من شخص لشخص، أكثر من 300 طريقة للدفع وتدعم أكثر من 70 عملة محلية معتمدة من مختلف أنحاء العالم، مما يجعلها المنصة الأفضل على الإطلاق لإجراء معاملات بالعملات المحلية المعتمدة.

أول شيء ينبغي القيام به هو إضافة وسائل الدفع الخاصة بك .

شحن الرصيد عبر P2P

إن كنت على سبيل المثال مقيم في المملكة العربية السعودية ، بعد دخولك للمنصة اضغط على "المحفظة" ثم "التمويل" ثم اضغط على P2P مثلما هو موضح بالصورة .


شحن الرصيد عبر P2P

الان سيتعين عليك اختيار العملة من الزاوية اليمنى في أعلى الشاشة . يمكنكم اختيار الريال او الدينار أو جنيه ، تقريبا منصة بينانس تدعم جميع الدول العربية .

شحن الرصيد عبر P2P

 في هذا المثال اخترنا السعودية . ستجد الان خيارين : بيع و شراء . نضغط على شراء البيع و نختار العرض الذي يناسبنا . 

شحن الرصيد عبر P2P

هذا العرض به سعر الدولار ب 3.92 ريال سعودي ، حقيقة ليس فرق كبير فإن قمت بشراء 1000 ريال مثلا عبر البطاقة البنكية فسيتم دفع 4 % كعمولة للمنصة ، مما يعني أنه سيصلك 255 دولار .

شحن الرصيد عبر P2P

بعد الدخول للبائع قم بالنزول إلى تحت ستجد وسائل الدفع المتاحة عند البائع .

شحن الرصيد عبر P2P

نفس الشيء بالنسبة لمصر أو العراق أو الجزائر أو المغرب ...إلخ . هذا المثال لمصر على سبيل الذكر يمكنكم الدفع عبر فودافون كاش او عبر أورانج كاش .. 

شحن الرصيد عبر P2P

رسوم التداول في منصة بينانس

لدى Binance رسوم تداول منخفضة جدًا تبدأ من 0.014٪. اعتمادًا على حجم التداول الخاص بك في آخر 30 يومًا ، يمكن أن ينخفض ​​معدل الرسوم لديك كثيرًا. إذا قمت بتداول أكثر من 50 BTC في الأسواق الفورية خلال الثلاثين يومًا الماضية واحتفظت بـ  50 BNB ، فسيتم تحديث معدل رسوم التداول الفوري وستتمتع بمعدلات رسوم أقل.

رسوم التداول في منصة بينانس

إذا كنت قد أنشأت حساب Binance الخاص بك باتباع الخطوات الواردة في هذا البرنامج التعليمي ، فسيكون معدل رسوم التداول الخاص بك 0.06٪.

رسوم التداول الفوري بينانس

إذا كان حجم التداول الخاص بك أقل من 50 BTC في آخر 30 يومًا ، فستكون رسوم التداول بنسبة 0.075٪ عند إجراء صفقة. لحساب الرسوم التي ستدفعها عند إجراء صفقة تداول على بينانس ، يمكنك استخدام الصيغة أدناه:

  • الرسوم = (حجم الصفقة / 100) * معدل الرسوم

لنفترض أنك قمت بتداول بقيمة 1500 دولار أمريكي ، يمكنك حساب رسوم التداول بقسمة 1500 على 100 ثم ضربها في 0.1 (معدل الرسوم الخاص بك). مما يعني انك رسوم التداول ستكون 1.5 دولار، لكن إذا قمت التسجيل في منصة بينانس باتباع الخطوات الواردة في هذا البرنامج التعليمي و عبر رابط الإحالة الخاص بنا ، فسيتم تحصيل رسوم تداول بنسبة 0.06٪ مما يعني أنك ستدفع 0.9 دولار فقط . فعلا طريقة رائعة .

 إضغط هنا لتسجيل في Binance

رسوم تداول بينانس فيوتشر

منصة بينانس ليس فقط للتداول الفوري. يمكنك أيضًا  تداول البيتكوين والعديد من العملات البديلة مثل الإيثريوم و سولانا و الدوج كوين برافعة مالية تصل إلى 125 ضعفًا وهو ما يعرف بالفيوتشر . رغم أنني شخصيا لا انصح باستعمال هذا النوع من التداول لعدة أسباب أهمها أن المتاجرة بالهامش، أو الرافعة المالية صدر فيها قرار من مجمع الفقه الإسلامي بالتحريم والمنع لما تشتمل عليه من محاذير ومفاسد، وهذا نص القرار . عموما الحرام بين و الحلال بين و الأمر راجع لك بالنظر ، لكن كن على علم أن مخاطر الفيوتشر عالية جدا و يمكنك خسارة جميع أموالك في لحظة .

 لحساب الرسوم التي ستدفعها عند فتح مركز برافعة مالية في بينانس فيوتشر، يمكنك استخدام الصيغة أدناه:

  • الرسوم = (حجم المركز / 100) * معدل الرسوم

لنفترض أنك قمت بتحويل 200 دولار إلى محفظة الفيوتشر وفتحت مركزًا برافعة مالية 100x. في هذه الحالة ، يكون الهامش الخاص بك 200 دولارًا أمريكيًا وسيكون حجم مركزك 20.000 دولارًا بما أنك استخدمت رافعة مالية 100x. يمكنك حساب الرسوم بقسمة 20000 على 100 ثم ضربها في 0.02 إن كنت استخدمت رابط الإحالة الخاص بنا و لكن ان قمت بالتسجيل عبر رابط اخر فستكون رسوم التداول 0.04.

 رسوم التداول التي سيتم فرضها لفتح هذا المركز ستكون 4 دولار أمريكي (2000/100 * 0.02). هذه رسوم تداول منخفضة جدًا لمركز بقيمة 20000 دولار. ولكن هناك أيضًا مدفوعات تمويل يتم تبادلها بين المتداولين كل 8 ساعات. لمعرفة المزيد حول الرسوم والتمويل والتداول على بينانس فيوتشر ، يمكنك الرجوع إلى برنامج بينانس فيوتشر التعليمي.

إذا كنت ترغب في دفع رسوم أقل على بينانس فيوتشر ، فيمكنك تحويل بعض BNB إلى محفظتك USDT-M.بهذه الطريقة ، ستدفع رسومًا بعملة BNB وتحصل على خصم إضافي بنسبة 10٪ على الرسوم . لكن من على علم أن  تداول العملات الرقمية باستخدام الرافعة المالية أكثر خطورة وتعقيدًا من التداول الفوري. إذا كنت ترغب في الدخول في تداول العقود الآجلة ، فكن حذرا .

شرح كيفية استخدام منصة بينانس للمبتدئين 

بعد قيامك بإيداع العملات الورقية أو العملات الرقمية في حساب بينانس الخاص بك ، يمكنك بدء التداول على منصة بينانس للعملات الرقمية . في هذا الدليل سيتم شرح برنامج binance و كيفية الشراء والبيع من منصة بينانس و لم ننسى أيضا شرح طريقة سحب الأموال من منصة بينانس .هيا بنا لنكمل هذا الدليل .

كيفية الشراء والبيع من منصة بينانس

الشراء و البيع في منصة بينانس ليس بالعملية المعقدة ، يمكنك استخدام واجهة التداول "الكلاسيكية" أو "المتقدمة" التي يمكن العثور عليها في القائمة. و أنصح هنا بالاعتماد على الواجهة المتقدمة .عليك بإتباع الشرح المرفق في الصور و قم بإلغاء تفعيل بينانس ليت .

كيفية استخدام منصة بينانس للمبتدئين

في صفحة التداول ، يمكنك البحث عن بعض العملات المشفرة وأزواج التداول. هناك عدة أزواج لكل عملة مستقرة  والعديد من الأزواج لـ BTC و BNB و altcoins .

كيفية استخدام منصة بينانس للمبتدئين


لنفترض أن لديك BUSD في محفظتك ، يمكنك اختيار زوج BTC / BUSD لشراء Bitcoin. تحتاج فقط إلى البحث عن العملة المشفرة التي تريد شراءها / بيعها.

كيفية استخدام منصة بينانس للمبتدئين

هناك أربعة أنواع من الأوامر التي يمكنك استخدامها لشراء أو بيع عملة مشفرة: أمر محدد و أمر السوق وأمر إيقاف محدد و OCO . يمكنك الانتقال بين هذه الطرق عبر الضغط من فوق والاختيار بين أوامر البيع و الشراء .

كيفية استخدام منصة بينانس للمبتدئين

طريقة الشراء و البيع من بينانس "أمر محدد"

 الأكثر استخدامًا هو أمر الحد Limit . تختلف أوامر السوق Market عن أوامر الحد من حيث أنك بحاجة إلى إدخال سعر. لنفترض أن لديك BUSD في محفظتك. يمكنك الذهاب إلى زوج BTC / BUSD ووضع أمر شراء BTC لشراء كمية معينة من البيتكوين باستخدام BUSD بسعر محدد . في المثال أدناه ، أرغب في شراء 1 BTC بسعر 38.500 BUSD . أما على الجانب الأيمن ، فسأقوم ببيع 1 BTC بسعر 44.500 BUSD . (للمثال فقط إخوتي لو كنت املك 1 بيتكوين فسأقوم باعتزال التدوين 😂 )

عندما تضغط على زر الشراء / البيع ، سيتم وضع طلبك في دفتر الطلبات. هذا هو دفتر الطلبات الخاص بزوج BTC / BUSD على Binance .على سبيل المثال ، إذا قمت بوضع أمر بيع بسعر 44.500 دولار ، فسيتم تنفيذه عند وصول سعر بيتكوين إلى 44.500. سعر البيتكوين حاليا هو 41.500 دولار إذا قمت بوضع أمر شراء / بيع قريبًا من هذه الأسعار الحالية، فيمكن تنفيذ طلبك في غضون فترة زمنية قصيرة جدًا.

إذا قمت بوضع أمر شراء عند 41500 أو أعلى ، فسيتم تنفيذه على الفور حيث توجد أوامر بيع بهذه الأسعار (قد يتم تنفيذها جزئيًا أيضًا) للشراء بأسعار أقل ، يمكنك وضع أمر شراء مثلا عند 41.400 دولار . ستتم إضافة طلبك إلى الجانب الأخضر وستتمكن من رؤية طلبك هناك. ينطبق نفس المنطق على أوامر البيع أيضًا.

طريقة الشراء و البيع من بينانس "أمر إيقاف محدد"

تُستخدم أوامر الإيقاف المحدد لوضع أمر عند الوصول إلى سعر معين. لنفترض أنك تريد الشراء فقط إذا وصلت عملة البيتكوين إلى سعر 44.500 دولار. يمكنك وضع أمر شراء Stop-Limit مثل هذا:

طريقة الشراء و البيع من بينانس "أمر إيقاف محدد"


عندما تضغط على زر "شراء بيتكوين" ، سيتم وضع طلبك على الفور في دفتر الطلبات. هذه الطريقة يستخدمها المتداولين المحترفين في مغلب الأوقات لان صعود السعر على سيبل المثال الان فوق 44.500 فيعني أنه تخطى مقاومة معينة .

أي أنه عندما يصل سعر البيتكوين إلى 44.500 ألف دولار سيتم تنفيذ طلبك بالسعر المحدد (44.501 دولارًا) الذي حددته. يمكن استخدام هذا النوع من الأوامر لشراء عملة مشفرة فقط عند كسر مستوى دعم أو مقاومة معين. في المثال أعلاه ، قيمة البيتكوين أقل من 41.600 دولار. لذلك يجب أن يكون السعر المحدد أعلى من سعر الإيقاف أو مساويًا له. إذا كانت قيمة البيتكوين 41.600 دولار ونريد شراء البيتكوين عندما تصل إلى 38.500 دولار ، فيجب أن تستعمل الشراء بأمر محدد .

يمكنك أيضًا وضع أوامر وقف البيع لخفض خسائرك عندما ينخفض ​​السوق أو جني الأرباح عندما يرتفع السوق. لنفترض أن لدينا بعض البيتكوين ويتم تداول البيتكوين حاليًا بسعر 41.600 دولار. يمكننا وضع أمر إيقاف البيع مثل الأمر أدناه لجني الأرباح عندما يصل سعر البيتكوين إلى 41000 دولار.


طريقة الشراء و البيع من بينانس "أمر إيقاف محدد"

إذا لم تسر الأمور على ما يرام وبدأ البيتكوين في الانخفاض ، يمكنك استخدام أمر الإيقاف المحدد لبيع البيتكوين عند كسر مستوى دعم معين. في المثال أعلاه ، نريد بيع البيتكوين عندما ينخفض ​​السعر و يصل إلى 41.001 دولار. سيتم وضع طلبنا في دفتر الطلبات وعندما سينخفض ​​سعر البيتكوين إلى 41.001 دولار سيتم بيعه بسعر 41000 دولارًا.

طريقة الشراء و البيع من بينانس "OCO"

يسمح لك أمر OCO أو "One Cancels the Other" بوضع أمرين في نفس الوقت. فهو يجمع بين أمر محدد وأمر إيقاف محدد . عند التداول في منصة بينانس ، يمكنك استخدام أوامر OCO كشكل أساسي من أشكال التداول. تمنحك هذه الميزة خيار وضع أمرين محددين في وقت واحد ، مما قد يكون مفيدًا لجني الأرباح وتقليل الخسائر المحتملة. باختصار شديد هذا النوع هو بيع و شراء في نفس الوقت فإن صعد السعر سيتم البيع و إن نزل السعر سيتم البيع أيضا عند نقاط محددة . 

طريقة الشراء و البيع من بينانس "OCO"

في هذا المثال سيتم بيع 1 بيتكوين إذا وصل السعر إلى 44.500 دولار و سيتم بيع 1 بيتكوين أيضا بسعر 40.499 دولار إذا نزل السعر إلى 40.500 دولار .

طريقة الشراء و البيع من بينانس "أمر السوق"

الطريقة الرابعة لبيع و شراء العملات الرقمية في منصة بينانس هي أمر السوق . يمكنك وضع البيع مثلا بأمر السوق و سيتم بيع عملتك بالسعر الحالي . الطريقة بسيطة جدا و لن يستغرق الأمر سوى ثواني معدودة . يتم تنفيذ أمر الشراء أو البيع تلقائيًا بسعر السوق الذي يتم تداول العملة الرقمية فيه حاليًا. 

كيفية السحب من منصة بينانس

لسحب العملات الورقية والعملات الرقمية من منصة بينانس ، انقر أولاً على "fiat and Spot" في قائمة المحفظة ، ثم انقر فوق الزر "سحب" الموجود أعلى الصفحة. و هنا سنجد العديد من الخيارات التي يمكننا من خلالها السحب من منصة بينانس .

كيفية السحب من منصة بينانس

السحب من منصة بينانس إلى حساب بنكي 

  • كيف تسحب الدولار من بينانس؟

بعد النقر على زر "سحب" على Binance ، اختر fiat ثم اختر USD في القائمة المنسدلة.

كيفية السحب من منصة بينانس

يمكنك سحب رصيد BUSD الخاص بك بالدولار الأمريكي إلى حسابك المصرفي باستخدام طريقة Sivergate Bank (SWIFT). تبلغ رسوم سحب 30 دولارًا أمريكيًا.

كيفية السحب من منصة بينانس

يمكنك إتمام المعاملة عن طريق إدخال مبلغ BUSD الذي تريد سحبه وتفاصيل حسابك المصرفي. قد يستغرق الأمر من 2 إلى 4 أيام عمل و يوجد رسومًا إضافية حسب البنك الذي تتعامل معه. الحد اليومي لعمليات السحب بالدولار الأمريكي عبر طريقة بنك  (SWIFT) هو 5000 دولار أمريكي.

  • كيف تسحب اليورو من بينانس؟

انقر أولاً على زر السحب في صفحة "fiat and spot". واختر "يورو" بعد النقر على خيار "فيات". يمكنك سحب اليورو من بينانس باستخدام طريقة التحويل المصرفي الموصي بها (SEPA) أو طريقة البطاقة المصرفية (التأشيرة).

كيف تسحب اليورو من بينانس؟

أدخل مبلغ اليورو الذي تريد سحبه من حساب بينانس الخاص بك. بعد ذلك ، يمكنك إكمال المعاملة عن طريق إدخال معلوماتك المصرفية. رسوم سحب اليورو من Binance عبر تحويل SEPA هي 0.8 يورو. 

كيف تسحب اليورو من بينانس؟

سحب العملات الرقمية من منصة بينانس 

لسحب العملات المشفرة من منصة بينانس ، انتقل أولاً إلى صفحة "fiat and spot" وانقر فوق "سحب". في علامة تبويب السحب ، يمكنك اختيار العملة المشفرة التي تريد سحبها من Binance.

 

سحب العملات المشفرة من منصة بينانس

أدخل عنوان محفظتك وأضف أي معلومات أخرى مطلوبة مثل علامة الوجهة أو المذكرة اعتمادًا على العملة  التي تريد سحبها. عند سحب البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى ، يجب عليك اختيار شبكة النقل الصحيحة.

سحب العملات المشفرة من منصة بينانس

بعد إدخال عدد العملة الرقمية الذي تريد سحبه ، يمكنك إكمال المعاملة بالضغط على زر "إرسال". سيُطلب منك إدخال الرمز الذي سيتم إرساله إلى عنوان بريدك الإلكتروني بالإضافة إلى رمز 2FA الخاص بك لتأكيد عملية السحب.

طريقة سحب الأموال من منصة بينانس للعرب

أفضل طريقة أخي المتداول العربي التي يمكنك من خلالها سحب الأموال من منصة بينانس سواء كنت في المملكة العربية السعودية أو في الجزائر أو أي دولة عربية أخرى هي عبر استعمال خدمة بينانس P2P و التي قمنا بشرحها لو تتذكر في هذه المقالة منذ قليل . مثل عملية الشراء تماما يمكنك إتباع نفس الطريقة و اختيار البائع المناسب لك حسب وسائل الدفع التي يقدمها . المهم هنا هو عدم تحرير العملات حتى تتاكد من وصول العاموال لحسابك البنكي.

هكذا نكون قد استعرضنا كل الخطوات اللازمة حتى يتم سحب الأموال من Binance بينانس نتمنى أن نكون استوفينا كل ما تحتاجونه.  

رسوم السحب من Binance

عندما تسحب العملات المشفرة من Binance ، سيتم خصم مبلغ معين من مبلغ السحب لدفع رسوم المعاملات. يمكنك الاطلاع على رسوم المعاملات لكل عملة في صفحة السحب. 

رسوم المعاملات ليست مثل رسوم التداول وقد تتغير غالبًا اعتمادًا على ازدحام الشبكة. بالنسبة لرسوم سحب العملة الورقية ، يمكنك ببساطة محاولة سحب عملة ورقية معينة على صفحة السحب للتحقق من الرسوم.

بالنسبة لعمليات السحب بالدولار ، تبلغ الرسوم الحالية 30 دولار. اما بالنسبة لعمليات السحب باليورو من Binance ، يتم خصم 0.8 Euro لكل معاملة. مرة أخرى ، نظرًا لأن عمليات سحب العملات الورقية تتم من خلال البنوك وخدمات الطرف الثالث ، فإن رسوم السحب تخضع أيضًا للتغيير.

 

بينانس مقابل كوين بيز Binance VS Coinbase من الأفضل ؟

تعتبر كل من Binance و Coinbase من منصات العملات الرقمية ذات السمعة الطيبة والشعبية. أول شيء يجب عليك التحقق منه عند اتخاذ قرار بشأن استخدام Binance أو Coinbase هو البلدان المدعومة. إذا كنت تعيش في الولايات المتحدة ، فلا يمكنك استخدام Binance. بدلاً من ذلك ، يمكنك التحقق من Binance.US وهي منصة تبادل عملات رقمية أنشأتها Binance في الولايات المتحدة.

بينانس مقابل كوين بيز Binaance VS Coinbase من الأفضل ؟

تدعم Binance جميع البلدان تقريبًا. ولكن لا توجد معلومات دقيقة فيما يتعلق بالبلدان المدعومة من قبل Coinbase و Coinbase Pro .

بشكل عام ، يعد Coinbase منصة أكثر صرامة فيما يتعلق بسياسات KYC والعملات المدعومة. أيضًا ، بناءً على موقعك ، قد لا تتمكن من تداول أزواج معينة. من ناحية أخرى ، يمكنك تداول أي نوع من العملات الرقمية والعملات الورقية تقريبًا على Binance. تدعم Binance أيضًا تداول العقود الآجلة.

عندما يتعلق الأمر برسوم التداول ، Coinbase لديها رسوم تداول عالية جدًا .

رسوم السحب من Binance

تنطبق هذه الرسوم (0.50٪) على Coinbase  ويمكن أن تكون أعلى نظرًا لوجود رسوم إضافية . من ناحية أخرى ، تتمتع Binance برسوم تداول منخفضة للغاية تبدأ من 0.10٪ وتنخفض اعتمادًا على حجم التداول الخاص بك. يمكنك ببساطة فتح حساب Binance الخاص بك بخصم 20٪ على الرسوم و / أو دفع رسوم بعملة BNB للحصول على خصم على الرسوم بنسبة 25٪.

هل منصة بينانس موثوقة

نوصي باستخدام Binance لأنه يوفر متجرًا شاملاً لجميع احتياجاتك من العملات الرقمية. إنها منصة تبادل تدعم تداول اكثر من 500 أصل رقمي. إنها متاحة للمستخدمين في كل بلد تقريبًا في العالم. 

باعتبارها واحدة من أكبر المنصات من حيث حجم التداول ، فهي هدف للقراصنة. لكن المثير للاهتمام ، أنها سجلت محاولة قرصنة واحدة فقط منذ بدايتها. رداً على الاختراق ، وعدت Binance برد جميع الخسائر للمستخدمين المتأثرين. إلى حد كبير ، يعزز هذا ثقة المستخدم في النظام الأساسي ويستحق التوصية الكاملة.

إذا لم يكن لديك حساب Binance حتى الآن ، فيمكنك استخدام معرف الإحالة الخاص بنا (UAGW3ZT0) للحصول على خصم على الرسوم بنسبة 20٪ او اضغط هنا .

ينطبق خصم الرسوم على كل من الأسواق الفورية والأسواق الآجلة (خصم 10٪ للعقود الآجلة). لذلك يمكنك دفع رسوم أقل والحصول على عمولات في كلا السوقين. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الاحتفاظ بـ BNB في محفظتك ودفع الرسوم بعملة BNB للحصول على خصم إضافي بنسبة 25٪ على الرسوم.

إيجابيات وسلبيات منصة بينانس

إيجابيات منصة بينانس

منصة سهلة الاستخدام ، مع الكثير من البرامج التعليمية والدعم للمساعدة في التعرف على النظام الأساسي. كما تقدم Binance أكبر مجموعة من العملات الرقمية في السوق ومجموعة شاملة من أزواج العملات الرقمية. و يوفر حجم التداول المرتفع سيولة أكبر لمتداولي Binance. كما انها تدعم إيداع وسحب العملات الرقمية والأموال الورقية.

مع تركيز قوي على الأمن ، و مجموعة من الإجراءات الأمنية لحماية أصول المستثمرين تعتبر منصة بينانس الأفضل على الإطلاق .كما تتيح خاصية Launchpad او ما يعرف بالاكتتاب لمستخدمي Binance الوصول إلى العملات والرموز التي سيتم إطلاقها حديثًا. كما يمكن للمستخدمين كسب الفائدة عن طريق حفظ العملات الرقمية وكسب مكافآت مقابل تكديسها.

باختصار بينانس هي منصة تداول متعددة لتلبية مستويات خبرة المتداول المختلفة مع مركز دعم شامل ودعم عملاء 24/7 و توافق كامل مع الجوال سواء ان كنت تستعمل Android و IOS.

سلبيات منصة بينانس

بحثت كثيرا على سلبيات منصة بينانس لكني حقيقة لم اجد أي مشاكل بالمنصة بالنسبة لي رغم ان البعض يعتبر ان الامتثال لـ KYC إيجابيًا ، بينما يعتبر بالنسبة للبعض سلبياً بسبب الكشف عن هويتهم. كما ان الحساب التجريبي متاح فقط لمنصة Binance Futures. بالإضافة الى انه يمكن أن تكون منصات التداول الأكثر تقدمًا شاقة للمتداولين المبتدئين . هذه هي سلبيات منصة بينانس رغم انها لا تعتبر سلبيات .


هكذا نكون قد وصلنا لنهاية هذه الشرح الذي كان حول كيفية التسجيل في منصة بينانس خطوة بخطوة في 2024 ، أرجو أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك و ان واجهتك أي مشكلة فاكتب لنا في التعليقات و سيتم مساعدتك بإذن الله . دمتم في حفظ الله و رعايته و لا تنسى ان التداول مهنة خطيرة لكن البيتكوين هو المستقبل بإذن الله .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -