أخر الاخبار

ماهي عملة الهيليوم “HNT” وكيف يتم تعدينها في سنة 2024 - شرح تعدين عملة الهيليوم

ماهي عملة الهيليوم “HNT” وكيف يتم تعدينها - الدليل النهائي  لتعدين الهليوم

لطالما كان تعدين الهيليوم والعملات الرقمية جزءًا أساسيًا من صناعة العملات الرقمية. بدون التعدين ، سيكون من المستحيل فعليًا الحصول على بعض أكبر العملات الرقمية مثل البيتكوين أو الإيثريوم. و لكن منذ وقت ليس بالبعيد، ظهرت تقنيات جديدة للتعدين و ربما ستتغير الموازين لصالحها لعدة أسباب سنذكرها في هذه  المقالة التي سنتناول فيها تعريف لعملة HNT و طريقة تعدين عملة الهيليوم في سنة 2024 ، كما سنشرح لكم هيليوم هوت سبوت و جهاز تعدين الهيليوم و سعره و الكثير من المعلومات الأخرى .

ما هي عملة الهيليوم ؟

نعلم جميعًا ما هو WIFI، صحيح؟ تساعد هذه التقنية الأشخاص على نقل البيانات واستلامها لاسلكيًا. تشبه شبكة الهليوم إلى حد كبير شبكة WIFI إلا أنها أكثر فعالية من حيث التكلفة ومن نظير إلى نظير. وهناك العديد الميزات التي تجعل شبكة هيليوم متميزة عن شبكة WIFI العادية:

  • الخصوصية والأمان - يوفر تشفيرًا كاملاً من الجهاز إلى السحابة.
  • الموثوقية والقابلية للتوسعة - تجعل سلسلة هيليوم آمنة وسهلة.
  • المصادر المفتوحة - تلتزم هيليوم بفتح التعاون.
  • هيليوم بلوك تشين عبارة عن بلوكشين جديد تم بناؤه من الصفر لتشجيع إنشاء شبكات لاسلكية عامة لامركزية.
  • يعتمد على خوارزمية عمل جديدة تسمى إثبات التغطية (PoC).

يكافئ PoC عمال المناجم عبر HNT عملة الهيليوم ، الرمز الأصلي لـ Helium blockchain للمساعدة في بناء وتطوير الشبكة.

كيف يعمل الهيليوم ؟

 هيليوم هي شبكة blockchain جديدة تهدف إلى إنشاء شبكات لاسلكية لا مركزية وعامة. إن وجود شبكات لاسلكية لامركزية في عالمنا سيغير الكثير من الأشياء.

ما هي عملة الهيليوم HNT

من أحدث التقنيات التي سهلت حياتنا هي إنترنت الأشياء (IoT). تعتمد أجهزة إنترنت الأشياء على مستشعراتها وهوائياتها للاتصال وتبادل المعلومات فيما بينها. اليوم ، لدينا العديد من أجهزة إنترنت الأشياء الذكية ، وهذه الأجهزة الذكية تساعد في توفير الوقت والكهرباء. لكن التحدي الأكبر الذي يواجههم هو اتصالها الدائم بالأنترنت. لا يمتلك البلوتوث والواي فاي نطاقًا واسع لتشغيل انترنت الاشياء و هذا ما ينوي الهيليوم تغييره. يمتلك هيليوم هوت سبوت تقنية فريدة للترددات الراديوية (RF) تم إنشاؤها لتوفير تغطية واسعة لأجهزة إنترنت الأشياء. كما تحتوي شبكة هيليوم على بعض الميزات التي تجعلها متميزة عن شبكات WiFi العادية التي نمتلكها جميعًا اليوم .

تم إطلاق جهاز تعدين هيليوم في يوليو 2019 ، وهي تسمح للأجهزة اللاسلكية منخفضة الطاقة بالتواصل مع بعضها البعض وإرسال البيانات عبر شبكة العقد الخاصة بها التي تأتي في شكل ما يسمى بالنقاط الساخنة ، وهي عبارة عن مزيج من بوابة لاسلكية وجهاز تعدين عملة الهيليوم .

للتوضيح ، فإن المستخدمين الذين يقومون بتشغيل العقد يقومون بالتعدين ويكسبون مكافآت في رمز العملة المشفرة الأصلي للهيليوم ، HNT. تتمثل مهمة Helium في جعل اتصالات إنترنت الأشياء أكثر دقة واستعدادًا للمستقبل.

ما الذي يجعل الهيليوم فريدًا؟

تعتمد الشبكة على خوارزمية جديدة تُعرف باسم إثبات التغطية (PoC). أيضًا ، يريد فريق هيليوم هوت سبوت تصميم تغطية لاسلكية واسعة لأجهزة إنترنت الأشياء من خلال ضمان قيام مستخدميها بتثبيت نقاط ساخنة في منازلهم. مع تثبيت المزيد من النقاط الفعالة ، ستستمر الشبكة في أن تصبح أكثر موثوقية. في مقابل توفير تغطية لاسلكية واسعة النطاق ، يتم تحفيز مالكي النقاط الساخنة من خلال عملة الهيليوم.

بدأ الهيليوم في عام 2013 ، وقد تم إنشاؤه من قبل ثلاثة مؤسسين مشاركين "أمير حليم وشون فانينغ وشون كاري". يتمتع حليم بخلفية في الرياضات الإلكترونية وتطوير الألعاب. اشتهر فانينغ بتطوير Napster ، وهي منصة لمشاركة الموسيقى كانت واحدة من أولى خدمات الإنترنت السائدة من نظير إلى نظير (P2P) في أواخر التسعينيات. من ناحية أخرى ، شغل Carey العديد من مناصب التطوير قبل هيليوم ، بما في ذلك شركة تحسين الإعلانات "Where" التي استحوذت عليها PayPal. بشكل عام ، يتألف فريق هيليوم من خبراء ماهرين في الراديو والأجهزة ، والتصنيع ، والأنظمة الموزعة ، وتقنيات blockchain.

هيليوم (HNT) عبارة عن شبكة بلوكشين لامركزية مصممة لأجهزة إنترنت الأشياء. إنه يقدم حالات استخدام واقعية ، على عكس بعض العملات المشفرة الموجودة حاليا. HNT ، رمز هيليوم الأصلي ، هو أصل رقمي جديد تكسبه النقاط الساخنة لتقديم التغطية اللاسلكية والتحقق منها.

تحليل مستقبل عملة الهيليوم 

الهليوم هي عملة جديدة في سوق العملات الرقمية ؛ ومع ذلك ، فقد احتلت مراكز متقدمة. في منتصف عام 2020 ، كان سعر عملة الهيليوم عند 0.2721 بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 66،395. 

شهد الهيليوم زيادة ثابتة خلال الأشهر التالية ، وبالتالي وصل إلى 1.29 دولارًا بنهاية عام 2020. ظل سعر عملة الهيليوم ثابتًا ولم يشهد تغيرًا مرتفعًا في السعر طوال الأسابيع الأولى من عام 2021 ، حتى نهاية شهر يناير حيث كانت قيمته عند 2.49 دولار.

نظرة عامة على سوق HNT

في فبراير 2021 ، تضاعف سعر عملة الهيليوم  مرة أخرى ووصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 4.60 دولار. و في 28 مايو كان السعر في حدود 23.01 دولارًا . و في نوفمبر 2021 وصل الى اعلى مستوى على الاطلاق عند 59 دولار .في وقت كتابة هذا التقرير، سعر عملة الهيليوم 23.4 دولارًا .

ينقسم توزيع HNT إلى ثلاثة قطاعات مختلفة:

  • نقل بيانات الشبكة (30٪) - مكافأة لأجهزة السمع ونقل حزمها إلى الإنترنت.
  • Hotspot Infrastructure (35٪) - مكافأة للمشاركة في تحديات إثبات التغطية (PoC) ومشاهدتها وخلقها.
  • Helium، Inc. والمستثمرون (35٪) - مخصصة للمؤسسين والمستثمرين والمنظمات الذين سيديرون حوكمة blockchain.

توقع سعر الهيليوم 

كما ذكرنا سابقًا ، يعد الهيليوم جديدًا نسبيًا في سوق العملات الرقمية. هذا يعني أنه لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل أن تصل إلى أهدافها. علاوة على ذلك ، قطع المشروع خطوات كبيرة في السنوات القليلة الماضية. بدأ الهيليوم في النمو حتى إطلاق الشبكة الرئيسية. كان للمنصة أربع جولات تمويل ، لقاء 53.8 مليون دولار ، مما عزز المنصة. ومع ذلك ، فإن الهيليوم قد بدأ للتو ، وقد تشهد نموًا كبيرًا في المستقبل.

من الممكن ان نرى سعر عملة الهيليوم  يصل إلى 40 دولارًا - 50 دولارًا على المدى القصير . عندما يتعلق الأمر بالتنبؤات طويلة الأجل ، نتوقع أن يصل سعر HNT إلى 100 دولار .

كيف تشتري عملة الهليوم؟

كيفية شراء عملة الهليوم
يمكنك شراء عملة هيليوم على Binance وهي واحدة من أكبر البورصات وأكثرها موثوقية . يمكنك مراجعة هذا الدليل التعليمي كيفية فتح حساب Binance في عام 2024 (احصل على خصم بنسبة 45٪)

إضغط هنا 

بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر العملة على FTX و Hoo و Bilaxy. ومع ذلك ، ليس لدي أي خبرة في المنصات المذكورة ، لذا لا يمكنني حقًا أن أوصيك باستخدام أي منها. يعود الأمر إليك بشأن المنصات الذي ستستخدمه لشراء HNT.و لكن انصحك Binance فهي واحدة من أكبر البورصات وأكثرها موثوقية وواجهة المستخدم الودية  التي تجعل النظام الأساسي سهل الاستخدام.

تسمح Binance  أيضًا بتداول العملة في أزواج HNT / USDT و HNT / BTC.

تعديل :

تمت إضافة عملة Helium في بعض البورصات إلى أزواج التداول الخاصة بهم ، مثل بينانس  أو Crypto أو Gate. يمكنكم الاطلاع على شرح كامل حول استعمال هذه المنصات خطوة بخطوة .

كيفية تعدين عملة الهيليوم

تم إطلاق عملة HNT في يوليو 2019. والمستخدمون الذين يقومون بتشغيل العقد يكسبون عملة الهيليوم. تكون العقد في شكل نقاط ساخنة (مزيج من بوابة لاسلكية تُعرف باسم بروتوكول LoRaWAN اللاسلكي) وجهاز تعدين Blockchain. يمكن أن تعمل النقاط الساخنة أيضًا كعاملين في التعدين على بلوكتشين هيليوم بحيث يمكن للمالكين ربح عملة الهيليوم لبناء الشبكة ونقل بيانات اجهزة إنترنت الأشياء.

كيفية تعدين عملة الهيليوم

أنا أنظر إلى عملة الهيليوم كواحد من العمالقة النائمين والتي لم يتم اكتشاف إمكاناتهم بعد. عملة الهيليوم ليست عملة معماة متوسطة ، والتي تشبه مئات العملات الأخرى في السوق.

أعتقد أن القيمة السوقية الحالية (2449،129،911 دولارًا أمريكيًا) قليلة نسبيًا مقارنة بالدور المهم الذي يمكن أن تلعبه عملة الهيليوم في تطوير التكنولوجيا الحديثة. مع تدفق المزيد والمزيد من الأموال إلى سوق العملات الرقمية يومًا بعد يوم ، فإن الوصول إلى سقف سوق لا يقل عن 10،000،000،000 دولار أمر قابل للتحقيق للغاية.

وهذا يعني أنه مع تكامل الهيليوم المفترض في العالم الحديث ، أتوقع أن يصل إلى أكثر من 100 دولارًا للعملة في المستقبل (ليست نصيحة استثمارية).

كيف تعدين عملة الهيليوم؟
هذا هو الجزء الذي تصبح فيه الأشياء أكثر إثارة للاهتمام. أعتقد أن تعدين النقاط الساخنة سيكون منافس كبيرة لوحدات معالجة الرسومات. تعدين الهيليوم باستخدام النقاط الفعالة ، يستخدم تقنية الراديو ، وهي وحدات معالجة رسومات غير مكلفة .مما يعني اننا سننسى فواتير الكهرباء المرتفعة وإجراءات الإعداد المعقدة. جهاز تعدين هيليوم هو الشيء الذي كنت تبحث عنه دون أن تدرك ذلك.

ما الذي أحتاجه لبدء تعدين الهيليوم؟

يعد جهاز نقطة الاتصال البسيط والاتصال بالإنترنت كافيين لبدء تعدين الهليوم. ما عليك سوى تنزيل تطبيق الهاتف المحمول على هاتفك وتفعيل نقطة الاتصال. ستبدأ نقطة الاتصال في نقل بيانات الجهاز وكسب عملة الهيليوم .

توفر هيليوم هوت سبوت أميالاً من تغطية الشبكة اللاسلكية لملايين الأجهزة من حولك باستخدام Helium LongFi. تتلقى عملة الهيليوم كمكافأة ونظرًا لنموذج إثبات العمل المبتكر (نسميه "إثبات التغطية") ، فإن نقطة الاتصال الخاصة بك تستخدم فقط 5 وات من الكهرباء في الساعة هذا في الأساس 10 دولارات في السنة. تبدو معقولة ، أليس كذلك؟

ما هو سعر جهاز تعدين الهيليوم 

ما الذي أحتاجه لبدء تعدين الهيليوم؟

السعر يختلف من 300 دولار إلى 600 دولار. اعتمادًا على طراز نقطة الاتصال التي تريد الحصول عليها. نظرًا لارتفاع الطلب ، فإن جميع أجهزة نقطة الاتصال غير متوفرة حاليًا.

يبيع الأشخاص على موقع eBay كل منهم مقابل 2 إلى 3 أضعاف السعر الأصلي. المشترين على استعداد لدفع مبالغ زائدة مقابل  الحصول على جهاز تعدين هيليوم في أقرب وقت ممكن. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها معرفة أن هذا الشيء مربح حقًا في الوقت الحالي.

اختيار تردد الراديو الصحيح تعدين الهليوم

قبل شراء جهاز تعدين الهيليوم، سيطلب منك التردد الخاص ببلدك. كل قارة لها ترددها الخاص . إذا لم تكن متأكدًا من التردد في بلدك ، فتحقق من هذا الرابط .

كم ستكون مرابيحي من تعدين الهليوم؟

كم ستكون مرابيحي من من تعدين الهليوم؟

ارباح ماكينة تعدين الهيليوم تعتمد على العدد الإجمالي للمعدنين الموجودين في منطقتك وبيانات الجهاز التي تنقلها نقاط الاتصال الخاصة بك. تكسب النقاط الساخنة عملة helium  لنقل بيانات الجهاز عبر الشبكة كلما زادت بيانات الجهاز التي تنقلها نقطة الاتصال ، زادت أرباحها.

يؤثر موقع جهاز تعدين هيليوم وعدده بشكل كبير على أرباحك. ما يجلب لعملك أكبر قدر من الأرباح هو عدد التحديات التي يشارك فيها. من أجل فهم أفضل ، إليك الإحصائيات الحالية:

  • 3-5 ألات للتعدين> 150 HNT في الشهر
  • 5-15 ألات للتعدين> 500 HNT شهريا
  • 15 <ألات للتعدين> 800 HNT شهريا

يكسب جهاز تعدين الهيليوم المزيد من عملة الهيليوم عندما يكونون في نطاق هيليوم هوت سبوت آخرين ، ولكن يجب أن تكون المسافة بينهم 300-350 مترًا على الأقل. يكسب عمال المناجم الفرديين أقل حيث يمكنهم فقط إصدار تحديات عبر الإنترنت ، ولا يمكنهم المشاركة في إثبات التغطية. 

ألق نظرة على خريطة تعدين الهيليوم لمعرفة عدد النقاط الفعالة في منطقتك المحلية.

هيليوم هوت سبوت لتحقيق أرباح أفضل

يعد المكان الصحيح لنقطة الاتصال أمرًا مهمًا للغاية لزيادة أرباحك. يوصى بوضع نقاط الاتصال الخاصة بك في مجال رؤية واضح للنقاط الفعالة الأخرى وعلى أعلى مستوى ممكن. يمكن أن تؤثر العوائق مثل الجدران أو حتى النوافذ سلبًا على تغطية جهاز تعدين هيليوم .

يمنح رفع البوابة إمكانية وصول نقطة الاتصال الخاصة بك إلى عمال المناجم الآخرين في دائرة نصف قطرها 15 كم (12.5 ميلًا) وحتى أبعد من ذلك. 

كيف يتم اختيار جهاز تعدين الهيليوم المناسب  ؟

جهاز تعدين الهيليوم

يعد الهوائي جزءًا أساسيًا من نقطة اتصال الهيليوم التي تنقل الإشارات بين الأجهزة. في الصورة أدناه ، يمكنك رؤية تغطية الهوائيات المختلفة. كلما ارتفع هوائي dBi ، زادت تغطية الإشارة وطولها. ومع ذلك ، فإن ارتفاع هوائي لا يعني أرباحًا أفضل. قد يقول البعض أن الهوائي المرتفع هو الأفضل. حسنًا ، لا يبدو أن هذا هو الحال دائمًا. على سبيل المثال ، ستظهر لك الصورة أدناه بالضبط ما أعنيه بهذا:

بكلمات بسيطة ، سيوفر انخفاض dBi تغطية أفضل في التضاريس الجبلية. بينما ستوفر dBi الأعلى تغطية أفضل في التضاريس المسطحة. يمكنك معرفة ما إذا كان لديك خط رؤية واضح بين Hotspots على RF Line of Sight.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك التحقق من كثافة أجهزة تعدين الهيليوم على Original Hexmap.

لسوء الحظ ، توفر الخريطة السداسية الأصلية معلومات فقط عن أجهزة تعدين الهيليوم في الولايات المتحدة الأمريكية. لكنه سيعطيك فكرة عامة عن كيف سيكون في منطقتك. 

لا تنسى ايضا انه من المهم جدا أن يكون تردد الهوائي مطابقًا لتردد نقطة الاتصال. باختصار ، إذا كنت تخطط لوضع أجهزة تعدين الهيليوم في منطقة جبلية ، فمن الأفضل شراء هوائي منخفض مثل هوائي لورا من الألياف الزجاجية ثلاثي الأبعاد . ولكن ، إذا كنت تخطط لوضع عمال المناجم في منطقة مسطحة ، فمن الأفضل شراء هوائي عالي dBi مثل هوائي الألياف الزجاجية 8dBi.

كيف تشتري أجهزة تعدين الهيليوم

أجهزة تعدين الهيليوم

هناك خيارات واسعة لشراء جهاز تعدين الهيليوم . تمتلك Nebra و Bobcat و Rakwireless نقاط ساخنة جيدة إلى حد ما وستوفر تجربة رائعة لتعدين الهيليوم. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلافات التي سأعالجها أدناه.

Nebra Hotspot Miner لتعدين الهليوم

حتى الآن تمت الموافقة على جهاز تعدين الهيليوم نيبرا من قبل المجتمع و تم اختبارهم من قبل شركة الهيليوم نفسها. وهم يقدمون الشحن إلى كل منطقة. تأتي النقاط الساخنة في نيبرا في شكلين: داخلي وخارجي. الاختلاف الأكبر هو أن الوحدة الخارجية تأتي في علبة مناسبة للاستخدام الخارجي وبها بعض الميزات الإضافية. يمكنك بثقة وضع عمال المناجم في الهواء الطلق في بيئات مختلطة دون القلق بشأن وظائفهم.

هوائي 3dBi لنقطة الاتصال الداخلية مصنوع من البلاستيك بينما هوائي 3dBi لنقطة الاتصال الخارجية مصنوع من الألياف الزجاجية. تبلغ تكلفة هيليوم هوت سبوت الداخلي  415 دولارًا (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) بينما تبلغ تكلفة هيليوم هوت سبوت الخارجي  580 دولارًا (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة).

إنها مسألة تفضيل شخصي والبيئة التي تريد وضع نقاط الاتصال فيها. يمكنك الحصول على جهاز تعدين هيليوم NEBRA من هنا.

إذا كنت تريد عامل منجم خارجي ولكن لا يمكنك توصيله بشبكة إنترنت ، ففكر في الحصول على بطاقة صغيرة بتغطية 4G. سوف يمنحك نقطة اتصال 4G في الهواء الطلق الوصول إلى الإنترنت ، دون الحاجة إلى كابل إنترنت.

يأتي جهاز تعدين هيليوم بخيارين لإدارة نقطة الاتصال الخاصة بك عن بُعد:

  • أساسي (مجاني) - يتضمن ذلك وظيفة التحديث التلقائي المضمنة (عبر برنامج نصي للتحديث التلقائي) طوال عمر الجهاز دون أي رسوم إضافية.
  • متقدم (مدفوع) - تتضمن الخطة المتقدمة لوحة تحكم إدارية تتيح لك إدارة أسطول عمال المناجم لديك عن بُعد ، والتحقق من إحصائيات الجهاز ، وأداء نقطة الاتصال ، والمزيد. هذه خدمة مدفوعة ولكنك تحصل على 6 أشهر مجانًا عند شراء الجهاز. قد لا يكون هذا متاحًا من وقت الشحن لأول مرة ولكن كل شخص يشتري قبل إطلاق منصة الإدارة سيحصل على 6 أشهر على الأقل مجانًا بمجرد توفر الأجهزة .

تحديث: للأسف ، لم يعد عمال مناجم نيبرا متاحين للشراء في الوقت الحالي. ومع ذلك ، بناءً على التحديث في 13 مايو ، فإنهم يخططون لإعادة فتح الطلبات المسبقة في بداية يونيو.

Bobcat لتعدين الهليوم

تكلفة جهاز تعدين هيليوم في بوبكات 429 دولارًا (باستثناء الضرائب).من بين جميع اجهزة تعدين هيليوم ، يمتلك Bobcat أعلى هوائي مما يعني أنه يتمتع بإثبات أفضل للتغطية مقارنة بعمال المناجم الآخرين. تسمح إشارته لجهاز تعدين هيليوم بالاتصال بآخرين في نطاق +10 أميال. من حيث سعة التخزين ، يحتوي Bobcat على بطاقة ذاكرة تخزين سعة 64 جيجابايت في حين أن معظم عمال المناجم الآخرين لديهم 32 جيجابايت فقط.

يقدر وقت الشحن بـ 8-12 أسبوعًا من تقديم الطلب. يمكنك الحصول على جهاز تعدين هيليوم Bobcat  من هنا.

Rakwirless لتعدين الهليوم 

جهاز تعدين هيليوم Rakw  لديه أقل تكلفة (345 دولارًا). يحتوي على أقل هوائي 2.8 dBi وبطاقة تخزين 32 جيجا بايت. ومع ذلك ، فإن السعر المنخفض لـ Rakw يوفر عليك ما يكفي لشراء حزمة هوائي 8 dBi ويجعل أرباحك أكبر.

كما ذكرت من قبل ، فإن هوائيات dBi الأعلى ليست دائمًا الخيار الأفضل. بدلاً من ذلك ، يجب أن تفكر في الحصول على هوائي بناءً على تضاريسك والمدى بينك وبين النقاط الساخنة المحلية الأخرى. على غرار Bobcat ، يكون وقت الشحن من 8 إلى 12 أسبوعًا بعد تقديم الطلب.

تحديث: لسوء الحظ ، لم يعد عمال مناجم Rakw wireless متاحين للشراء ولا يوجد تاريخ لإعادة التخزين.

الأسئلة المتداولة حول  تعدين الهليوم

كيفية زيادة أرباح التعدين؟

  • تأكد من أن نقطة الاتصال الخاصة بك بها اتصال جيد بالإنترنت وأنها متصلة بالإنترنت دائمًا.
  • حاول إنشاء خط رؤية واضح لبوابتك قدر الإمكان.
  • اختر الهوائي بناءً على بيئتك ونقاط الاتصال من حولك.
  • تأكد من أن نقطة الاتصال الخاصة بك على بعد 300-350 مترًا من النقاط الساخنة الأخرى.

كيفية تثبيت جهاز تعدين هيليوم في الهواء الطلق؟

لا داعي للقلق. يعد تثبيت نقطة اتصال خارجية أسهل مما يبدو.

يدعم جهاز تعدين هيليوم Nebra في الهواء الطلق PoE (Power Over Ethernet). لذلك ، فإن أفضل طريقة لتثبيته هي استخدام  كابل انترنت. فقط ضع نقطة الاتصال الخاصة بك في مكان مرغوب فيه ، وقم بتوصيل كابل انترنت وستكون جاهزًا .

هل يمكنني استخدام أكثر من هوائي واحد على نقطة الاتصال الخاصة بي؟

نعم ، يمكنك تقنيًا تقسيم الكابل إلى أكثر من هوائي واحد. ومع ذلك،لا أنصحك بذلك. سيفقد الهوائي الخاص بك الطاقة ومن المرجح أن تكون الارباح أقل.

هل يمكن لأي شخص أن يسرق ويستخدم جهاز تعدين هيليوم الخاص بي؟

يتمتع جهاز تعدين هيليوم بنقاط ساخنة بتشفير قوي. بمجرد إعداد عامل المنجم وتسجيل الجهاز تحت محفظتك ، لا يمكن لأي شخص استخدامه سواك. لا يمكن إعادة ضبط النقاط الفعالة حتى في حالة سرقتها. سيكون لديك 12 كلمة أمان للوصول إلى محفظة HNT الخاصة بك. لا تخزنها على الإنترنت ولا تشاركها مع شخص آخر.

ما المواقع التي يجب علي تجنبها عند شراء عمال المناجم؟

مع الزيادة الكبيرة في شعبية شبكة Helium ، زادت عدد عمليات الخداع عبر الإنترنت بشكل كبير أيضًا. عند شراء نقطة اتصال هيليوم تأكد من شرائها من مصنعي الهيليوم المعتمدين. فيما يلي قائمة بمواقع الويب المزيفة التي يجب عليك بالتأكيد تجنبها عند التسوق لعمال مناجم الهيليوم:


https://nebra-miners.com/shop/

https://nebra-hnt-miners.com/

https://hntindoorminer.com/

https://miiatech.net/

http://hntmineruk.com/

https://miners.ws/

https://hntminer.company.site/

https://crystalx.org/products/nebra-hnt-outdoor-hotspot-miner

كيفية استبدال HNT بالعملة الورقية؟

ستحتاج إلى إرسال HNT من محفظة Helium الخاصة بك إلى بينانس و من ثم يمكنك مراجعة هذه المقالة التي شرحنا فيها كل شيء حول كيفية التسجيل في منصة بينانس خطوة بخطوة في 2024.   

هل تعدين الهليوم استثمار خالي من المخاطر؟

بالتأكيد لا. الهليوم هو في الأساس شبكة بدات تتنافس حاليًا مع شركات اتصالات راسخة بالفعل. يمكن أن يكون استثمار ناجح (الذي أعتقد أنه ممكن جدًا) ويكافئ مستثمريه بشكل كبير أو تفشل مثل العديد من الشركات الناشئة الأخرى. ما انصحك به هو استثمر وفقًا لأموالك. لا تستثمر ما لا يمكنك تحمل خسارته.

باختصار ، ما نجح بشكل جيد منذ عامين (تعدين باستخدام كروت شاشة) قد لا يعمل بنفس الكفاءة الآن. تتطور التكنولوجيا باستمرار ولكي تظل في صدارة اللعبة ، عليك أن تواكب التغييرات. لا تفهموني بالخطأ ، فلا يزال بإمكانك تحقيق ربح جيد من خلال التعدين باستخدام كروت شاشة اليوم. ولكن، الأمر أكثر صعوبة مما كان عليه في الأيام الماضية.

أعتقد أن شبكة Helium Network و Hotspot Mining سيكونان أحد أكبر المشاريع في المستقبل القريب. سواء كنت تفعل ذلك من أجل مواكبة التكنولوجيا أو فقط لتحقيق ربح خالص ، فإن المشاركة في تعدين الهيليوم والعملات الرقمية هي مخاطرة تستحق المخاطرة.

أسئلة وأجوبة

هل يمكن لأي شخص استخدام عامل منجم نقطة الاتصال الخاصة بي؟

يتم تشفير كل عامل منجم هيليوم بقوة. لا يمكن لأي شخص استخدامه إلا أنت بمجرد أن تقوم بإعداد عامل المنجم الخاص بك وتسجيل الجهاز. إذا سُرق عامل المنجم الخاص بك ، فلا يمكنك إعادة ضبطه. أيضًا ، يقدم عامل منجم نقطة الاتصال الخاصة بك عبارة أمان مكونة من 12 كلمة للوصول إلى محفظة HNT الخاصة بك.

كيف يمكنني زيادة أرباح التعدين الخاصة بي؟

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة أرباحك. للقيام بذلك ، تأكد دائمًا من أن نقطة اتصالك متصلة بالإنترنت ولديها اتصال جيد بالإنترنت ، اختر الهوائي بناءً على بيئتك ونقاط الاتصال القريبة منك .

كيف أقوم بتثبيت عامل منجم هيليوم في الهواء الطلق؟

من السهل جدًا تثبيت عمال المناجم في الهواء الطلق. يدعم عامل منجم Nebra في الهواء الطلق PoE (Power Over Ethernet). ومن ثم ، فإن أفضل طريقة لتثبيته هي استخدام كابل Ethernet. فقط ضع نقطة الاتصال الخاصة بك في مكان مرغوب فيه وقم بتوصيل كابل Ethernet.

هل لديك المزيد من الأسئلة؟ اكتب لنا سؤالك في التعليقات


تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Arab Best
    Arab Best 25 أبريل 2024 في 4:51 ص

    شكرااااااااااااا

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -