أخر الاخبار

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

بعد قراءتك لهذه المقالة ستتمكن من إضافة  NFT بسهولة في محفظة MetaMask . ربما كانت NFTs موجودة منذ عدة سنوات حتى الآن ، لكن الازدهار الذي تشهده الآن كبير جدا. ولكن بغض النظر عن مدى حماسك لأن تصبح جزءًا من هذا العالم ، فمن الصحيح أيضًا أنه قد يكون مربكًا بعض الشيء نظرًا لطبيعته المعقدة. هناك الكثير من الأشياء لتتعلمها عندما تكون مبتدئًا. ونظرًا لمدى تعقيد عملية الإعداد بأكملها ، فمن المهم الحصول على الأساسيات بشكل صحيح.

و لكن سواء كنت مبتدئًا أم لا ، فإن أهم شيء هو الأمان و ستساعدك محفظة ميتاماسك في تحقيق ذلك. MetaMask هي إحدى هذه المحافظ التي تجعل عالم web3 متاحًا لك على أجهزة متعددة. يمكنك استخدام المحفظة في تطبيق الهاتف وأيضًا في متصفح سطح المكتب. إنه المكان المثالي لتخزين أصولك الرقمية. يمكنكم الإطلاع أيضا على مقالتنا شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله .

ولكن من الصحيح أيضًا أنه قد تواجه بعض المشاكل مع أنواع معينة في الأصول الرقمية ( نعني NFTs) على MetaMask. لا تقلق ، سنساعدك في حل كل هذه المشاكل.

NFTs في MetaMask

من السهل جدًا إدارة الرموز المميزة القابلة للاستبدال (NFT) في المحفظة . لكن الرموز غير القابلة للاستبدال يمكن أن تكون مسألة مختلفة تمامًا. الرموز غير القابلة للاستبدال ليست مثل الرموز المميزة القابلة للاستبدال. و يوجد العديد من عمليات الاحتيال في سوق NFT. سواء كنت ستشتري NFT ، أو تستبدلها ، أو سيقدمها شخص ما لك ، سوف تلجأ إلى محفظتك لمعرفة ما إذا كانت آمنة أم لا. بعد كل شيء ، هذا هو أحد الأغراض الرئيسية لاستخدام محفظة تشفير جيدة ؛ من المفترض أن تخزن أصولك بشكل آمن.

MetaMask هي محفظة رائعة لـ NFTs . وهو يدعم NFT المستندة إلى ETH ولكن يمكن أيضًا تعديله لدعم NFTs من سلاسل الكتل الأخرى ، مثل Binance Smart Chain. يمكنكم الإطلاع على مقالتنا كيفية ربط MetaMask إلى Binance Smart Chain . يجب أن تظهر NFTs الخاصة بك من blockchain Ethereum تلقائيًا في محفظتك - يستخدم MetaMask openea.io و IPFS لسحب بيانات NFT الخاصة بهم. لكن هذا ليس هو الحال دائمًا. ستجد أن بعض عناصر NFT الخاصة بك قد لا تظهر في المحفظة بشكل صحيح أو في بعض الأحيان لا تظهر على الإطلاق.

ملاحظة:

 لا يحتوي ملحق متصفح MetaMask على دعم لعرض NFTs. بينما يمكنك إضافتها كرموز مخصصة (والتي سنتعرف على كيفية القيام بها) ، لن تتمكن من عرضها محليًا في واجهة المستخدم. يعد تطبيق MetaMask للجوال هو الحل الأفضل لإدارة NFTs الخاصة بك حتى الآن على الرغم من أن الفريق يعمل على تحديث امتداد المتصفح أيضًا.

يتم دائمًا تخزين NFTs في محفظتك. تسمح لك إضافة NFT فقط برؤية الرمز المميز هناك. لهذا السبب بالتحديد يمكنك فقط إضافة NFTs التي تمتلكها إلى MetaMask. لأنها مجرد طريقة لعرض الرموز غير القابلة للاستبدال التي تمتلكها بالفعل في المحفظة. ستؤدي محاولة إضافة NFT لا تملكها إلى حدوث خطأ. 

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

لا تعد إضافة NFT إلى محفظتك بمثابة شراء واحدة. تخزن محفظتك بالفعل NFTs التي تشتريها من العنوان بغض النظر عما إذا كنت قادرًا على رؤيتها هناك أم لا. لكن القدرة على مشاهدتها هناك يمنحك راحة البال ، لذا دعنا نعرف كيف يمكنك فعل ذلك بالضبط.

كيفية إضافة NFT من تطبيق MetaMask للجوال

قم بتثبيت تطبيق MetaMask على جهازك المحمول ، يمكنك الضغط هنا . إذا قمت بإعداد محفظة MetaMask الخاصة بك من امتداد المتصفح ، فسيتعين عليك استيراد المحفظة باستخدام عبارة الاسترداد السرية. يعد استيراد المحفظة أمرًا سهلاً ، عليك فقط إدخال عبارة الاسترداد السرية وتعيين كلمة مرور جديدة للمحفظة . ثم انتقل إلى المحفظة في التطبيق. إذا لم تكن مفتوحة بالفعل ، فانقر على "قائمة في الأعلى" (ثلاثة خطوط ) في الزاوية العلوية اليسرى للانتقال إلى محفظتك.


كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

ثم ، انقر على "المحفظة" من القائمة.

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

في المحفظة ، انتقل إلى علامة التبويب "NFT".

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

يمكنك عرض NFTs الخاص بك هنا. لإضافة NFT ، مرر لأسفل وانقر على خيار "استيراد NFT".

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

ستفتح شاشة استيراد NFT. لاستيراد NFT ، تحتاج إلى عنوان NFT مع المعرف الخاص به.

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

للعثور على عنوان NFT ، انتقل إلى opensea . تأكد من أن محفظتك متصلة بالسوق. إذا لم تكن كذلك ، انقر فوق رمز المحفظة في الزاوية العلوية اليمنى لتوصيلها.

opensea.io

بعد ذلك ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك عن طريق النقر فوق رمز "الملف الشخصي" في الزاوية العلوية اليمنى لعرض جميع NFTs الخاصة بك.

opensea.io

 يمكنك دائمًا استخدام OpenSea لعرض جميع عناصر NFT الخاصة بك في أي وقت من متصفحك.

انقر فوق NFT الذي تريد إضافته إلى محفظتك. سيتم فتح صفحة قائمة NFT. مرر لأسفل وانقر على خيار "التفاصيل".

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

الان انقر فوق " الارتباط الأزرق" بجوار "عنوان العقد" .

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

سيفتح معك عنوان العقد على Etherscan. في الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة ، ستجد خيار "عقد" مع سلسلة طويلة من الأحرف والأرقام بجانبه. هذا هو عنوان العقد الذكي ل NFT. انقر فوق الزر "نسخ" بجواره.


ثم الصق العنوان في مربع نص "العنوان" في تطبيق ميتاماسك في شاشة استيراد NFT.

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

الآن ، أنت بحاجة إلى معرف NFT. نظرًا لأن جميع صور NFTs فريدة ولا يوجد منهم اثنين  ، فلكل منها رقم معرف فريد ، أي ID. ارجع إلى قسم التفاصيل على صفحة قائمة NFT على OpenSea. ستجد هناك "معرف الرمز المميز" ؛ أدخل هذا الرقم في مربع نص المعرف في تطبيق MetaMask .

MetaMask

أخيرًا ، انقر فوق الزر "استيراد" وسيظهر NFT في محفظتك.

MetaMask


إضافة NFT من جوجل كروم

على الرغم من أنه لا يمكنك عرض NFTs في امتداد المتصفح نظرًا لعدم وجود واجهة مستخدم ، فلا يزال بإمكانك إضافتها كرمز مخصص.

انقر فوق رمز الامتداد في متصفحك لتوسيع قائمة الامتداد. سترى أنه ، على عكس محفظة الهاتف المحمول ، لا توجد علامة تبويب لـ NFTs هنا. الخياران الوحيدان هما "الأصول" و "النشاط". سنبقى في علامة التبويب الأصول.

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

انقر فوق الخيار "استيراد الرموز المميزة" من أسفل الشاشة.

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

ثم ، قم بالتبديل إلى خيار "رمز مخصص".

كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل

من OpenSea ، انتقل إلى قسم "التفاصيل" في NFT وانقر فوق الارتباط  بجوار"العقد" ، سينقلك الرابط إلى Etherscan. انسخ عنوان العقد الذكي لـ NFT من Etherscan. مثلما فعلنا بالضبط في تطيق الهاتف .

ثم الصقه في مربع نص "عنوان العقد المميز" في الامتداد.

،

بمجرد إدخال عنوان العقد ، ستختار MetaMask "الرمز المميز" وتعبئ الحقل من تلقاء نفسها.

الخيار الوحيد المتبقي الآن هو "الرمز العشري". عند إضافة NFT ، أضف "0" (صفر) في هذا الحقل. ثم ، انقر فوق إضافة رمز مخصص "أو زر" التالي ".

ستتمكن من رؤية كيف ستتم إضافة رمز NFT المميز إلى المحفظة. إذا كنت راضيًا عن ذلك ، فانقر على الزر "استيراد".

ولكن إذا كانت لديك أدنى شكوك ، فمن الأفضل استخدام تطبيق الجوال لإضافة NFT.

مشاكل إضافة NFT إلى MetaMask

من المحتمل أنه بعد إضافة بعض عناصر NFT الخاصة بك ، قد تحصل على خطأ في MetaMask. قد يظهر الخطأ شيئًا مثل ، "واجهتنا مشكلة في تحميل أرصدة الرمز المميز الخاصة بك " . إذا حدث ذلك ، فلا داعي للذعر. إذا انتقلت إلى قسم التفاصيل الخاص بـ NFT المعني على OpenSea ، فستجد أن معيار الرمز المميز له هو "ERC-1155".

ضافة NFT إلى MetaMask

يدعم MetaMask تخزين رموز ERC-1155 حاليًا. لكن لا توجد قدرات تفاعلية أو إدارية. بشكل أساسي ، لا يمكنك رؤية NFT في الامتداد أو تطبيق الهاتف المحمول ، ولا يمكنك إرسالها إلى أي شخص. ومع ذلك ، فإن محفظتك تحتفظ بها بشكل آمن . إذا كنت تريد عرضها أو حتى إرسالها إلى شخص ما كهدية ، فيمكنك القيام بذلك من OpenSea .

ماذا تفعل إذا ظهر NFT لم تشتريه في محفظتك؟

في بعض الأحيان ، يمكن أن تحتوي محفظتك على NFTs التي لم تشتريها أو لم تتبادلها مع شخص ما عن علم. يبدو أن هذه تظهر فقط من فراغ. يمكن أن يكون بعضها مشروعًا نظرًا لأن الإنزال الجوي كان موجودًا في blockchain لفترة طويلة. غالبًا ما يتم استخدام Airdropping - عملية إهداء الرموز المميزة لعناوين محفظة Ethereum - لتوليد الاهتمام بمشروع ما.

لكن هذه الممارسة مرتبطة أيضًا بعملية التصيد الاحتيالي في المجتمع. لذلك ، إذا تلقيت NFT عشوائيًا في محفظتك ، فأنت بحاجة إلى توخي الحذر. ابحث عن الرمز أو المشروع للتأكد من أنه شرعي. لا تقم بنقله لمجرد أنك استلمته مجانًا.

إنه الإعداد الأكثر شيوعًا لعمليات الخداع . ولكن عندما تحاول تبديله ، فإنه يعيد توجيهك إلى بعض مواقع الويب بدلاً من ذلك. يحاول موقع الويب الحصول على معلومات شخصية منك. في بعض الحالات ، يطلب منك حتى عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك. ينتهي الأمر ببعض الأشخاص بمشاركة عبارة الاسترداد السرية الخاصة بهم ويفقدون كل إمكانية الوصول إلى الرموز المميزة في محافظهم.

لا يجب عليك أبدًا مشاركة عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك مع أي شخص. حتى MetaMask لن يطلب منك عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك. بمجرد أن يحصل شخص ما على عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك ، فلن يحتاج إلى أي شيء آخر للوصول إلى محفظتك. وبمجرد أن يتمكن شخص ما من الوصول إلى محفظتك ، يمكنه صرف أو تحويل جميع الرموز الخاصة بك قبل أن تدرك حتى ما حدث.

إذا انتهى بك الأمر برموز احتيال في محفظتك ، فمن الأفضل تركها هناك. غالبًا عندما تحاول اتخاذ أي إجراء ينتهي الأمر إلى إيذائك.

تتيح لك المحفظة إدارة NFTs بسهولة.  لحسن الحظ ، تجعل MetaMask من السهل إضافة الرموز المميزة رغم أنه هناك الكثير من الميزات التي تحتاج المحفظة إلى إضافتها عندما يتعلق الأمر بدعم NFTs. ولكن لا يزال العمل فيها أسهل من معظم المحافظ ، ولهذا السبب تحظى بشعبية كبيرة في المجتمع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -