أخر الاخبار

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

إذا كنت تبحث عن كيفية إنشاء NFT (رمز غير قابل للاستبدال) و عن كيفية بيع NFT ، فأنت في المكان الصحيح. تظهر NFT كرمز مميز فريد من نوعه ولا يمكن استبداله برمز آخر على عكس الرموز المميزة القابلة للاستبدال مثل البيتكوين و الايثريوم .

احتل فن NFT عناوين الأخبار لأشهر متتالية. وبالتالي ، فليس من المستغرب أن يرغب الكثيرون في معرفة كيفية إنشاء nft مجانا، وكيفية بيع nft مجانا ! البعض يحلم بالثراء الفاحش ، مثلما فعل Beeple بمبيعاته القياسية البالغة 69 مليون دولار لمجموعته المكونة من 5000 صورة رقمية (لسوء الحظ ، هذا لا يحدث كل يوم). من ناحية أخرى ، فإن البعض الآخر مفتون بكل ما تقدمه NFTs ويريدون ببساطة أن يصبحوا جزءًا من هذا المجتمع المتنامي باستمرار من الفنانين والمبدعين وغير ذلك. 

عموما مهما كانت أسبابك ، إذا كنت ترغب في إنشاء NFT مجانا ولكن لا تعرف من أين تبدأ ، فهذا الدليل مناسب لك. مع بعض الخطوات البسيطة التي سنناقشها في هذه المقالة ، سيصبح من الممكن و السهل إنشاء رموز جديدة غير قابلة للاستبدال .لأولئك المهتمين بالأعمال التجارية ولكن لا يعرفون طريقة الحصول على nft مجانا، هذه فرصة لا يجب أن تفوتها. نفس الشيء بالنسبة لطريقة بيع NFT ، ما عليك سوى إتباع الخطوات في هذه المقالة الحصرية التي سنشرح فيها كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله للمبتدئين و الخبراء على حد السواء و . هيا بنا لنبدأ .

ماهي NFT ؟

NFT هي فكرة جديدة نسبيًا و علاوة على ذلك ، فهو رمز مميز فريد من نوعه يستخدم تقنية blockchain. استخدام هذه التقنية يجعل من الصعب تكرار NFT.  بعبارة أخرى ، يمكن تتبع كل واحد من NFT وتحديد هويته بواسطة المعرف الخاص به.

تم ظهور هذا النوع من الرموز لأول مرة في عام 2015 في طلب إيثريوم للتعليق (ERC) المقدم باعتباره "معيار رمز غير قابل للاستبدال" تم اقتراحه كحل للعديد من المشكلات المتعلقة بالرموز غير القابلة للاستبدال . أدى بدء الرموز غير القابلة للاستبدال إلى حل بعض المشكلات المتعلقة بالمقتنيات الرقمية ، ولا يزال هذا المفهوم مستخدمًا على نطاق واسع في التطبيقات المختلفة.

بشكل أساسي ، تشبه NFTs إلى حد كبير المصنوعات اليدوية التقليدية ، ولكنها ، بدلاً من العالم الحقيقي ، موجودة في العالم الرقمي. مما يعني أنها فريدة ولا يمكن نسخها أو إتلافها. علاوة على ذلك ، نظرًا لأنه يتم تخزين تفاصيل الملكية والمعاملات على البلوك شين ، يمكن لأي شخص التحقق بسهولة من صحة القطعة.

كفنان أو مبدع ، فإن بيع فنك كـ NFT له فوائد عديدة. أولاً ، يمكنك المطالبة بنسبة مئوية  في كل مرة يتم فيها بيع NFT في المستقبل. ثانيًا ، على عكس سوق الفن التقليدي ، لا يتعين عليك الاعتماد على طرف ثالث لبيع قطعتك أو الدفع للمزادات والمعارض الفنية لعرض قطعتك. باستخدام NFT  ، يمكنك القيام بذلك بنفسك ببضع نقرات و مجانا. علاوة على ذلك ، من خلال أسواق NFT ، يمكنك أيضًا الوصول إلى المشترين من جميع أنحاء العالم. 

ماذا يمكن أن يكون NFTs ؟

يمكن أن يكون NFT في الأساس أي شيء ، لأنه نسخة رقمية من العالم الحقيقي ، أو عنصر ملموس أو مجرد أصل رقمي مخزن على blockchain. الأنواع الأكثر شيوعًا من NFT في السوق هي الفن الرقمي والصور و الموسيقى و أشرطة الفيديو و عناصر الألعاب و المقتنيات وبطاقات التداول و لحظا رياضية و دومينات واب و الميمات و عناصر الموضة الافتراضية و الفن الرقمي .

الفن الرقمي

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

الشكل الأكثر شيوعًا لـ NFT هو الفن. يمكن للفنانين بيع أفضل أعمالهم عبر الإنترنت من خلال تقديم أعمال فنية رقمية في شكل هذه الأصول الفريدة. العديد من NFTs المتوفرة حاليًا هي الفن الرقمي الأكثر قيمة. باع بعض فناني NFT أعمالهم الفنية بأسعار مذهلة تنافس الأعمال الفنية المادية. دفع أحدهم 69.3 مليون دولار مقابل العمل الفني الرقمي الذي يحمل عنوان "Everydays" بواسطة Mike Winkelmann (المعروف أيضًا باسم Beeple) ، مما يجعله أغلى NFT في التاريخ. وهذه مجرد واحدة من العديد من NFTs التي تجاوزت المليون دولار. 

فيديوهات NFT

كما هو الحال مع الفن الرقمي ، تحظى فيديوات NFT بشعبية بين فناني NFT، فملفات GIF ومقاطع الفيديو القصيرة مطلوبة من قبل جامعي NFT. تم بيع مقطع فيديو مدته 10 ثوانٍ يسمى Crossroad ، من إنتاج Beeple ، يصور دونالد ترامب عارياً ملقى على الأرض ، مقابل 6.6 مليون دولار.

ومع ذلك ، فإن لحظات NBA Top Shot هي واحدة من أبرز قصص نجاح NFT حتى الآن. هم جزء من الموجة الأولية للفن القائم على blockchain. يقوم Dapper Laps برقمنة الأهداف و اللقطات الرياضية بموجب ترخيص من NBA. تتميز بعض NFTs بعمل فني رقمي للأهداف و اللحظات من زوايا مختلفة. على سبيل المثال ، تم بيع أهداف ليبرون جيمس بمبلغ 200000 دولار.

تمت مقارنة Top Shot بنموذج بطاقة التداول القديمة. ومع ذلك ، في حالة NFT ، يمكن للأشخاص المتاجرة وجمع العناصر النادرة  ، دون التعرض لخطر السرقة أو إتلاف بطاقات التداول. ستتاح لمالكي NBA Top Shot قريبًا فرصة الاستمتاع بمقاطعهم المفضلة في الحياة الواقعية ، وذلك بفضل الشراكة مع Infinite Objects.

موسيقى NFT

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن تقنين جميع أشكال الفن تقريبًا. يمكن أن تكون جميع المقطوعات الموسيقية والأعمال الفنية والمقاطع النصية والتطبيقات والملفات وكذلك الأشياء الواقعية (مثل تذاكر الحفلات الموسيقية أو البضائع الفريدة) مصحوبة بـ NFT الخاصة بهم. يتيح ذلك للفنانين ومنشئي المحتوى طرقًا جديدة لمشاركة تجاربهم مع جمهورهم.

على سبيل المثال ، في مارس 2021 ، أصدر Kings of Leon أحدث ألبوم له ، في شكل NFT. سعر الألبوم وصل إلى 50 دولارًا وتضمن غلافًا متحركًا وإصدارًا محدودًا . أولئك الذين اشتروا الألبوم دخلوا تلقائيًا في يانصيب لتذاكر حفلات VIP وغيرها من الامتيازات. 

أمثلة على NFT الأكثر شعبية

 يمكن لأي شخص لا يعرف أي شيء عن التصميم و لديه مبلغ متواضع من المال أن يقوم بالحصول على nft مجانا. تقدم منصات NFT اليوم أدوات تتيح لك إنشاء جميع أنواع NFT ، بالإضافة إلى إرفاق محتوى غير قابل للنسخ. سواء كنت فنانًا أو موسيقيًا أو رائد أعمال أو طالب ، يمكنك إنشاء NFT الخاص بك باستخدام أدوات سهلة و بسيطة . قبل الدخول في التفاصيل الجوهرية لصنع NFT ، دعنا نراجع بعض أمثلة NFT الشائعة لإلهامك.

1. Everydays : أول 5000 يوم

Everydays

NFT عبارة عن صورة مجمعة رقمية من 5000 صورة تم إنشاؤها بواسطة Mike Winkelmann ، وهو فنان معروف باسم Beeple . تم بيع الصورة مقابل 69.3 مليون دولار في دار مزادات كبرى في عام 2021. تكمن قيمة NFT في 5000 صورة يومية صنعها Beeple كل يوم ، من 1 مايو 2007 حتى 7 يناير 2021 .

2.Nyan Cat GIF

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

الشيء الرائع في NFT هو أنه يمكن لأي شخص إنشائه و تحويله إلى أصل فريد من نوعه. في الذكرى العاشرة لتأسيسها ، قرر مبتكر Nyan Cat تحويل صورة GIF ذات الشعبية الكبيرة إلى NFT وبيعها بالمزاد. هل يمكنك تخمين ما كان العرض الفائز؟ 300 توكن من عملة الإيثريوم! (أكثر من 950،000 دولار أمريكي بناءً على سعر Ethereum في وقت كتابة هذا التقرير.)

3. Bored Ape Yacht Club

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

The Bored Ape Yacht Club هو عبارة عن مجموعة NFT  تضم 10000 قرد كرتوني. لقد كانت فكرة أربعة أصدقاء تم استخدام القردة فيها كأفاتار . بعد بضع سنوات ، كان الجميع من رواد الأعمال إلى المشاهير ينفقون مئات الآلاف من الدولارات على إبداعاتهم. (في الآونة الأخيرة ، أنفق Eminem مبلغًا ضخمًا قدره 462000 دولارًا للحصول على Bored Ape NFT.ليس هو فقط فحتى نيمار لاعب باريس سان جيرمان قام بشراء نسخته في الآونة الاخيرة)

4. Doge NFT

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

بنفس الطريقة التي يدفع بها الأغنياء مبالغ ضخمة مقابل البضائع النادرة و اللوحات الفنية و القطع الاثرية، أوضح لنا Doge NFT كيف يمكن للندرة الرقمية أن تجعل الإبداعات ذات قيمة. في يونيو 2021 ، بيعت ميم الكلب شيبا إينو وهو مبتسم مقابل 4 ملايين دولار. ومن المثير للاهتمام أن مجموعة مستثمري NFT التي اشترت القطعة الفنية تبيع الآن ملكية جزئية لها ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص امتلاك قطعة مقابل دولار واحد فقط .

5. Azuki

مجموعة الرموز الغير قابلة للاستبدال Azuki

أصبحت مجموعة الرموز الغير قابلة للاستبدال Azuki المجموعة الأغلى والأكثر تحقيقا للمبيعات بعوائد تخطت 300 مليون دولار . مجموعة Azuki عبارة عن 10 آلاف أفاتار أنمي مرسوم رقميا. ويتم تداول الصورة الواحدة حاليا بسعر 9.5 عملة إيثريوم كحد أدنى (28,500$).

كيفية إنشاء NFT في 5 خطوات

إذا كنت تتساءل عن كيفية إنشاء NFT ، فاتبع الخطوات أدناه:

1. إعداد محفظة 

هذه هي الخطوة الأولى والأكثر أهمية لأولئك الذين يرغبون في إنشاء NFT. إذا كنت لا تملك محفظة ، فكل ما عليك فعله هو إنشاء واحدة وإعدادها. تأكد من أن المحفظة متوافقة مع  معايير (ERC-20 أو ERC-998) التي تنوي استخدامها لأنها قد تكون ضرورية في بعض الحالات. بالإضافة إلى ذلك ، هناك شيء واحد يجب أن تتذكره وهو أن جميع محافظ العملات الرقمية ليست متساوية. لهذا السبب تحتاج إلى العثور على محفظة موثوقة تناسب جميع متطلباتك. 

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله


 معظم منشئي NFT يستخدمون محفظة MetaMask لأنها سهلة الإعداد وتتصل بمعظم سلاسل الكتل المستخدمة لإنشاء وتداول NFT ، بما في ذلك Ethereum و Binance Smart Chain. المحافظ الأخرى الشائعة هي Enjin و AlphaWallet و Trust Wallet.

  ملاحظة: معظم محافظ NFT تعتمد على المتصفح ، مما يعني أنها آمنة مثل تطبيق المتصفح الأساسي لكن هذا لا يعني ان تطبيقات الجوال لهذه المحافظ غير امنة . تخزن محافظ الأجهزة مفاتيحك الخاصة في وضع عدم الاتصال ، والتي تُستخدم لإدارة العديد من العملات الرقمية وأصول NFT على blockchains. فيما يلي بعض العوامل الرائعة التي يجب مراعاتها قبل اختيار المحفظة:

التوافق

هذا هو أهم عامل يجب مراعاته. ليست كل المحافظ متوافقة مع الرموز المميزة التي تم إنشاؤها باستخدام معايير مختلفة ، مما قد يضيف الكثير من الإزعاج أثناء إنشاء رموز غير قابلة للاستبدال. لذلك عليك اختيار blockchain الخاص بك بحكمة . كما ذكرنا من قبل ، فإن blockchain هو قلب NFT. وبالتالي ، قبل دخولك الى عالم NFT ، من الضروري فهم إيجابيات وسلبيات سلاسل الكتل المختلفة. 

على سبيل المثال ، تعد سلسلة Ethereum blockchain موطنًا لغالبية مشاريع NFT و DeFi وتهيمن على الصناعة. ومع ذلك ، نظرًا لارتفاع نشاط الشبكة ، فإن رسوم الغاز على blockchain أعلى بكثير.  بينما تتمتع Ethereum بميزات أمان فائقة وأكثر موثوقية ، إلا أنها تتمتع برسوم غاز عالية و قابلية تطوير منخفضة.

في الوقت نفسه ، يعد Polygon أحد حلول توسيع طبقة Ethereum 2 التي توفر رسوم غاز منخفضة ومعاملات سريعة و قابلية تطوير أعلى. Immutable X غير القابل للتغيير هو حل آخر من الطبقة الثانية يوفر قابلية التوسع والمعاملات الخالية من الغاز. وبالمثل ، فإن Solana سريع وقابل للتطوير ويتيح معاملات أرخص. ومع ذلك ، فإن شبكتها الرئيسية حاليًا في مرحلة تجريبية وهي أقل لامركزية مقارنةً بـ Ethereum. كما تقدم Tezos أيضًا معاملات بدون غاز وتشتهر بمشاريع الموسيقى.

الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هنا هو أن كل blockchain له معيار الرمز المميز الخاص به ولا يدعم سوى محافظ معينة وأسواق NFT. على سبيل المثال ، إذا قمت بإنشاء فن NFT الخاص بك على سلسلة بلوك شين Tezos ، فلن تتمكن من بيعه في الأسواق التي لا تدعم Tezos.

سهولة الاستخدام

تحتاج أيضًا إلى الانتباه إلى بعض الميزات مثل الإجراءات الأمنية التي تقوم بها المحفظة بحيث يمكنك منع الوصول غير المصرح به أو استخدام أموالك. تعرف أيضًا على سهولة الاستخدام والوظيفة. هذا العامل مهم أيضًا ، خاصة بالنسبة للمبتدئين الذين ليس لديهم أي وعي تقني بالأصول الرقمية أو العملات المشفرة بشكل عام. تأكد من أن محفظتك يمكن استخدامها من قبل الجميع وأن لها واجهة بسيطة مع تعليمات واضحة وبرامج تعليمية حول كيفية البدء. كنا في وقت سابق كتبنا مقالة حول كيفية إضافة NFT إلى MetaMask الدليل الكامل  بعد قراءتك لهذه المقالة ستتمكن من إضافة  NFT بسهولة في محفظة MetaMask .

إخفاء الهوية والشفافية

هذه نقطة مهمة أخرى للنظر فيها. يجب عليك التحقق مما إذا كانت محفظتك تدعم بقاءك مجهول الهوية أم لا لأن إخفاء الهوية يمكن أن يكون له معاني مختلفة اعتمادًا على مزود المحفظة.

التقييمات

خذ وقتًا وتعرف على ما يقوله المستخدمون الآخرون عن محفظة معينة قبل الالتزام باستخدامها لإنشاء NFT. سيساعدك إذا التزمت بمحافظ NFT المعروفة التي تم تجربتها واختبارها من قبل مستخدمين آخرين.

خدمة الزبائن

أخيرًا وليس آخرًا ، ضع في اعتبارك مستوى خدمة العملاء الذي تقدمه المحفظة. هذا أمر بالغ الأهمية في حالة مواجهة أي مشاكل أثناء استخدامه أو لديك بعض الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة.

2 . اختيار أحد أسواق NFT

بعد  المحفظة (صراحة أستخدم MetaMask ) ، فإن الخطوة التالية عند إنشاء NFT هي اختيار السوق. هناك العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها لإنشاء وبيع NFTs ، ولكن من المهم عدم التسرع في أي شيء قبل إجراء البحث. للمزيد من المعلومات حول أسواق بيع nft إنتقل إلى الرابط التالي . يجب الانتباه إلى عدة عوامل عند اختيار سوق لبيع  NFT الخاص بك :

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

سمعة

هذا هو العامل الأول الذي يجب مراعاته عند اختيار السوق. تأكد من أنه يمكنك الوثوق به . وبالمثل ، تحقق مما إذا كان المستخدمون الآخرون قد واجهوا مشكلات حول النظام الأساسي قبل الالتزام باستخدامه لإنشاء NFT.

وظائف

الشيء التالي الذي يجب الانتباه إليه هو الوظائف لأن كل سوق به ميزات فريدة معينة. على سبيل المثال ، يعد أحد الأسواق واجهة مستخدم أكثر فائدة أو إجراءات أمان أكثر تقدمًا من سوق آخر. تحتاج إلى مراجعة هذه الأشياء قبل الالتزام باستخدام النظام الأساسي.

خيارات الدفع

يعد نظام الدفع أمرًا مهمًا أيضًا لأنه سيتم الدفع لك بالرموز مقابل NFT الخاص بك. تأكد أيضا من ضمان انه لا توجد رسوم خفية (مثل رسوم المعاملات) وأنه يمكنك سحب أموالك وقتما تشاء . في معظم أسواق NFT ، يتعين عليك دفع بعض "رسوم الغاز" لنشر NFTs. هذه هي الرسوم المدفوعة للمعدنين لمعالجة المعاملات والتحقق منها على blockchain (هنا عندما تكون رسوم الغاز هذه هي الأرخص). وبالتالي ، فأنت بحاجة إلى شراء بعض العملات المشفرة من المنصات لتغطية هذه التكلفة و أنصحكم هنا بالاعتماد على منصة بينانس و يمكنكم الاطلاع على هذا الدليل لكيفية إستعمال منصة بينناس او أيضا يمكنكم استعمال منصة Gate و يمكنكم الاطلاع على هذا الدليل التفصيلي لكيفية التسجيل في المنصة . ومع ذلك ، تأكد من توافقه مع blockchain والسوق الذي ستستخدمه.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تبيع NFTs من خلال Polygon ، فقد تحتاج إلى استخدام جسر. الجسر هو اتصال يمكّن من نقل الأصول من blockchain إلى آخر. 

حماية

هذا عامل مهم آخر يجب مراعاته عند اختيار سوق لإنشاء NFT لأن الإجراءات الأمنية مهمة من حيث أمان الرمز المميز والمعلومات الشخصية. تأكد من عدم وجود نقاط ضعف قد تسمح للقراصنة بسرقة بياناتك أو اختراق أموالك.

على سبيل المثال لا الحصر ، إليك بعض أشهر أسواق NFT:

  • أوبن سي OpenSea

OpenSea هي  منصة NFT شهيرة. المنصة سهلة الاستخدام ولديها ميزات متقدمة ، بما في ذلك نظام الضمان الذي يسمح للمشترين بشراء الرموز بأمان دون خوف من التعرض للخداع أو السرقة. تعتبر OpenSea ، أول سوق من نظير إلى نظير ،و كما ان لديه أكثر عدد من المتابعين مقارنة بالأسواق الأخرى . حتى الآن ، حققت 10.4 مليار دولار من حجم المبيعات (في وقت كتابة هذا التقرير). اعتبارًا من الآن ، يدعم blockchains Ethereum و Polygon و Klatyn. كما أنه يسمح بنشر nft بدون أكواد ، وهو سهل الاستخدام ، خاصة للمبتدئين .

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

هنا ، يمكنك بيع NFTs إما عن طريق قائمة أسعار ثابتة أو مزاد. بالنسبة للمزادات ، يمكنك اختيار أي من النوعين: البيع لمن يدفع أعلى سعر أو البيع بسعر متناقص. في الحالة الأولى ، يفوز أعلى مزايد بـ NFT وفي الأخير ، ينخفض السعر حتى يشتري شخص ما القطعة.

  • Rarible

 

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

Rarible هو سوق آخر شهير لـ NFT وقد جمع حوالي 264 مليون دولار من حجم المبيعات حتى الآن.  يسمح بنشر NFT  بدون أكواد ، ويقدم واجهة بسيطة وجذابة ، وخدمة عملاء جيدة. هنا ، يمكنك "طرحها للبيع" لتلقي  أو تحديد "سعر البيع الفوري" حيث سيتم بيع NFT بسعر ثابت.

  • سوق أكسي Axie

Axie Marketplace هو خيار شائع آخر لبائعي NFT. مع وجود عدد أقل من المستخدمين مقارنة بالأسواق الأخرى ، إلا أنه يمكن أن يوفر لك فرصة لبيع إبداعاتك بأفضل سعر لأنه لا توجد منافسة كبيرة وطلب منخفض. 


  • SolSea

إذا كانت blockchain التي تختارها هي Solana ، فيمكنك التحقق من SolSea ، وهو سوق NFT مفتوح سريع النمو. هنا يمكنك إدراج NFT بتكاليف منخفضة وسرعات معاملات عالية. كما تدعي أنها أول سوق يسمح للمبدعين بتضمين تراخيص حقوق النشر أثناء نشر NFT الخاصة بهم. على الرغم من أنه لا يدعم المزادات في الوقت الحالي ، إلا أن الميزة قيد التطوير.

  • إيثيربوت

يوفر سوق Etherbots للفنانين إمكانية الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات openSea التي تتيح لهم إنشاء عقود رمزية لعناصرهم. يمكن أن تكون هذه طريقة ممتازة لتأمين NFTs الخاصة بك وبيعها على منصة Etherbots.

  • Cryptopunks

 Cryptopunks ، هو خيار يمكنك التفكير فيه لإنشاء وبيع NFT. يسمح للفنانين بإنشاء أنماط فن البكسل الخاصة بهم والتي يتم إنشاؤها باستخدام نمط خلية مظلل بسيط أحادي البكسل.

هذه منصة أخرى تتيح للمستخدمين تداول NFTs في بيئة آمنة. يستخدم واجهة برمجة تطبيقات OpenSea لإنشاء الرمز المميز.

  • Decentraland

يمنح سوق Decentraland الفنانين فرصة لبيع NFT على blockchain من خلال المزادات أو البيع المباشر. يمكنك إنشاء أنواع مختلفة من الأصول الرقمية باستخدام هذه المنصة ، بما في ذلك NFT التي ستتمكن من بيعها في السوق.

شرح كيفية إنشاء NFT مجانا في 5 خطوات وطريقة بيعها بكل سهوله

ولكن قبل أن ننتقل إلى الخطوة التالية ، تأكد من إجراء بحث حول كل منصة قبل الالتزام باستخدامها لبيع NFT الخاص بك. أنا شخصيا أستعمل المنصة الأولى في هذه القائمة .

3 . إنشاء مجموعة NFT

للتوضيح ، تعتمد طريقة إنشاء مجموعة NFT على السوق الذي تستخدمه. على سبيل المثال ، تسمح بعض الأنظمة الأساسية للمستخدمين بإنشاء مجموعات دون امتلاك حساب. في الواقع ، يضيفون ببساطة رابطًا في قوائمهم ويعطونه اسمًا. تريد المنصات الأخرى أن يكون للفنان حساب معهم قبل أن يتمكنوا من إضافة أعمالهم للبيع. لذلك ، يجب أن تبرز مجموعتك لأنها نافذة متجرك. على وجه الخصوص ، تأكد من اختيار اسم جذاب و صورة غلاف جذابة وصور جيدة تسلط الضوء على ميزات فن NFT الخاص بك. يمكنك أيضًا تضمين بيانات عنك باستخدام المربعات الحيوية أو تقديم نفسك على قنوات التواصل الاجتماعي. سيسمح لك ذلك بالتواصل مباشرة مع عملائك . عند إنشاء مجموعة ، تأكد من اختيار وسيط جيد لعرض فن NFT الخاص بك. ستطلب منك بعض الأسواق إضافة بيانات حول عملية إنشائها. حتى يتمكن المشترون المحتملون من فهم ما يشترونه مسبقًا بسهولة.

أول شيء يجب فعله قبل تعلم كيفية إنشاء NFT هو تحديد الأصل الرقمي الفريد الذي ترغب في تحويله إلى رمز مميز. يمكنك استخدامه على هيئة meme أو GIF أو لوحة أو أي من الأصول الرقمية الموضحة أعلاه . ضع في اعتبارك أن NFT هو عنصر رقمي حصري لا يمكن أن يكون له سوى مالك واحد في أي وقت معين. تذكر أن معظم مجموعات NFT المنشورة على أدوات NFT  ، مرتبة حسب ندرتها ، وهذا يساهم في قيمتها. على الرغم من أن هذا قد يكون واضحًا ، إلا أنه من الضروري التأكد من أن لديك حقوق الملكية الفكرية للعنصر الذي تقوم بتحويله إلى NFT. قد تكون في مشكلة قانونية إذا أنشأت NFT لا تملكه قانونيًا.

الآن بعد أن أصبح لديك جميع العناصر الأساسية ، فقد حان الوقت لإنشاء NFT و بيعه. مع كل هذه المعلومات ، قد يبدو أن إنشاء NFTs مهمة شاقة. لكن الأمر أسهل مما تعتقد. دعونا نلقي نظرة على الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها إنشاء فن NFT.

بالنسبة إلى كيفية إنشاء NFT ، لا تحتاج إلى أي مهارات برمجة و يمكنك بسهولة نشرها في العديد من الأسواقNFT. فقط تأكد من قرائتك لهذه المقالة بعناية. إذا لم تكن فنانًا ولكنك ترغب في إنشاء فن NFT ، فيمكنك تعيين فنان لإنجاز العمل نيابة عنك. هناك العديد من مواقع الويب المستقلة ، مثل Fiverr و Freelancer و Upwork و خمسات ، حيث يمكنك توظيف فنان أو مطور NFT. إذا لم يكن أي من هذه الخيارات مناسبًا لك ، فيمكنك البحث عن الفنانين والمطورين الرقميين الذين تعرفهم أنت أو أصدقاؤك . ومع ذلك ، بغض النظر عن المكان الذي توظف فيه الفنان والمطور ، احترس من عمليات الاحتيال! أن كنت لا تريد توظيف فنان بل تريد إنشاء NFT بنفسك فيمكنك الاعتماد على أفضل تطبيقات و برامج إنشاء NFT مجانا .

4. نشر NFT

بمجرد تصميم مجموعتك ، فإن الخطوة التالية هي نشر NFT . سيكون لكل سوق خطواته الخاصة لنشر NFT. فيما يلي الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها:

  • قم بإنشاء ملف رقمي لفن NFT الخاص بك وتأكد من أن تنسيق الملف مدعوم من قبل السوق الذي تختاره.
  • قم بإنشاء حساب في السوق ، وقم بتوصيل محفظتك ، وانقر فوق خيار الإنشاء (أعلى الزاوية اليمنى لـ OpenSea و Rarible).

سيكون لكل سوق خطواته الخاصة لصك NFTs. فيما يلي الخطوات الأساسية التي يجب عليك اتباعها:  قم بإنشاء ملف رقمي لفن NFT الخاص بك وتأكد من أن تنسيق الملف مدعوم من قبل السوق الذي تختاره. قم بإنشاء حساب في السوق ، وقم بتوصيل محفظتك ، وانقر فوق خيار الإنشاء (أعلى الزاوية اليمنى لـ OpenSea و Rarible). قم بتحميل ملفك ، واذكر اسمًا ووصفًا ، وأضف خصائص ومحتوى غير قابل للفتح (إن وجد). يتيح لك OpenSea أيضًا اختيار blockchain الذي تريد تطبيق NFT عليه. في Rarible ، لديك خيار تحديد الطريقة التي تريد بها بيع NFT وإضافة سعر أثناء إنشاء NFT. يمكنك أيضًا القيام بذلك لاحقًا. أخيرًا ، انقر فوق إنشاء وستكون جاهزًا تمامًا! سك النقود النادرة martketplace NFT سك NFT في سوق نادر. ائتمانات: نادر أحد أفضل الأجزاء في NFTs هو أنها لا تلبي احتياجات الفن فقط - أي شيء تقريبًا يمكن أن يكون NFT! الموسيقى NFTs ، مثل تلك التي من Grimes و Steve Aoki ، شائعة جدًا. تم بيع مقاطع فيديو مميزة وميمات ومقتنيات وصور متحركة وحتى تغريدة وأفلام روائية كاملة على أنها NFTs.  يمكنك أيضًا تكليف الآخرين بأعمال وبيعها إذا سمحوا لك بذلك. حتى أن مقتنيات Meta Bots قد سرقوا أعمال فنان الروبوتات ، أعمال بابلو ستانلي. بالطبع ، من نافلة القول ، لا تسرق الفن. أيًا كان ما قمت بسكه ، تأكد من أنك تمتلك حقوق الطبع والنشر للقطعة أو تحصل على إذن لاستخدامها.

  • قم بتحميل ملفك ، واذكر اسمًا ووصفًا ، وأضف خصائص ومحتوى غير قابل للفتح (إن وجد). يتيح لك OpenSea أيضًا اختيار blockchain الذي تريد تطبيق NFT عليه. في Rarible ، لديك خيار تحديد الطريقة التي تريد بها بيع NFT وإضافة سعر أثناء إنشاء NFT. يمكنك أيضًا القيام بذلك لاحقًا.
  • أخيرًا ، انقر فوق إنشاء وستكون جاهزًا تمامًا!

5. روج لمشروع NFT الخاص بك

تتمثل الخطوة الأخيرة في كيفية إنشاء فن NFT في الترويج لمشروعك. بصراحة ، هذا هو الجزء الأصعب ، ولكنه الأكثر إرضاءً لأنه سيحدد نجاح مشروع NFT الخاص بك. وبالمثل ، يمكنك استخدام قنوات وسائط اجتماعية مختلفة ، مثل Twitter و Reddit. للترويج ل NFT الخاصة بك ، يمكنك إنشاء استطلاعات للرأي تسمح للمستخدمين الآخرين بالتصويت لك.

للتوضيح ، تأكد أيضًا من إنشاء برنامج مشارك يمكن للآخرين من خلاله بيع فنك في مواقعهم أو أسواقهم الخاصة مقابل عمولة. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الإعلانات المدفوعة للترويج لمنتجك.

عند الترويج لمشروعك ، تأكد من عدم إساءة استخدام النظام باستخدام برامج الروبوت أو الحسابات المزيفة لأغراض الترويج لأنه يتعارض مع بعض قواعد ولوائح السوق المتعلقة بالبريد العشوائي. تأكد من أن كل ما تنشره موجود في المجموعة حتى يتمكن العملاء من العثور عليها بسهولة.

الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء NFT ، فإن الخطوة التالية هي بيع NFT الخاص بك. بصرف النظر عن وسائل التواصل الاجتماعي و البرامج التابعة ، فيما يلي بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعدك في الترويج لمشروع NFT وبيعه بفعالية.

Nftevening

 هو مجتمع-منصة قائمة حيث يمكن للفنانين إرسال إبداعاتهم ليتم جدولتها. يمكنك إضافة عملك مجانًا ، ولن تضطر إلى دفع أي شيء  . هذه طريقة رائعة لإنشاء جمهور لك وبناء الثقة مع فنانين آخرين . سوف يساعدك عندما تحاول بيع مشاريع NFT المستقبلية.

إنشاء دعاية جذابة لمشروعك

قبل طرح أي عمل في السوق ، من المهم أن تنشئ إعلانًا تشويقيًا لمشروعك. وخير مثال على ذلك هو CryptoKitties ، الذي أنشأ مقطع فيديو جذابًا لتسويق NFT قبل إطلاقه. تأكد من أن استراتيجياتك الترويجية أصلية وفريدة من نوعها بحيث يمكنك جذب انتباه جمهورك المستهدف. تأكد من أنه يحتوي على عنوان غني بالمعلومات وجذاب حتى يهتم الناس بمعرفة المزيد حول موضوع عملك.

احصل على النقاط المميزة في السوق المفضل لديك

تحتوي معظم الأسواق ذات السمعة الطيبة على قسم الميزات ، حيث تسلط المنصة الضوء على منتجاتها الأكثر شهرة أو الأكثر مبيعًا. يمكنك جعل فن NFT الخاص بك في هذه القائمة ببساطة عن طريق إنشاء محتوى عالي الجودة يلقى صدى لدى المجتمع. في الوقت نفسه ، شجعهم على التصويت لصالحك حتى يمكنك رؤيته في الصفحة الأولى.

اجعل الآخرين يعلقون على مشروعك

إذا كنت مبتدئًا  ، فقد يكون من الصعب على الآخرين التعرف عليك. كما أنهم سيخاطرون عند شراء مجموعتك. لحل هذه المشكلة ، يمكنك التواصل مع المؤثرين الآخرين داخل مجتمع NFT للتعليق على عملك. لذلك ، يمكن لمتابعيهم الوصول إلى NFTs أيضًا.

كيفية تحديد سعر NFT

الحصول على nft مجانا

من المهم تحديد السعر المناسب لفن NFT الخاص بك . عامل مهم يجب مراعاته أثناء تسعير NFT هو ندرته . هذا يعني أنه إذا كان NFT الخاص بك هو إصدار فريد 1/1 أو يأتي بكمية أقل ، فيمكنك تسعيره أعلى. المزيد من سمات NFT تضمن أيضًا سعرًا أعلى. تقدم العديد من مشاريع NFT أيضًا مزايا إضافية لأصحابها مثل مزايا العضوية ، و أراضي metaverse ، والسلع الحصرية ، والأحداث ، من بين أمور أخرى. في مثل هذه السيناريوهات أيضًا ، يمكنك تسعير NFT أعلى. ومع ذلك ، إذا كنت جديدًا في صناعة NFT ، فمن الأفضل أن تبدأ بسعر أقل. بمجرد أن تثبت نفسك ، يمكنك زيادة أسعارك.

ما هي تكلفة إنشاء NFT؟

غالبًا ما تختلف تكلفة إنشاء NFT باختلاف رسوم الغاز والموقع. على blockchain Ethereum ، على سبيل المثال ، يمكنك أن تتوقع دفع حوالي 70 دولارًا لتأمين الرمز المميز. يبلغ متوسط رسوم الموقع حوالي 300 دولار ، على الرغم من أن بعض المواقع تسمح لك بإدراج NFTs مجانًا، يبقى من الممكن إذا كانت منصة NFT التي تختارها تدعم عملية نشر NFT مجانا. تنشئ هذه العملية بيانات وصفية لـ NFT دون إنشاء رمز مميز لـ NFT نفسها. عندما يشتري شخص ما NFT ، يتم إدخاله رسميًا في بلوك شين، ويتم دفع رسوم الغاز من قبل المشتري. ضع في اعتبارك أن الرسوم قد تفاجئ الأشخاص الذين يحاولون شراء إبداعاتك. لذلك بينما تتجنب الرسوم ، قد ينتهي بك الأمر بضياع فرص البيع.


الآن بعد أن عرفت كيفية إنشاء NFT ، يمكنك ربح المال من صناعة NFT. مع كل الاقتراحات المذكورة في هذه المقالة ، يجب أن تكون قادرًا على إنشاء NFT عالي الجودة سيرغب شخص ما في شرائه حتما. فقط تأكد من أن NFT التي تنشئها تتمتع بنقطة فريدة تميزها عن البقية. بهذه الطريقة ، يمكنك التغلب على المنافسة وزيادة الطلب عليها في السوق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -