أخر الاخبار

تعدين العملات الرقمية من جهاز كمبيوتر

10عملات افتراضية يمكنك تعدينها من جهاز كمبيوتر منزلي في عام 2021

مع ارتفاع البيتكوين ، ارتفعت أسعار العملات البديلة أيضًا. في حين أن تعدين البيتكوين من جهازك لم يعد قابلاً للتطبيق ، فهناك عملات رقمية أخرى لا يزال بإمكانك تعدينها في المنزل إذا كنت مستعدًا لبذل القليل من الجهد. سنقوم في هذه المقالة بشرح كيفية تعدين العملات الرقمية خطوة بخطوة .

إذا كان تقلب الاسعار في العملات المشفرة مزعج بالنسبة لك ولكنك لا تزال ترغب في الاستفادة من الاقتصاد الجديد ، فقد يكون إنشاء عملية تعدين صغيرة للعملات المشفرة في المنزل . فقط تأكد من مراقبة تكاليف الكهرباء الخاصة بك لأنها ستبدأ في الزيادة عندما تبدأ في التعدين. بالإضافة إلى ذلك ، قد يكون من المفيد تنزيل البرامج التي ستساعدك على مراقبة مستويات الحرارة حيث أن الحرارة الزائدة تتلف بطاقات الرسومات. الاختيار الأنسب هو MSI Afterburner.

ما هو تعدين البيتكوين من جهاز كمبيوتر ؟

حسنا سأشرح لك بأسلوب مبسط معنى تعدين العملات الرقمية . هو العملية التي يتم من خلالها إدخال عملات البيتكوين الجديدة في التداول . إنها أيضًا الطريقة التي تؤكد بها الشبكة المعاملات الجديدة وهي عنصر حاسم في صيانة وتطوير نظام blockchain. يتم تنفيذ "التعدين" باستخدام أجهزة متطورة تحل مشكلة حسابية معقدة للغاية. يتلقى أول جهاز يجد حل المشكلة الكتلة التالية من عملات البيتكوين.

يتم تشغيل Bitcoin بواسطة blockchain ، وهي التكنولوجيا التي تشغل العديد من العملات الرقمية الاخرى. blockchain هو دفتر أستاذ لامركزي لجميع المعاملات عبر الشبكة. تشكل مجموعات المعاملات المعتمدة معًا كتلة ويتم ضمها لإنشاء سلسلة. فكر في الأمر كسجل عام طويل يعمل تقريبًا مثل إيصال طويل الأمد. تعدين البيتكوين هو عملية إضافة كتلة إلى السلسلة.

يعد تعدين العملات الرقمية عملية مرهقة ومكلفة. ومع ذلك ، فإن التعدين يستقطب العديد من المستثمرين المهتمين بالعملات الرقمية نظرًا لحقيقة أن المعدنين يتلقون مكافآت مقابل عملهم باستخدام الرموز المميزة. قد يكون هذا بسبب أن رجال الأعمال يرون التعدين على أنه أموال من السماء ، مثل المنقبين عن الذهب تماما ، فلماذا لا تفعل ذلك؟

تعتبر مكافأة البيتكوين التي يتلقاها المعدنون حافزًا يحفز الناس على المساعدة في الغرض الأساسي من التعدين: إضفاء الشرعية على معاملات البيتكوين ومراقبتها ، وضمان صحتها. نظرًا لأن العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم يتشاركون هذه المسؤوليات ، فإن البيتكوين هي عملة مشفرة "لامركزية" ، أو عملة لا تعتمد على أي سلطة مركزية مثل البنك المركزي أو الحكومة للإشراف على لوائحها. ومع ذلك ، قبل أن تستثمر ، اقرأ هذا الشرح لترى ما إذا كان التعدين مناسبًا لك حقًا.

أسهل العملات المشفرة التي يمكن تعدينها هي تلك التي لا تتطلب منك بناء منصة تعدين ضخمة. على الرغم من أنه كان من الممكن في البداية تعدين البيتكوين باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، إلا أن صعوبة التعدين المتزايدة بالإضافة إلى ظهور برنامج Application Specific Integrated Circuit (ASICs) الذي تم إنشاؤه خصيصًا لتعدين البيتكوين جعل من المستحيل تعدين البيتكوين بشكل مربح في المنزل باستخدام قوة معالجة جهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول. ومع ذلك ، لا يزال تعدين العملات الرقمية من المنزل خيارًا لبعض العملات الرقمية الأخرى في عام 2024. 

من أجل إضافة كتلة بنجاح ، يتنافس عمال مناجم البيتكوين لحل مشاكل الرياضيات المعقدة للغاية التي تتطلب استخدام أجهزة كمبيوتر باهظة الثمن وكميات هائلة من الكهرباء. تُعرف أجهزة الكمبيوتر المطلوبة بالدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيقات ، أو ASICs ، ويمكن أن تكلف ما يصل إلى 10000 دولار. تستهلك ASIC كميات هائلة من الكهرباء ، الأمر الذي أثار انتقادات من مجموعات بيئية ويحد من ربحية عمال المناجم.

إذا كان المُعدِّن قادرًا على إضافة كتلة بنجاح إلى blockchain ، فسيحصل على 6.25 bitcoins كمكافأة. يتم قطع مبلغ المكافأة إلى النصف تقريبًا كل أربع سنوات ، أو كل 210000 كتلة. اعتبارًا من يناير 2022 ، تم تداول البيتكوين بحوالي 43000 دولار ، مما يجعل 6.25 بيتكوين تساوي ما يقرب من 270 ألف دولار. سعر البيتكوين كان شديد التقلب ، مما يجعل من الصعب أو المستحيل على عمال المناجم معرفة قيمة مداخيلهم كلما حصلوا عليها.

هل من المربح تعدين العملات الرقمية في المنزل؟


منذ أكثر من عقد من الزمان ، كان من السهل للغاية تعدين البيتكوين من المنزل. يمكنك ببساطة تجميع عدد قليل من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالألعاب ، وستحصل على الكثير من عملات البيتكوين التي ستبقى معك مدى الحياة - بشرط أن يكون لديك أيادي ماسية (لا تقم بيعها أبدًا) ، أو تبيعها في الأوقات المناسبة. لكن الان أصبحت شبكة Bitcoin ضخمة جدًا لدرجة أن عمليات التعدين في المستودعات الكاملة المليئة بآلات التعدين القوية والمخصصة للأغراض تتنافس الآن ضد بعضها البعض لكسب مكافآت جماعية. ولكن هناك طرقًا يمكن من خلالها أن يظل تعدين العملات الرقمية مربحًا للشخص العادي - وليس فقط من عملة البيتكوين. في هذه المقالة ، سنعرض لك الأدوات التي تحتاجها لتعدين العملات الرقمية من جهاز كمبيوتر في عام 2022.

عندما تقوم بتعدين عملة رقمية ، عليك أن تضع في اعتبارك الأشياء التي ستقلل من أرباحك: 
  •  سعر البيتكوين في السوق  
  • تكلفة الكهرباء 
  • رسوم الصيانة 
  • تكلفة معدات التعدين الخاصة بك 
  • المدة التي من المحتمل أن تستمر فيها ضد عمال المناجم الأقوياء بشكل متزايد. مع وصول الآلات الأكثر قوة إلى السوق ، قد لا يتمكن جهازك من مواكبة ذلك.
إن صعوبة الشبكة ، هي التي تحدد مدى صعوبة (من الناحية الحسابية) تعدين البيتكوين الجديد ، هي أيضًا متقلبة. في أعقاب الحملة على تعدين العملات المشفرة في الصين في يوليو 2021 ، تراجعت صعوبة الشبكة بنسبة 28٪ ، مما جعل من السهل على عمال المناجم الباقين اكتشاف كتل جديدة. ومع ذلك ، كان هذا قصير الأجل وعاد منذ ذلك الحين تقريبًا إلى المستويات المرتفعة السابقة.

يستفيد التعدين من الحجم ، وعادة ما يستخلص عمال المناجم المنزليون ربحًا أقل لكل عامل منجم من شركة التعدين المحترفة. لتغطية تكاليفها ، غالبًا ما تتنقل أجهزة التعدين الاحترافية بين الولايات القضائية ذات الكهرباء الرخيصة ، وصفقات السمسرة مع شبكات الطاقة المحلية ، وتنتج الكهرباء بنفسها ، وتتخلص من أجهزة التعدين القديمة بمعدل مذهل. يمكنك الاطلاع على مقالتنا أفضل برامج التعدين العملات الرقمية للهاتف و الحاسوب و طريقة استخدامها خطوة بخطوة للمزيد من الشرح.

 طريقة تعدين العملات الرقمية خطوة بخطوة

في هذه القائمة ، سنقدم أفضل برامج تعدين العملات الرقمية . تحقق من القائمة و قم بإجراء البحث الخاص بك لتحديد برنامج تعدين العملات الرقمية المناسب لجهازك. و يمكنك انشاء محفظة في بينانس او Gate ، يمكنك الاطلاع على الشرح بالضغط على اسم المنصة .

Nicehash

اخترت لكم أسهل طريقة يمكنك من خلالها تعدين العملات الرقمية بسهولة . أولا عليك الانتقال الى هذا الرابط و التسجيل في الموقع . بعد التسجيل قم بتحميل برنامج التعدين و قم بتنصيبه . 

شرح طريقة تعدين العملات الرقمية

بعد الضغط على زر التحميل ستظهر لك هذه الواجهة ، من الأفضل اختيار QUICK MINER .

شرح طريقة تعدين العملات الرقمية

بعد تنصيب البرنامج قم بنسخ عنوان محفظتك التي ستجده في الواجهة الرئيسية للموقع . 

حسنا الان انتهينا سيبدأ البرنامج في التعدين و ستحصل على عملة بيتكوين يمكنك سحبه لما تصل الى 20 دولار ( حسب سعر البيتكوين 40 الف الان) .

برامج تعدين العملات الرقمية

ان لم تعجبك الطريقة الأولى فيمكنك الاعتماد على عدة برامج أخرى ، رغم اني احبذ الاعتماد على "نايس هاش" فهو سهل الاستعمال و سيدفع لك بيتكوين . ان كنت تريد الحصول على عملات أخرى فقد جمعنا قائمة بالعملات التي يمكنك تعدينها من المنزل . و يمكنك الرجوع الى موقع whattomine لمعرفة ارباحك و افضل عملة رقمية يمكنك تعدينها حسب مؤهلات حاسوبك .

تعدين العملات الرقمية

بالنسبة للبرامج الأخرى لتعدين العملات الرقمية فيوجد العديد منها .

1. CGMiner


يعد CGMiner أحد أكثر خيارات التعدين الواعدة المتاحة للتنزيل المجاني . تم إنشاء عامل التعدين ASIC و FPGA كمنتج مفتوح المصدر متوافق مع أنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux. تتميز منصة تعدين البيتكوين بالمرونة الفائقة لأنها متاحة لأجهزة تعدين متعددة (وهي حل جيد لتعدين البيتكوين عبر الأنظمة الأساسية).

الميزات الرئيسية لـ CGMiner هي إحصائيات تفصيلية في الوقت الفعلي وتوزيع مستقل للطاقة. يُظهر برنامج تعدين العملات الرقمية ، الذي يتم توفيره مجانًا تمامًا ، أداءً فائقًا وكفاءة جيدة أيضًا. عامل التعدين سهل الاستخدام (إذا كنت ماهرًا) ، ويمكن للمستخدمين البدء في كسب عملات البيتكوين في غضون دقائق.


2. BFGminer


يشبه BFGMiner إلى حد كبير CGMiner. إنه برنامج تعدين ASIC / FPGA مليء بالكثير من إمكانيات الواجهة المدمجة. قد يأخذ المطور بعض الرسوم ، فقد أنشأ مجموعة متنوعة حقًا من برامج تشغيل الأجهزة. يدعم البرنامج التعدين متعدد الكتل والخوارزميات مع خادم وكيل Stratum مدمج. الأداة المفيدة الأخرى لـ BFGMiner هي خيار مراقبة درجة الحرارة. الأنظمة الأساسية المدعومة حاليًا هي Windows و Linux و macOS.

لتحقيق الاستقرار في عملية تعدين Bitcoin وجعلها أكثر قوة ، يأتي برنامج تعدين العملات الرقمية مع خيار إعادة تشغيل الخيوط دون تعطل الأجهزة إذا لم تستجب مؤشرات الترابط الخاملة. مثل CGMiner ، يتم توفير رمز مجانًا. حاليًا ، يدعم برنامج التعدين BFG Bitcoin اللغة الإنجليزية فقط. يتم توفير الدعم الفني بشكل أساسي عبر البريد الإلكتروني. غالبًا ما يجلب المطور أيضًا الدعم من خلال المصادر العامة.

3. Awesome Miner


يحتل Awesome Miner أعلى المراكز في أفضل تصنيفات برامج تعدين البيتكوين. يتميز التطبيق بأنه مرن وقابل للتطوير بدرجة عالية (وهو حل رائع لخدمة عمليات التعدين التي تتطلب متطلبات عالية). يتضمن العشرات من الميزات لوحدات معالجة الرسومات (GPU) و ASICs. يمكن للمستخدمين إدارة ومراقبة أجهزة التعدين الخاصة بهم عن طريق تثبيت برامج محددة.

يحتوي على واجهة ويب مدمجة تعمل مع أي جهاز ، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. 


4. MultiMiner


هو تطبيق متاح الآن لنظام التشغيل Windows و macOS و Linux. يتميز أفضل برامج تعدين البيتكوين بواجهة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام مع ميزة الكشف التلقائي عن الأجهزة. في الوقت الحالي ، يمكن استخدام MultiMiner لتعدين Bitcoin مع أي GPUs و ASICs و FPGA. يمكن للمستخدمين اختيار خوارزميات مختلفة لتعدين البيتكوين ، مثل SHA256 و Scrypt وما إلى ذلك.

يدعم تطبيق الكثير من الميزات ، بما في ذلك الوصول المباشر إلى وسيطات محرك التعدين وواجهة برمجة التطبيقات. هناك أداة أخرى وهي خيار إعادة التشغيل التلقائي الذي يحافظ على استمرار عمل عمال المناجم حتى في حالة تعطلهم. يرجى الانتباه ، تم تصميم التطبيق بشكل أساسي لعمال المناجم المتقدمين. 

5. Cudo Miner


هناك أكثر من 100،000 مستخدم على مستوى العالم استخدموا Cudo Miner لتعدين العملات الرقمية من جهاز كمبيوتر حتى الآن. إنه أحد أفضل برامج تعدين البيتكوين التي تدعم GPU و CPU و ASICs مع وحدة تحكم ويب مخصصة لإدارة سهلة عن بُعد. جميع الأنظمة الأساسية متوافقة بالكامل مع نظام التشغيل Windows و macOS و Linus و CudoOS. يمكن استعمال البرنامج للمستخدمين بأي مستوى من الخبرة. كما أنها مناسبة لكل من أجهزة الكمبيوتر الفردية ومزارع تعدين البيتكوين عالية النطاق (ASIC أو GPU).

بالنسبة للمستخدمين ذوي الخبرة ، يحتوي Cudo Miner على قسم قائمة إعدادات متقدمة لتزويد العملاء بالأدوات المطلوبة لرفع تردد التشغيل ASICs ووحدات معالجة الرسومات. توفر وحدة التحكم في الويب خيارات الإدارة عن بُعد لمراقبة صحة الأجهزة وأدائها وحالة التشغيل والتحكم فيها. باستخدام برنامج التعدين هذا ، يمكنك إنشاء قوالب مخصصة وإدارة جميع الأجهزة التي تستخدمها لتعدين البيتكوين باستخدام Cudo Miners. 

بالنسبة لعمال المناجم المحترفين الذين يستخدمون سطر أوامر للتعدين من خلال خوارزمية واحدة ، سيكون برنامج تعدين البيتكوين من Cudo Miner مفيدًا. البرنامج آلي يختار العملات الأكثر ربحية ويغير إعدادات رفع تردد التشغيل.

ماهي  العملات الرقمية التي يمكنني تعدينها من جهاز كمبيوتر 

 إيثريوم (ETH)

10عملات افتراضية يمكنك تعدينها من جهاز كمبيوتر منزلي في عام 2021


يعتبر Ethereum (ETH) ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية ولا يزال من الممكن تعدين هذه العملة الرقمية في المنزل بمساعدة وحدات معالجة الرسومات المجهزة ببطاقات رسومات قوية بما فيه الكفاية.

يجب على عمال المناجم في المنزل زيادة إيراداتهم إلى الحد الأقصى من خلال الحصول على أقوى بطاقات الرسومات في السوق والانضمام إلى تجمعات التعدين. يعد تعدين ETH عملية بسيطة نسبيًا. 

  رافينكوين (RVN)

10عملات افتراضية يمكنك تعدينها من جهاز كمبيوتر منزلي في عام 2021

Ravencoin (RVN) هي شبكة blockchain محسّنة لنقل الأصول من مالك إلى آخر ، مثل الرموز المميزة. Ravencoin هو تفرع من كود البيتكوين. تشهد التحسينات الرئيسية التي أجرتها على البيتكوين كوقت مكافأة مدته دقيقة واحدة ، وتغيير في عدد العملات  التي تم إصدارها ، ولكن ليس جدول التوزيع المرجح ، وإدراج إمكانات تطوير الأصول والمراسلة. Ravencoin مفتوح المصدر.

تم تصميم خوارزمية Ravencoin KAWPOW لتكون مقاومة لـ ASIC ويمكن تعدينها باستخدام وحدة معالجة الرسومات (GPU) على مستوى المستهلك.

  مونيرو (XMR)

Monero (XMR) هي عملة رقمية مشهورة مجهولة المصدر. علاوة على ذلك ، تم تصميم شبكة altcoin هذه خصيصًا لمقاومة تطوير شبكة ASIC الخاصة بـ Monero. لذلك ، فهو مناسب تمامًا لتعدين باستخدام كمبيوتر منزلي. 

يوصى باستخدام عميل Monero GUI الرسمي. بعد ذلك ، فإن الخطوة التالية هي تنزيل برنامج التعدين الذي يدعم Monero مثل MultiMiner الذي يعد من بين الأسهل استخدامًا ولكن هناك أيضًا خيارات تعدين اخرى متاحة في هذه المقالة. 

  دوجكوين (DOGE)

على الرغم من أن العملة الرقمية بدأت على أساس meme ، فقد نمت Dogecoin (DOGE) لتصبح عملة بديلة لها قاعدة مستخدمين كبيرة. تم تصميم DOGE لإضافة عملات جديدة كل عام على عكس المعروض المحدود من البيتكوين. هذا حافز إضافي لـلتعدين.

عند التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك ، فإن البرنامج الذي يعمل بشكل أفضل هو عامل منجم وحدة المعالجة المركزية. التعدين بهذه الطريقة ممكن ، وإن كان بمعدل بطيء. لزيادة سرعة التعدين ، يمكنك استخدام بطاقات الرسوميات. بطاقات AMD و Nvidia هي الأفضل. إذا قررت تعدين GPU ، فإن البرنامج الذي يجب عليك استخدامه هو إما cgminer أو cudaminer.

 بينما يكون التعدين كفرد ممكنًا ، فمن المستحسن التسجيل في تجمع تعدين حيث يمكنك الاستفادة من قوة وسرعات المعالجة الأكبر وبالتالي توليد عوائد أعلى للتعدين. من الأمثلة على تجمع التعدين الذي يدعم Dogecoin هو MultiPool.

  Grin (GRIN)

10عملات افتراضية يمكنك تعدينها من جهاز كمبيوتر منزلي في عام 2021

تم إطلاق Grin (GRIN) في يناير 2019. يُظهر المشروع تركيزًا شديدًا على الخصوصية وقابلية التوسع. تستخدم سلسلة Grin blockchain خوارزمية MimbleWimble لدعم خصوصية المعاملات. بالنسبة إلى عمال المناجم  ، فإن خوارزمية POW المقاومة لـ ASIC الخاصة بـ blockchain هي الأفضل. علاوة على ذلك ، قطع مطورو المشروع خطوة إلى الأمام نحو الكود الثابت للانقسام الكلي كل ستة أشهر لتقليل تأثيرات أي ASICS قد يتم تطويرها خصيصًا لشبكتها.

يدعم Grin كلاً من التعدين CPU و GPU. ومع ذلك ، إذا قررت السير في طريق GPU ، فقم بشراء بطاقات Nvidia لأنها تعتبر أكثر فاعلية. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون لديك مساحة لا تقل عن 5.5 جيجا بايت لبدء تعدين العملة .

Beam (BEAM)

تطبيق Beam (BEAM) مناسب تمامًا للتعدين المنزلي. يستخدم خوارزمية Hashii التي تدعم تعدين GPU. للبدء ، قم بتنزيل Desktop Wallet الرسمي ، اعتمادًا على نظام التشغيل الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قد يقوم برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك بوضع علامة على برنامج التعدين باعتباره برنامجًا ضارًا. استبعده من هذا التعيين وإلا فسوف تواجه مشكلة في عملية التعدين.

من المهم ملاحظة أن البنية التحتية لـ Beam تتضمن استخدام عناوين منتهية الصلاحية لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى عنوان دائم لاسترداد عائدات التعدين الخاصة بك بنجاح وإلا ستفقد الرموز المميزة الخاصة بك. لإنشاء عنوان دائم ، انتقل إلى علامة تبويب الاستلام في لوحة القيادة الرئيسية للبرنامج. يمكنك إنشاء عنوان جديد وتعيينه بحيث لا تنتهي صلاحيته أبدًا والذي يمكنك استخدامه لإعداد التعدين.

Bytecoin (BCN)

10عملات افتراضية يمكنك تعدينها من جهاز كمبيوتر منزلي في عام 2021

العملة الرقمية المجهولة Bytecoin (BCN) هي عملة بديلة أخرى يسهل تعدينها على جهاز الكمبيوتر المنزلي. تم تصميم التعدين الفردي ليكون عملية سهلة لمستخدمي Bytecoin. كل ما عليك فعله هو تنزيل محفظة Bytecoin وتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد انتهاء البرنامج من المزامنة مع blockchain من Bytecoin ، قم بإنشاء محفظة لنفسك. ثم ما عليك سوى إدخال أمر بدء التعدين وتعيين عنوان محفظتك كمستلم.

يعمل التعدين الفردي على شبكة Bytecoin ، ومع ذلك ، فإن العملية بطيئة وقد لا تحقق لك الكثير من الإيرادات. لتعزيز الأرباح ، يمكنك الانضمام إلى تجمع التعدين الذي يدعم تعدين وحدة المعالجة المركزية. وخير مثال على ذلك هو bytecoin-pool.org. ستحتاج أيضًا إلى تنزيل برنامج تعدين متوافق مثل xmrig.

من الممكن أيضًا تعدين Bytecoin باستخدام وحدات معالجة الرسومات. للتعدين بهذه الطريقة ، ستحتاج إلى تنزيل برنامج متوافق مع تعدين GPU. في حين أن عملية الإعداد هنا أكثر تعقيدًا من تعدين وحدة المعالجة المركزية ، إلا أنها تؤدي إلى عملية تعدين أسرع. 

فيرتكوين Vertcoin (VTC)

تم إطلاق Vertcoin (VTC) في عام 2014 ، وهو خيار شائع آخر بين صغار عمال المناجم. تم تصميم العملة الرقمية لتظل وفية لروح اللامركزية والسيادة المالية الذي تصوره ناكاموتو عندما أنشأ بيتكوين. أنشأ مطورو المشروع blockchain كاستجابة للتأثير المتزايد لـ ASICs على Bitcoin blockchain والنظام البيئي للتعدين بشكل عام. 

الخوارزمية المستخدمة مع آلية إجماع POW الخاصة بـ Vertcoin هي Lyra2RE وهي مصممة لتكون مقاومة ASIC مع دعم تعدين GPU و CPU في نفس الوقت. تحظى VTC بشعبية كبيرة لأنها تحتوي على عملية تعدين بسيطة للغاية. إنها مسألة نقرة واحدة حيث قام مطورو المشروع بإنشاء بنية لدعم التعدين السهل.

إيثريوم كلاسيك  Ethereum Classic

10عملات افتراضية يمكنك تعدينها من جهاز كمبيوتر منزلي في عام 2021

كان الهدف الرئيسي لمشروع Ethereum Classic هو ضمان بقاء سلسلة Ethereum blockchain الأصلية ، لتوفير بديل للأشخاص الذين اختلفوا بشدة مع DAO .بينما يمكن تعدين ETC باستخدام أجهزة ASIC ، لا يزال من الممكن أيضًا تعدينها على أجهزة سطح المكتب. يمكن العثور على قائمة كاملة بموارد التعدين الخاصة بـ Ethereum Classic .

AEON

كان AEON في الأصل متشعبًا من Monero واستند إلى بروتوكول CryptoNote. يستخدم خوارزمية CryptoNight-Lite وتوقيعات الحلقة للتأكد من أن المعاملات لا يمكن تعقبها. يمكن تعدين AEON باستخدام وحدات المعالجة المركزية Windows ووحدات معالجة الرسومات AMB و Nvidia.

كم من المال يمكنك أن تجني من تعدين  في المنزل؟

من الممكن تعدين العملات المشفرة في المنزل باستخدام وحدة المعالجة المركزية باستخدام عملات معدنية مثل Monero و Zcash و Byte ، ولكنها ستكون عملية بطيئة وقد تكون تكلفة الكهرباء أكثر من قيمة العملات المعدنية التي يمكنك استخراجها. بالنسبة لأولئك الذين يريدون أن يصبحوا أكثر جدية ، فإن تعدين GPU هو مسار واقعي. تعد وحدات معالجة الرسومات مثل NVIDIA GeForce RTX 3060 و AMD Radeon RX 5700 XT من الخيارات الشائعة.

يتراوح سعر وحدات معالجة الرسومات من 600 دولار إلى 2000 دولار وأكثر. يرجع سبب اختلاف السعر إلى الأداء. بالنسبة لوحدات معالجة الرسومات ، يتعلق هذا بأقصى معدل تجزئة. بعبارات بسيطة ، معدل التجزئة هو مقدار الطاقة / السرعة / الحساب الذي يمكن أن تطبقه وحدة GPU لتعدين العملة المشفرة. يتم التعبير عن علامة التجزئة بـ "مليون تجزئة في الثانية". إذن 1MH / s هي مليون تجزئة في الثانية. 

عادةً ما تحتوي وحدات معالجة الرسومات منخفضة التكلفة على تجزئة أقل. تحتوي وحدات المعالجة المركزية (CPU) على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة على معدل تجزئة أقل ، ويتم قياسها بألف تجزئة في الثانية مقارنة بالملايين - لذلك TH / S.

التجزئة وحساب الإيرادات

Hashrates.com هو مصدر ممتاز لحساب الأرباح المحتملة. يعرض التجزئة لكل من وحدات المعالجة المركزية (CPU) ووحدات معالجة الرسومات (GPU) وتقديرًا لمقدار ما يمكن أن يحققه الفرد شهريًا من خلال تطبيق معدل التجزئة هذا على تعدين العملة المشفرة. على سبيل المثال ، يقول Hashrates.com إن وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 3080 يمكنها العمل بسرعة 48 ميجا / ثانية وستكسب 217 دولارًا شهريًا من تعدين Ethereum. وبالمقارنة ، يمكن أن يعمل معالج Intel i9-10900 بسرعة 4 KH / s وينتج حوالي 9 دولارات من Monero خلال نفس الفترة.

هناك عاملان آخران يؤثران على الربحية هما:

  • سعر السوق للعملة التي تقوم بتعدينها. أسعار العملات المشفرة متقلبة للغاية - لذا فإن تعدين العملة المشفرة التي تتجه للأعلى سيجعلك تحقق أرباحًا أكثر من العملة المشفرة التي تتجه للأسفل.
  • تكلفة الكهرباء. القاعدة الأساسية لوحدة معالجة الرسومات (GPU) هي أنه كلما زادت نسبة التجزئة التي يمكن أن تنتجها ، زادت الكهرباء التي ستستخدمها.


هذا هو كل شيء حول تعدين العملات الرقمية من جهاز كمبيوتر في عام 2022 .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -