أخر الاخبار

شرح محفظة ميتاماسك MetaMask خطوة بخطوة

ربط MetaMask إلى Binance Smart Chain

محفظة metamask هي عبارة عن محفظة لأكثر مجموعات blockchain. إنها بوابتك إلى نظام DeFi البيئي ، والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) ، ورموز ERC-20 ، و رموزBEP وعمليًا - كل شيء.

ولكن قبل الخوض في عملية التسجيل الفعلية وكل شيء آخر ، دعنا نشاهد هذا الفيديو الرائع الذي يشرح ميتاماسك :

يمكن تنزيل محفظة metamask على Chrome و Firefox أو على iOS و Android إذا كنت من مستخدمي الجوال. في هذا البرنامج التعليمي سنقوم بشرح metamask ، و سنستخدم في هذا الدليل التعليمي إصدار Google chrome ، لكن الإرشادات ستكون متشابهة إلى حد ما لكل نظام أساسي . كما قمنا كذلك بكتابة مقالة حول كيفية إضافة NFT إلى MetaMask يمكنكم الاطلاع عليه .

ما هي محفظة ميتاماسك ؟

تقدم Blockchain الخصوصية والشفافية والثبات. ستتمكن من استخدام التطبيقات ، وإجراء المعاملات في أي مكان ، والقيام بالكثير من الأشياء بطريقة "خفية" . 

هناك العديد من سلاسل الكتل ، كل منها مشفر لغرض مختلف. ومع ذلك ، فإن Ethereum ، وهو نظام بيئي لامركزي عملاق ، مخصص للجماهير. و ميتاماسك عبارة عن محفظة مجانية ومفتوحة المصدر وساخنة لتجعلك تتداول Ethereum و يمكننا مثلما أشرنا سابقا إضافة بينانس و سنقوم بشرح ذلك لاحقا.

المحافظ الساخنة مجانية ويمكن استخدامها من أي جهاز متصل بالإنترنت. مع محفظه ميتا ماسك أي مستخدم ليس له معرفة كبيرة بعالم الكريبتو يمكن أن يكون آمنًا تمامًا مع محفظة metamask ، يجب عليك الحذر من عمليات تبادل العملات المشفرة التي تستخدمها - والبحث بشكل أفضل عن عمليات التبادل التي تدعم المحافظ الباردة.

دعونا نلقي نظرة على بعض ميزات محفظة metamask :

  • سهولة الاستعمال

يعد البدء باستخدام محفظة metamask أمرًا سهلاً وسريعًا و يجعلك مجهول الهوية. لا تحتاج حتى إلى عنوان بريد إلكتروني. ما عليك سوى إعداد كلمة مرور و تذكر وتخزين عبارة الاسترداد السرية ، وبذلك تكون قد انتهيت.

  • حماية

يتم تشفير معلوماتك في متصفحك ولا يمكن لأي شخص الوصول إليها. في حالة فقدان كلمة المرور ، لديك كلمات استرداد سرية مكونة من 12 كلمة (تسمى أيضًا عبارة أولية) من أجل الاسترداد. والجدير بالذكر أنه من الضروري الحفاظ على سلامة العبارة الأولية ، حتى أن MetaMask ليس لديها معلومات عنها. بمجرد فقدناها ، لا يمكن استعادتها.

  • متجر تشفير مدمج

 لا يمكنك شراء Bitcoin باستخدام MetaMask. إنه يدعم فقط Ether والرموز الأخرى المرتبطة بـ Ether ، بما في ذلك الرموز المميزة ERC-20 الشهيرة. يتم إنشاء العملات المشفرة على Ethereum كرموز ERC-20.

  • النسخ الاحتياطي 

يقوم MetaMask بتخزين معلوماتك محليًا. لذلك ، في حالة تبديل المتصفحات أو الأجهزة ، يمكنك استعادة محفظة MetaMask باستخدام عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك.

  • دعم المجتمع

اعتبارًا من أغسطس 2021 ، كان MetaMask موطنًا لـ 10 ملايين مستخدم نشط شهريًا حول العالم. تحافظ واجهة المستخدم البسيطة والبديهية على ارتفاع هذه الأرقام بزيادة قدرها 1800٪ .

بشكل قاطع ، انصحك بتجربة محفظة metamask إذا كانت المحافظ الساخنة هي اختيارك.

شرح انشاء محفظة ميتا ماسك على Chrome

انتقل إلى صفحة التنزيل ، واختر النظام الأساسي الخاص بك ، واضغط على زر التنزيل. و بالنسبة لنظامي iOS و Android ، تركت لكم الروابط في أعلى هذه الصفحة.

سأوضح كيفية انشاء محفظة ميتا ماسك باستخدام متصفح Chrome. قم بزيارة صفحة التنزيل وانقر فوق تثبيت ميتاماسك لـ Chrome .

كيفية تثبيت محفظة ميتاماسك

قم بتثبيت الملحق و سيظهر في شريط أدوات المتصفح. تشبه هذه العملية تثبيت أي امتداد للمتصفح على الكروم. كما ان التسجيل في المتصفحات الأخرى كفايرفوكس او على هواتف اندرويد ستكون متشابهة تماما.

 انقر الآن على البدء لبدء عملية التسجيل. ستمنحك الشاشة التالية خيار استيراد المحفظة ، أو يمكنك إنشاء محفظة. انقر فوق الخيار الأخير لتسجيل محفظة جديدة.

انشاء محفظة metamask

بعد ذلك ، يمكنك اختيار مشاركة بعض البيانات المجهولة مع MetaMask للانتقال إلى الشاشة التالية. يمكنك النقر فوق "لا شكرًا" للاستمتاع براحة البال الكاملة ، فلن يعيق ذلك تجربة المستخدم مع MetaMask. 

انشاء محفظة metamask

الآن قم بإنشاء كلمة مرور قوية على الشاشة التالية.انصحكم باستخدام الحروف الكبيرة و الصغيرة و استخدم الرموز مثل (@ù$*!:&) .

انشاء محفظة metamask

بعد ذلك ، سترى فريق MetaMask يحاول التأكيد على أهمية عبارة الاسترداد السرية بفيديو قصير. من الأفضل مشاهدته والنقر فوق التالي. 

الآن حان الوقت لحفظ عبارة الاسترداد السرية. يمكنك الكشف عن العبارة السرية وتنزيلها كملف نصي. ثم انقر فوق التالي للمتابعة.

نشاء محفظة metamask


تبذل MetaMask قصارى جهدها للتأكد من أنك تتذكر هذه العبارات المهمة لأنها لا تخزنها لك. لذلك سترى في الشاشة التالية طلب لإعادة كتابة الكلمات السرية ، بالطريقة التي كانت عليها بالضبط. ما لم تفعل ذلك بشكل صحيح ، فلن يتم تنشيط زر التأكيد ، ولا يمكنك المتابعة.

انشاء محفظة metamask

يوجد زر رجوع أسفل رمز MetaMask في الأعلى. سينقلك ذلك إلى الصفحة السابقة لتنزيل الكلمات وحفظها.

انشاء محفظة metamask

بمجرد إكمال هذا ، سيظهر زر التأكيد . انقر فوقه ، وسترى رسالة التهنئة على عملية التسجيل. أخيرًا ، انقر فوق All Done للدخول إلى لوحة معلومات محفظتك.

شرح كيفية انشاء محفظة ميتا ماسك على Android

بعد تنزيل التطبيق من متجر جوجل ، تظهر أمامك ثلاثة خيارات:

  • الاستيراد باستخدام عبارة الاسترداد السرية
  • المزامنة مع ملحق MetaMask
  • أنشئ محفظة جديدة

كيفية تثبيت ميتاماسك

إن انشاء محفظة ميتا ماسك جديدة على أندرويد مماثل للعملية التي تمت مناقشتها أعلاه. كل ما عليك فعله هو تنزيل MetaMask من متجر جوجل بلاي وبدء عملية التسجيل. لذلك ، بدلاً من تكرار نفس الخطوات ، أفضل توضيح كيفية استرداد محفظة MetaMask على هاتف الاندرويد.

انشاء محفظة ميتا ماسك بالتزامن مع ملحق MetaMask

ملاحظة: تم تعطيل هذه الميزة مؤقتًا.

يأخذك هذا الخيار إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من امتداد متصفح الويب لاستيراد المحفظة على هاتفك المحمول الذي يعمل بنظام اندرويد.

شرح محفظة ميتاماسك

للحصول على رمز الاستجابة السريعة ، انقر فوق ملحق MetaMask ، ثم انقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك. بعد ذلك ، حدد خيار الإعدادات من النافذة المنبثقة.

شرح محفظة ميتاماسك

الآن انقر فوق "خيارات متقدمة" في "الإعدادات" ، وأخيراً حدد "المزامنة مع الهاتف المحمول".

شرح محفظة ميتاماسك

 لا يمكنك اخذ لقطة شاشة (أو تسجيل شاشة) داخل تطبيق MetaMask . ستحصل على شاشة سوداء حتى لو نجحت بطريقة ما. (ملاحظة: هذا هو سبب عدم وضوح الصور التي استخدمناها في هذا الشرح) .قد تكون هذه ميزة أمان لحفظ المستخدمين من أي احتيال.

انشاء محفظة ميتا ماسك باستخدام عبارة الاسترداد السرية

ان لم تنجح معك الطريقة الاولى فسيتبقى لك استيراد المحفظة بعبارة الاسترداد السرية المكونة من 12 كلمة.

انشاء محفظة ميتا ماسك

أدخل عبارة الاسترداد السرية المكونة من 12 كلمة مع كتابة كلمة مرور جديدة ، وانقر فوق استيراد في الأسفل. والجدير بالذكر أن كلمة المرور التي تم إدخالها هنا يمكن أن تكون مختلفة عن تلك المستخدمة في امتداد المتصفح. 

لذلك ، فإن أفضل شيء هو استخدام مدير كلمات المرور أو استخدام نفس كلمة المرور لـ MetaMask على كل نظام أساسي. كما أنه يثبت أن MetaMask هي محفظة أمنة. يتم تخزين كل شيء على جهازك لا توجد مساحة تخزين أو مزامنة على السحابة. وأخيرًا ، يمكنك الحصول على لوحة معلومات مستخدم الهاتف المحمول MetaMask.

عبارة الاسترداد السرية المكونة من 12 كلمة

شرح استخدام محفظة ميتاماسك MetaMask

الآن بعد أن أصبح لديك محفظة metamask - فلنستكشف استخدامها هذا. لذلك ، دعنا نتحقق من وجود الإيثيريوم الخاص بك باستخدام Etherscan - وهي أداة يمكن أن تساعدك على تتبع الأحداث ذات الصلة بالإيثريوم. لهذا ، انسخ عنوانك العام من محفظة MetaMask الخاصة بك والصقه في Etherscan لمعرفة تاريخ المعاملات ورصيد الأثير. أو يمكنك ببساطة التحقق من كل ذلك من داخل محفظة MetaMask الخاصة بك.

انقر فوق رمز MetaMask في متصفحك وحدد النقاط الرأسية الثلاث. أخيرًا ، انقر فوق عرض الحساب على Etherscan لمعرفة التفاصيل.

شرح استخدام محفظة ميتاماسك

نظرًا لأن المحفظة جديدة تمامًا ، فلا يوجد سجل معاملات. باختصار ، ضع في اعتبارك أن هذا مشابه لدفتر المرور المصرفي - حيث يعرض كل تواريخ الخصم والائتمان.

شرح استخدام محفظة ميتاماسك

المفاتيح العامة والخاصة

يتم طرح هذا السؤال كثيرا. باختصار ، المفتاح العام هو لتلقي الأموال. لكنك ستحتاج إلى مفتاحك الخاص إذا كنت ترغب في الوصول إليها. المفتاح الخاص هو دليلك على أن الأموال الموجودة في المحفظة ملكك بالفعل. إنه ضروري أيضًا في كل معاملة تجريها.

في MetaMask ، يمكنك الحصول على مفتاحك العام مباشرة من لوحة تحكم المستخدم. ما عليك سوى التمرير فوق اسم الحساب ، وسيظهر . انقر الآن لنسخ مفتاحك العام.

شرح استخدام محفظة ميتاماسك

حسابي الاختباري لديه هذا المفتاح العمومي:

0xAc9c3F6CC307832af263409E758a0dabeBA5F502

 على عكسه تماما المفتاح الخاص هو شأن خاص للغاية. لا تشارك مفتاحك الخاص مع أي شخص. إذا قمت بذلك ، يمكن تحويل الحساب (و / أو الأموال) من محفظة (مثل MetaMask) إلى أي محفظة أخرى من اختياره. لتصدير مفتاحك الخاص ، انقر فوق النقاط الرأسية الثلاثة للدخول في تفاصيل حسابك. حدد تصدير المفتاح الخاص في الشاشة التالية.

شرح استخدام محفظة ميتاماسك

أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق "تأكيد" للكشف عن مفتاحك الخاص. لقد قمت باخفاء مفتاحي الخاص فقط للتأكيد على سريته.

شرح استخدام محفظة ميتاماسك

يوصى بشدة بالاحتفاظ بمفتاحك الخاص في شكل مادي بدلاً من حفظه كملف نصي في Google Drive أو في أي مكان عبر الإنترنت. سيؤدي الاحتفاظ بها على الإنترنت إلى زيادة المخاطر الأمنية .

حسابات متعددة

يمكنك إضافة حسابات متعددة إلى محفظة ميتاماسك الخاصة بك. يمكن أن يكون الغرض من ذلك حالات استخدام منفصلة لكل منها. على سبيل المثال ، يمكن للمرء أن يكون لديه حساب NFT وحساب تجاري بشكل فردي على محفظة ميتاماسك.

والجدير بالذكر أن كل حساب سيكون له زوج خاص به من المفاتيح العامة والخاصة. لكن مرحلة الاسترداد السرية الخاصة بك هي المفتاح الرئيسي لجميع حساباتك. بينما يمكن استخدام مفتاح خاص لاستيراد حساب (المزيد حول هذا لاحقًا) ، يمكن استخدام عبارة استرداد سرية (تُعرف أيضًا باسم العبارة الأولية) للوصول إلى جميع الحسابات في وقت واحد.

لإنشاء عدد إضافي ، انقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك في نافذة MetaMask المنبثقة. بعد ذلك ، حدد + إنشاء حساب. 

محفظة ميتاماسك
ومن المثير للاهتمام ، أنه لا يمكنك إزالة حساب تم إنشاؤه داخل حساب MetaMask. على الرغم من أنك حر في إزالة حساب مستورد. وبالمثل ، لا توجد طريقة لحذف محفظة مبنية على ethereum (أو أي blockchain). يمكنك ببساطة التوقف عن استخدامه.

الشراء والإرسال والمبادلة

الان ننتقل الى العمليات الأساسية - الشراء والإرسال والمبادلة - التي يمكنك القيام بها باستخدام محفظة ميتاماسك.

شراء إيثر (أو توكنات ERC-20)

يمكنك استخدام هذا لإيداع إيثر (ETh) أو أي رمز مميز آخر ERC-20 في حسابك. هناك بوابتان للدفع - ويري و ترانساك.

شراء إيثر (أو توكنات ERC-20)

يدعم Wyre بطاقات الائتمان / الخصم إلى جانب Apple pay. تفرض هذه الخيارات رسوم معاملات بنسبة 3٪ بالإضافة إلى وضع حد أقصى قدره 500 دولار أمريكي على المعاملات الأسبوعية. تحقق من هاتين الطريقتين لشراء 100 دولار كبداية.

التحويل من ميتاماسك 

أنت بحاجة إلى المفتاح العام لاستقبال لاستخدام هذه الوظيفة. للإرسال ، انقر فوق إرسال في لوحة معلومات المستخدم وأدخل المفتاح العام للمستلم.

التحويل من ميتاماسك الى بينانس

بعد ذلك ، يمكنك إدخال المبلغ المراد إرساله والنقر فوق التالي. بعد ذلك ، يمكنك تعديل رسوم الغاز المقدرة (إكرامية عامل المنجم) لتحديد أولويات معاملتك.

من المحتمل أن تتأخر المعاملات ذات الرسوم المنخفضة للغاية الخاصة بعمال المناجم أو تفشل وفقًا لظروف الشبكة. لكن من الأفضل ترك هذا دون تغيير ، خاصة إذا كنت جديدًا ا. أخيرًا ، اضغط على تأكيد.

رسوم

بعد التحقق من المعاملة ، سترى السجل ضمن منطقة النشاط.

بشكل خاص ، لقد طلبت 5 ETH على شبكة اختبار Ropsten (أعلى اليمين ، إلى جانب الصورة الرمزية) لتوضيح كيفية التحويل من ميتاماسك .

كيفية الإرسال باستخدام MetaMask

تُستخدم شبكات الاختبار هذه لاختبار المطورين قبل إطلاق منتجاتهم على شبكة Ethereum الرئيسية. يمكنك التحقق من هذه المعاملة على Etherscan أيضًا.

تبادل الرموز

يتيح لك MetaMask تبادل الرموز المميزة لـ Ether و ERC-20 مع بعضها البعض. تبحث هذه المحفظة في جميع التبادلات المتاحة وتقدم لك أفضل الأسعار. يحاول توفير الحد الأقصى لرسوم الشبكة وslippage (الاختلاف في عرض الأسعار بين تقديم الطلب والتأكيد). لا تقلق! يمكنك الحصول على خيار لتعيين التفاوت (1٪ إلى 5٪) ، والذي بعده يتم إلغاء معاملتك تلقائيًا.

تفرض MetaMask رسومًا تتراوح من 0.3٪ إلى 0.875٪ على السواب Swap . الأسعار التي تحصل عليها شاملة هذه الرسوم.

استيراد حساب ميتاماسك

ستقوم هذه الوظيفة باستيراد حساب وليس المحفظة بأكملها. ونظرًا لأن المحفظة ليست أصلية في MetaMask ، فسيلزمك استيرادها لكل حالة على حدة. للاستيراد ، انقر فوق الصورة الرمزية الخاصة بك ثم حدد استيراد حساب. أدخل المفتاح الخاص للحساب، وانقر فوق استيراد.

استيراد حساب ميتاماسك

أخيرًا ، سترى حسابًا مستوردًا موجودًا ضمن حسابك الأصلي. لقد قمت باستيراد هذا إلى محفظة MetaMask الخاصة بي .

التطبيقات اللامركزية (dApps)

تم تطوير هذه التطبيقات على blockchain (ethereum في هذه الحالة). MetaMask هي وسيلة للتفاعل واستخدام هذه التطبيقات. على سبيل المثال ، Mintable هو dApp لإنشاء NFTs. بعد التسجيل ، تحتاج إلى توصيل المحفظة لبدء تسجيل NFT الخاص بك. إلق نظرة:

استيراد حساب ميتاماسك

إنه مشابه جدًا لـ جوجل أو فايسبوك حسنًا ، ربما تكون قد استخدمتها. ومع ذلك ، فإن MetaMask لا يسمح لك باستخدام التطبيقات اللامركزية فحسب ، بل يدعم أيضًا المعاملات ، ويحتفظ بتاريخها ، من بين أشياء أخرى.

محفظة ميتاماسك نصائح أمنية

في حين أن هناك حالات استخدام مختلفة لـ MetaMask ، إلا أن استخدامها بأمان أمر حيوي. كونها محفظة ساخنة ، فهي ليست الطريقة الأكثر موثوقية لتخزين أصول ethereum. ومع ذلك ، هناك بعض المؤشرات للحفاظ على سلامة محفظتك. دعونا نتحقق منها:

  • استخدم دائمًا MetaMask باعتباره علامة التبويب الوحيدة في متصفحك. واقفله بعد الاستخدام.
  • لا تشارك أبدًا عبارة الاسترداد السرية والمفاتيح الخاصة وكلمة المرور مع أي شخص.
  • من الأفضل الاحتفاظ بمتصفح منفصل لاستخدام MetaMask.إذا لم تتمكن من الاحتفاظ بمتصفح MetaMask مخصص ، فلا تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أو حسابات Google على المتصفح جنبًا إلى جنب مع MetaMask.

 هذه القائمة ليست كاملة بأي حال من الأحوال. لذا عليك مواكبة أفضل الممارسات لتخزين أصولك بأمان. 

 ربط MetaMask إلى Binance Smart Chain

أولاً ، سترغب في التوجه إلى صفحة تنزيل MetaMask. من هناك ، حدد النظام الأساسي الذي تستخدمه ، واتبع الخطوات لتثبيته على جهازك. سهل!

صفحة تنزيل MetaMask

بعد ذلك ، اتبع مع الإعداد المحدد بواسطة التطبيق. انطلق وانقر على إنشاء محفظة. اكتب الجملة الأولية الاحتياطية في مكان سري (ويفضل ألا يكون ذلك على جهاز متصل بالإنترنت). بدون هذه الجملة ، لا يمكن استرداد أموالك في حالة تلف جهازك أو فقده. تأكد من كتابتها في الصفحة التالية.

وهذا كل شيء! يجب أن ترى محفظتك الآن جاهزة لإرسال الأموال واستلامها.

قد تلاحظ على الفور أننا ما زلنا نتعامل مع محفظة Ethereum. في أحسن الأحوال ، لن يعمل هذا مع Binance Smart Chain DApps. في أسوأ الأحوال ، قد تخسر الأموال بإرسالها إلى عناوين لا يمكنك استخدامها فعليًا.

دعونا نغير ذلك. نريد الوصول إلى الإعدادات لتوجيه المحفظة نحو عقد Binance Smart Chain.

في صفحة الإعدادات ، نريد تحديد قائمة الشبكات.

نريد النقر فوق إضافة شبكة في الزاوية العلوية اليمنى لإضافة Binance Smart Chain يدويًا - لا يأتي مع MetaMask. من المهم ملاحظة أن هناك شبكتين يمكننا استخدامهما هنا: testnet أو Smartchain. فيما يلي المعلومات التي يجب ملؤها لكل منها.

  • شبكة Smart Chain

اسم الشبكة

 Smart Chain

عنوان URL جديد لـ RPC

 https://bsc-dataseed.binance.org/

رقم السلسلة

 56

الرمز

 BNB

عنوان URL لـ Block Explorer

 https://bscscan.com

  • شبكة Testnet

اسم الشبكة:

Smart Chain - Testnet

عنوان URL جديد لـ RPC

 https://data-seed-prebsc-1-s1.binance.org:8545/

رقم السلسلة

97

الرمز

 BNB

عنوان URL لـ Block Explorer

 https://testnet.bscscan.com


سنستخدم testnet في هذا البرنامج التعليمي ، ولكن من المحتمل أن ترغب في استخدام mainnet. نوصي بإضافة كليهما إذا كنت تنوي استخدام MetaMask لنقل رموز BNB أو Binance Smart Chain.

بمجرد حفظ الشبكة والعودة إلى العرض الرئيسي ، ستلاحظ شيئين: تم تعيين الشبكة تلقائيًا على الشبكة التي أدخلتها للتو ، ولم تعد الوحدات مقومة بـ ETH ، ولكن في BNB.


أخيرًا ، يجب على أي شخص يفكر في الحصول على محفظة إثيروم ساخنة أن يمنح MetaMask فرصة بالتأكيد. إنها أداة رائعة وسهلة الاستخدام وقوية تتيح لك التفاعل مع ethereum blockchain.كان هذا هو كل شيء حول شرح محفظة ميتاماسك MetaMask خطوة بخطوة .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -