أخر الاخبار

شرح موقع tradingview خطوة بخطوة - دليل للمبتدئين

دليل المبتدئين: كل ما تحتاج لمعرفته حول TradingView

TradingView هي عبارة عن منصة رسوم بيانية وشبكة اجتماعية يستخدمها أكثر من 30 مليون متداول ومستثمر في جميع أنحاء العالم لاقتناص الفرص في الأسواق العالمية . منصة tradingview متوفرة على متصفح الانترنت العادي و في شكل تطبيقات للهواتف الذكية  ، يمكنك من خلالها فحص العملات الرقمية والأصول المالية الأخرى. تتوفر أيضًا بمنصة تريدنج فيو أدوات الرسوم البيانية . بصرف النظر عن الرسوم البيانية ، يمكنك أيضًا مشاركة استراتيجيات التداول الخاصة بك والبث المباشر لتحليلك. كما يمكنك متابعة تحاليل المحليلن الاخرين في منصة tradingview .

عندما يتعلق الأمر بالخيارات المجانية ، فإن TradingView هي الخيار المثالي فهي أداة قوية لجميع مستويات الخبرة. يجب أن تكون الميزات الأساسية كافية لمعظم المتداولين. ومع ذلك ، توخ الحذر عند تصفح أفكار المستخدمين الآخرين ومجموعات البث المباشر، فمن المهم تصفية المعلومات بدلاً من اتباع الآخرين بشكل أعمى.

في هذه المقالة سنقوم بشرح موقع tradingview ، سنشرح لك عزيزي المتداول جميع جوانب منصة تريدنج فيو tradingview . الهدف من هذه المقالة "شرح منصة tradingview" و نقلك من حالة "مبتدئ" إلى حالة "خبير" في النظام الأساسي ، سوف نستعرض ما يلي :

  • التخطيط في TradingView 
  • مؤشرات تريدنج فيو
  • كيفية استخدام TradingView
  • اختبار الاستراتيجيات في تريدنج فيو
  • الواجهة وكيفية الاستخدام TradingView 
  • التداول على تريدنج فيو
يمكنكم التسجيل في المنصة عبر هذا الرابط والحصول على تخفيض : التسجيل في منصة Trading view

ماهي مزايا منصة تريدنج فيو tradingview ؟


شرح tradingview

بالنسبة للمتداولين الذين يحبون التحليل الفني ، فإن أدوات الرسوم البيانية القوية ضرورية. TradingView هو أحد الخيارات لكل من المتداولين الهواة وذوي الخبرة. إنه يوفر العديد من أدوات التداول والرسوم البيانية وأيضًا خيار عضوية مجاني.

إذا كنت متداول على بينانس ، فربما تكون قد لاحظت بالفعل أدوات موقع tradingview المتاحة في المنصة. لكن بدون معرفة مسبقة لهذه الأدوات ، يمكن أن يبدو الأمر مخيفًا بعض الشيء. هناك الكثير لتجربته ، ولكن أين هو أفضل مكان للبدء؟ طبعا هذه المقالة فبعد قراءتها ستكون قادرا على استعمال منصة تريدنج فيو دون مشاكل .

 خاصيات TradingView

TradingView عبارة عن منصة تتيح لك تخصيص المؤشرات الفنية وإنشاء الرسوم البيانية وتحليل الأصول المالية. هذه المؤشرات هي أنماط وخطوط وأشكال يستخدمها ملايين المتداولين كل يوم. TradingView تعتمد بالكامل على المتصفح ، دون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج لكن يمكنك تحميل البرنامج ان كنت ترغب في ذلك لنظام التشغيل ويندوز او macOS او لينكس . يمكنك أيضًا تنزيل تطبيقهم الخاص لنظامي التشغيل iOS و Android إذا كنت تفضل استعمال الهاتف المحمول.

تم إطلاق موقع tradingview في أوهايو ، في عام 2011 ، وتضم الآن قاعدة مستخدمين كبيرة ، حيث تم إنشاء ثمانية ملايين حساب في عام 2020 وحده. يمكن للمستخدمين تخطيط وتحليل مختلف الأسهم والسلع والعملات المشفرة مثل البيتكوين و الإيثريوم  إما بحساب مجاني أو مدفوع.

 بمجرد إنشاء الاستراتيجيات والنماذج ، يمكنك نشر نتائجك على مجتمع trading view ، و بهذه الطريقة ، يمكنك بناء مهاراتك من خلال التعليقات من أعضاء TradingView الآخرين.

TradingView في Binance

يحتوي Binance على أدوات TradingView مضمنة في واجهة المستخدم ، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء الرسوم البيانية والتداول في وقت واحد. الأدوات التي تراها على اليسار ليست سوى مجموعة صغيرة مما هو متاح وتقدم تجربة مماثلة لموقع TradingView على الويب.

كما ذكرنا ، فإن منصة tradingview مجانية للاستخدام من قبل أي شخص. هناك أيضًا اشتراكات متميزة تزيد من عدد المؤشرات والرسوم البيانية التي يمكنك عرضها في وقت واحد. بالنسبة للمبتدئين ، يعد الحساب المجاني بمخطط واحد وثلاثة مؤشرات بداية جيدة. سيتعين عليك أيضًا تحمل الإعلانات ، لكنها ليست مزعجة للغاية. 

منصة tradingview الاجتماعية

تقدم منصة tradingview ميزات تشبه تويتر لمشاركة وإظهار استراتيجيات التداول. تمنحك الأفكار و فرص للحصول على النصائح أو التعليقات. إذا انتقلت إلى صفحة الأفكار ، فسترى مخططات ومقاطع فيديو وتعليقات من مستخدمين آخرين. يمكن لأعضاء المجتمع أيضًا المشاركة في المناقشات وغرف الدردشة. 

لكن تذكر أنه يمكن لأي مستخدم إنشاء الأفكار ومشاركتها ، لذا كن حذرًا. كل متداول لديه أسلوب واستراتيجية مختلفة ، لذلك لا يجب أن تأخذ هذه الأفكار على أنها نصيحة مالية. نحن هنا كذلك نقدم لك شرح موقع tradingview و لا نقدم نصائح مالية او استثمارية .

تمامًا كما تشاهد بث Twitch للاعب المفضل لديك ، تتيح لك TradingView Streams مراقبة المتداولين الآخرين الذين يقومون بإنشاء الرسوم البيانية في الوقت الفعلي. إنها ميزة إضافية ممتعة ولكنها لا تزال في مرحلة تجريبية ، ومقدار المحتوى منخفض نسبيًا.

 أدوات الرسوم البيانية TradingView

إذا لم تكن قد استخدمت أدوات الرسوم البيانية من قبل ، فقد تبدو منصة tradingview مربكة بعض الشيء. دعونا نقوم بتبسيط المفاهيم قليلاً أولاً.

شريط الأدوات 1

يحتوي شريط الأدوات هذا على جميع أدوات التخطيط والرسم التي يمكن استخدامها مباشرةً في منطقة المخطط. من الخطوط البسيطة إلى المراكز الطويلة / القصيرة ، هناك الكثير لاستكشافه. يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن فوق كل أداة لرؤيتها بشكل أكبر. 

بعضها أكثر تقدمًا من البعض الآخر ، لكن التشكيلة الافتراضية تحتوي على أساسيات كافية للبدء.

شريط الأدوات 2

ستجد هنا خيارات لتغيير مظهر الرسم البياني. يمكنك الاختيار بين الشموع والرسوم البيانية الخطية والمخططات المساحية والمزيد. يوجد أيضًا شريط بحث على اليسار لتغيير الأصل المعروض. هناك أداة أخرى يجب ملاحظتها وهي زر [المؤشرات والاستراتيجيات] لإدراج أنماط التحليل المعدة مسبقًا مثل المتوسط ​​المتحرك.

شريط الأدوات 3

لا تقدم منصة تريدنج فيو tradingview خدمة وساطة ، ولكن يمكنك التداول داخل موقع الويب باستخدام علامة التبويب [Trading Panel]. ستجد قائمة بالشركاء الذين يمكنك التبادل معهم إذا كان لديك بالفعل حساب مفتوح معهم. يمكنك أيضًا إجراء اختبار لاستراتيجياتك باستخدام وظيفة [Strategy Tester].

شريط الأدوات 4

يغطي هذا الشريط القسم بشكل أساسي الأخبار والعناصر الاجتماعية في TradingView. يمكنك تخصيص قائمة مراقبتك ، وإرسال رسائل خاصة إلى مستخدمين آخرين ، واستكشاف الأفكار والتحاليل ، والوصول إلى تقويم مخصص. إذا كنت بحاجة إلى العثور على أي بيانات أو قوائم أو معلومات ، فهذه هي المنطقة التي يجب زيارتها.

منطقة الرسم البياني

عند تغيير الأصل الذي تبحث عنه ، أو تستخدم أي أدوات ، أو وضعت مؤشرات ، ستجدها معروضة في منطقة الرسم البياني الرئيسية. يمكنك أيضًا تخصيص كل ما تراه تقريبًا ، والذي سنتناوله في القسم التالي.

إضفاء الطابع الشخصي على مخططات TradingView الخاصة بك

لكل شخص تفضيلاته عندما يتعلق الأمر بالمخطط. يؤدي تخصيص الألوان والخطوط والمحاور إلى تسهيل قراءة الرسوم البيانية وفهمها بسرعة. يمكنك العثور على جميع الخيارات التي ستحتاج إليها عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق منطقة الرسم البياني والنقر فوق [الإعدادات ...].

يمكنك أيضًا إعادة تعيين المخطط الخاص بك وتعيين تنبيهات الأسعار المخصصة من قائمة [الإعدادات ...].

بمجرد النقر على [الإعدادات ...] ستجد نفسك في نافذة [إعدادات الرسم البياني] حيث يمكنك الاختيار من ضمن مجموعة من الخيارات. 

1. يتيح لك [الرمز Symbol] تغيير الطريقة التي تظهر بها مخططات الشموع. يمكن ترميز كل جزء من نمط الشموع بالألوان و بالطريقة التي تريدها بالضبط.

2. يحتوي [خط الحالة Status Line] على خيارات لتغيير المعلومات التي ستجدها في الجزء العلوي الأيسر من الرسم البياني ، مثل بيانات OHLC (أسعار الفتح والإغلاق) وأزرار الشراء والبيع. يعرض المربع الأحمر أقل سعر طلب (38345.96) ، بينما يظهر المربع الأزرق أعلى عرض (38345.97). فيما بينهما ، لديك فرق سعر العرض والطلب (0.01).

3. يوفر [المقاييس Scales] خيارات لتغيير أدوات التتبع التي يمكنك رؤيتها على المحور الأيمن. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة الأسعار المرتفعة والمنخفضة لليوم أو العد التنازلي للإغلاق.

4. يتيح لك [المظهر Appearance] تغيير خطوط الشبكة ولون الخلفية والمحاور وميزات أخرى.

5. يسمح لك [التداول Trading] بتخصيص العناصر المرئية إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك في منصة.

6. يمنحك [الأحداث Event] خيارات لعرض الأرباح ، والتقسيمات ، والأحداث الأخرى في منطقة الرسم البياني.

إلى جانب إعداد عرض الرسم البياني ، قد ترغب أيضًا في تغيير الفواصل الزمنية أو الرموز الأخرى. للقيام بذلك ، انتقل إلى الشريط العلوي وانقر فوق الزر أقصى اليسار. ستجد الآن قائمة طويلة بفترات زمنية مختلفة تتراوح من ثوانٍ إلى شهور. يمكنك أيضًا وضع نجمة في بعض الفواصل الزمنية بحيث تظهر في الشريط  .

بمجرد أن تبدأ في تخصيص الرسم البياني الخاص بك ، ليست هناك حاجة لحفظه يدويًا. يحفظ TradingView جميع تعديلاتك في الوقت الفعلي ، بحيث يمكنك تسجيل الخروج والعودة إليها لاحقًا.

شرح موقع tradingview - دليل للمبتدئين 


مؤشرات منصة تريدنج فيو tradingview

TradingView هي منصة رائعة لاستخدام المؤشرات والتحليل الفني الشامل. إذا كنت تبحث عن مؤشر معين ، فمن المحتمل أن يكون موجود في برنامج tradingview .يمكن العثور على زر المؤشر في الجزء العلوي من شريط الأدوات. تحت علامة التبويب "المؤشرات" . 



منصة تريدنج فيو لديها نظام مؤشرات رائع و سيكون لديك القدرة على الاختيار من مكتبة TradingView العامة وإنشاء مؤشرات من قبل المؤلفين / المتداولين الذين يستخدمون المنصة. عند فتح علامة التبويب "المؤشرات" سترى الصورة أدناه. لديك عدد كبير من الخيارات المختلفة. يمكنك:

  • بحث عن مؤشر محدد

  • اصنع واحدا

  • انظر إلى ما تم تضمينه في النظام الأساسي

  • تصفح مؤشرات أنماط الشموع اليابانية

  • عرض المكتبة العامة (حيث يجتمع المؤلفون معًا)

  • إضافة دراسات حجم الملف الشخصي.

  • مؤشرات واستراتيجيات TradingView

ستلاحظ أيضًا أنه يمكنك "تفضيل" بعض المؤشرات ، مما ينتج عنه إضافة نجمة ذهبية إلى المؤشر.

 اعتمادًا على الإصدار الذي لديك ، ستتمكن من إضافة قدر معين من المؤشرات. يمكنك أيضًا إدارة إعدادات المؤشرات حسب رغبتك. في الزاوية العلوية اليسرى من الرسم البياني الخاص بك ، ستجد قائمة منسدلة تحتوي على رقم يوضح كافة المؤشرات التي تبحث عنها. 

يمكنك إخفاء المؤشر وإظهاره (رمز "العين"). يمكنك أيضًا إدارة إعدادات المؤشرات الخاصة بك وتخصيصها بالطريقة التي تريدها.

أهم المؤشرات التي أستخدمها في TradingView هي التالية:

  • حجم التداول Volume

  • المتوسط ​​المتحرك EMA (20)

  • سحابة EMA ، بواسطة Zamboniman (5/12)

  • سحابة EMA ، بواسطة Zamboniman (34/50)

  • غيمة الايشيموكو  بواسطة  Andres

رسم خطوط الاتجاه - شرح منصة tradingview

بالنسبة إلى الرسم البياني الأول ، لا يمكنك أن تخطئ في استخدام خط الاتجاه. إنها طريقة سهلة للمبتدئين لنمذجة حركة السعر و هي واحدة من أكثر أنماط المخططات شيوعًا للتداول اليومي والتداول المتأرجح.

1. لبدء البرنامج التعليمي ، حدد أداة الخط من شريط الأدوات على الجانب الأيسر.


2. قد ترغب أيضًا في تشغيل أداة المغناطيس. ستنطبق خطوطك على أي نقاط OHLC قريبة (أسعار الفتح والإغلاق) ، مما يساعد على تحسين الدقة.

3. بالنسبة إلى الاتجاه الهبوطي ، ابدأ من نقطة عالية  (النقطة 1) قبل انخفاض السعر ، المعروف باسم قمة التأرجح. انقر حيث تريد أن يبدأ الخط وحاول تضمين أكبر عدد ممكن من الارتفاعات. انقر مرة أخرى عندما تريد إكمال خط الاتجاه الخاص بك.


تشير النقاط 1 و 2 و 3 إلى نقاط المقاومة. من الأفضل دائمًا أن يكون لديك ثلاث نقاط على الأقل لاختبار خط الاتجاه الخاص بك ، حيث يمكن أن تكون النقطتان مجرد مصادفة. توضح النقطة 4 اختراقًا من الاتجاه ، مما يعني أنه من الأفضل رسم خط اتجاه جديد.

بمجرد أن يكون لديك اتجاه هبوطي ثابت ، فإن إحدى الاستراتيجيات الممكنة هي البيع عندما يلتقي السعر ويختبر خطك. إذا قررت رسم اتجاه صعودي ، فتأكد من بدء خطك باستخدام سعر منخفض بحيث يكون الخط أسفل الشمعة.

لمزيد من المعلومات حول هذا ، يرجى مراجعة شرح أساسيات الدعم والمقاومة.

رسم مؤشر بيتشفورك

مؤشر بيتشفورك من  أكثر المخططات تقدمًا و يطور مفهوم خط الاتجاه. تم إنشاء المؤشر الفني بواسطة Alan Andrew ، المستثمر والمعلم الأمريكي الشهير في القرن العشرين. من السهل رسم مؤشر بيتشفورك و الذي سيقدم إحصاءات أكثر من خط الاتجاه البسيط ، لذا دعنا ننتقل إليه خطوة بخطوة.

1. للبدء ، حدد أداة مؤشر بيتشفورك أسفل أداة الخط.

2. سنقوم بإنشاء مؤشر بيتشفورك عن طريق اختيار ثلاث نقاط في بداية ونهاية الاتجاهات.

3. يمكنك أن ترى في المثال أدناه أننا بدأنا بالنقطة 1 ، القاع المتأرجح للترند الهابط. ثم نقرنا بعد ذلك على النقطة 2 ، قمة التأرجح للترند الصاعد ، متبوعة بالنقطة 3 ، القاع المتأرجح للاتجاه الهبوطي التالي.


4. تخلق هذه النقاط شكل مذراة ، مع امتداد الخط العلوي من النقطة 2 يظهر مستوى المقاومة والخط السفلي الممتد من النقطة 3 يظهر مستوى الدعم. الخط المتوسط ​​هو المكان الذي يكون فيه السعر متوقعًا 

5. على غرار مثال خط الاتجاه لدينا ، يوضح خط الدعم المناطق المحتملة للشراء وخط المقاومة حيث يمكنك البيع. يمكنك أيضًا وضع أمر إيقاف الخسارة أسفل خط الاتجاه السفلي مباشرةً كطريقة لإدارة المخاطر. لاحظ أنه ، تمامًا مثل أي مؤشر آخر ، لن يعمل مؤشر بيتشفورك دائمًا كما هو متوقع. ضع في اعتبارك دمجه مع أدوات واستراتيجيات أخرى لتقليل المخاطر.

مؤشر الايشيموكو

مؤشر الايشيموكو


سحابة Ichimoku أو مؤشر الايشيموكو عبارة عن مجموعة من المؤشرات الفنية التي تُظهر مستويات الدعم والمقاومة ، بالإضافة إلى الزخم و الاتجاه. يقوم بذلك عن طريق أخذ متوسطات متعددة وتخطيطها على الرسم البياني. كما أنها تستخدم هذه الأرقام لحساب "السحابة" التي تحاول التنبؤ بالمكان الذي قد يجد فيه السعر الدعم أو المقاومة في المستقبل.

تم تطوير سحابة Ichimoku بواسطة الصحفي الياباني Goichi Hosoda ، وتم نشرها في أواخر الستينيات وهي توفر نقاط بيانات أكثر من مخطط الشموع القياسي. على الرغم من أن الأمر يبدو معقدًا للوهلة الأولى ، فإن أولئك الذين يعرفون كيفية قراءة الرسوم البيانية غالبًا ما يجدون أنه من السهل فهمها من خلال إشارات تداول محددة جيدًا.

يتكون مؤشر الايشيموكو من خمسة خطوط أو حسابات ، اثنان منها يشكلان سحابة حيث يكون الفرق بين الخطين مظللًا. تتضمن الخطوط متوسط ​​9 فترات ، ومتوسط ​​26 فترة ، ومتوسط ​​هذين المتوسطين ، ومتوسط ​​52 فترة ، وخط سعر إغلاق .

السحابة هي جزء أساسي من المؤشر. عندما يكون السعر أسفل السحابة ، يكون الاتجاه هابطًا. عندما يكون السعر فوق السحابة ، يكون الاتجاه صاعدًا. يتم تعزيز إشارات الاتجاه أعلاه إذا كانت السحابة تتحرك في نفس اتجاه السعر. على سبيل المثال ، أثناء الاتجاه الصعودي ، يتحرك الجزء العلوي من السحابة لأعلى ، أو أثناء الاتجاه الهبوطي ، يتحرك الجزء السفلي من السحابة لأسفل.

  
غالبًا ما يستخدم المتداولون غيمة Ichimoku كمنطقة دعم ومقاومة اعتمادًا على الموقع النسبي للسعر. توفر السحابة مستويات دعم / مقاومة يمكن توقعها في المستقبل. يجب على المتداولين استخدام مؤشر الايشيموكو جنبًا إلى جنب مع المؤشرات الفنية الأخرى . على سبيل المثال ، غالبًا ما يقترن المؤشر بمؤشر القوة النسبية (RSI) ، والذي يمكن استخدامه لتأكيد الزخم في اتجاه معين. من المهم أيضًا إلقاء نظرة على الاتجاهات الأكبر لمعرفة كيف تتناسب الاتجاهات الأصغر معها. على سبيل المثال ، أثناء ترند هبوطي قوي للغاية ، فإنه قد يدفع السعر إلى السحابة أو فوقه قليلاً ، مؤقتًا ، قبل أن يهبط مرة أخرى. التركيز فقط على المؤشر يعني تفويت الصورة الأكبر التي تشير إلى أن السعر كان تحت ضغط بيع قوي على المدى الطويل.

تعد عمليات الانتقال طريقة أخرى يمكن من خلالها استخدام المؤشر. راقب تحرك خط التحويل فوق خط الأساس ، خاصة عندما يكون السعر فوق السحابة. يمكن أن يكون هذا إشارة شراء قوية. أحد الخيارات هو الاحتفاظ بالصفقة حتى يتراجع خط التحويل إلى ما دون خط الأساس. يمكن استخدام أي من الخطوط الأخرى كنقاط خروج أيضًا.

 مؤشر الحجم عند التوازن (OBV)

 استخدام مؤشر الحجم عند التوازن (OBV) يكون لقياس التدفق الإيجابي والسلبي للحجم  بمرور الوقت. المؤشر عبارة عن إجمالي تشغيل لزيادة حجم مطروحًا منه حجمًا منخفضًا. الحجم الزائد هو مقدار الحجم الموجود في يوم ارتفع فيه السعر. الحجم المنخفض هو الحجم في يوم ينخفض ​​فيه السعر. يتم إضافة أو طرح حجم كل يوم من المؤشر بناءً على ما إذا كان السعر قد ارتفع أو انخفض.

مؤشر الحجم عند التوازن (OBV)


عندما يرتفع OBV ، فإنه يظهر أن المشترين على استعداد للتدخل ودفع السعر إلى الأعلى. عندما ينخفض ​​OBV ، فإن حجم البيع يفوق حجم الشراء ، مما يشير إلى انخفاض الأسعار. بهذه الطريقة ، تعمل كأداة تأكيد الاتجاه. إذا كان السعر و OBV يرتفعان ، فهذا يساعد في الإشارة إلى استمرار الاتجاه.

التجار الذين يستخدمون OBV يراقبون أيضًا الاختلاف. يحدث هذا عندما يسير المؤشر والسعر في اتجاهات مختلفة. إذا كان السعر يرتفع ولكن OBV ينخفض ​​، فقد يشير ذلك إلى أن الاتجاه غير مدعوم من قبل مشترين أقوياء ويمكن أن ينعكس قريبًا.

متوسط ​​مؤشر الاتجاه (ADX) 

متوسط ​​مؤشر الاتجاه (ADX) هو مؤشر اتجاه يستخدم لقياس قوة الاتجاه وزخمه. عندما يكون مؤشر ADX أعلى من 40 ، يُعتبر أن الاتجاه يتمتع بقدر كبير من قوة الاتجاه ، إما لأعلى أو لأسفل ، اعتمادًا على الاتجاه الذي يتحرك فيه السعر. عندما يكون مؤشر ADX أقل من 20 ، فإن الاتجاه يعتبر ضعيف.



ADX هو الخط الرئيسي في المؤشر ، وعادة ما يكون باللون الأسود. هناك سطرين إضافيين يمكن إظهارهما بشكل اختياري. هذه هي DI + و DI- . غالبًا ما يتم تلوين هذه الخطوط باللونين الأحمر والأخضر على التوالي. تعمل الخطوط الثلاثة معًا لإظهار الاتجاه بالإضافة إلى زخمه.

  • مؤشر ADX فوق 20 و DI + أعلى DI-: هذا اتجاه صعودي.
  • ADX فوق 20 و DI- أعلى DI +: هذا اتجاه هبوطي.
ADX أقل من 20 هو اتجاه ضعيف  ، وغالبًا ما يرتبط بـ DI- و DI + عندما يتقاطعان بسرعة مع بعضهما البعض.

 مؤشر أرون - Aroon

 مؤشر Aroon هو مؤشر تقني يستخدم لقياس ما إذا كانت العملة في اتجاه ما ، وبشكل أكثر تحديدًا إذا كان السعر يصل إلى ارتفاعات أو قيعان جديدة خلال فترة الحساب (عادةً 25). يمكن أيضًا استخدام المؤشر لتحديد متى يتم تعيين اتجاه جديد للبدء. يتكون مؤشر Aroon من سطرين: خط Aroon-up وخط Aroon-down.

مؤشر أرون - Aroon

عندما يتقاطع خط Aroon-up فوق خط Aroon-down ، فهذه أول إشارة لتغيير محتمل في الاتجاه. إذا وصل Aroon-up إلى 100 وظل قريبًا نسبيًا من ذلك المستوى بينما ظل Aroon-down بالقرب من الصفر ، فهذا تأكيد إيجابي للترند الصاعد. والعكس صحيح أيضا إذا تقاطع خط Aroon-down فوق خط Aroon-up وبقي بالقرب من 100 ، فهذا يشير إلى أن الاتجاه الهبوطي ساري المفعول.

 مؤشر التقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD)

يساعد مؤشر التقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD) المتداولين على رؤية الاتجاه ، بالإضافة إلى زخمه. كما أنه يوفر عددًا من الإشارات . عندما يكون MACD أعلى من الصفر ، يكون السعر في مرحلة صعودية. إذا كان MACD أقل من الصفر ، فهذا يعني أنه قد دخل في فترة هبوط.

مؤشر التقارب المتوسط ​​المتحرك (MACD)

يتكون المؤشر من خطين: خط MACD وخط إشارة يتحرك بشكل أبطأ. عندما يعبر MACD أسفل خط الإشارة ، فهذا يشير إلى أن السعر ينخفض. عندما يعبر خط MACD فوق خط الإشارة ، يرتفع السعر.

بالنظر إلى أي جانب من الصفر ، فإن المؤشر يساعد في تحديد الإشارات التي يجب اتباعها. على سبيل المثال ، إذا كان المؤشر فوق الصفر ، راقب عبور MACD فوق خط الإشارة للشراء. إذا كان MACD تحت الصفر ،فهي  إشارة لصفقة بيع محتملة.

مؤشر القوة النسبية RSI

لمؤشر القوة النسبية (RSI) ثلاثة استخدامات رئيسية على الأقل. يتحرك المؤشر بين صفر و 100. مستويات مؤشر القوة النسبية تساعد في قياس الزخم وقوة الاتجاه.

أبسط استخدام لمؤشر القوة النسبية هو كمؤشر ذروة الشراء والبيع. عندما يتحرك مؤشر القوة النسبية فوق 70 ، يعتبر في منطقة ذروة الشراء ويمكن أن ينخفض. عندما يكون مؤشر القوة النسبية أقل من 30 ، يكون في ذروة البيع ويمكن أن يرتفع. ومع ذلك ، فإن القيام بهذا الافتراض أمر خطير ؛ لذلك ، ينتظر بعض المتداولين حتى يرتفع المؤشر فوق 70 ثم ينخفض ​​إلى ما دون ذلك قبل البيع ، أو ينخفض ​​إلى ما دون 30 ثم يرتفع مرة أخرى فوق قبل الشراء.

مؤشر القوة النسبية

الاختلاف هو استخدام آخر لمؤشر القوة النسبية. عندما يتحرك المؤشر في اتجاه مختلف عن السعر ، فهذا يدل على أن اتجاه السعر الحالي يضعف ويمكن أن ينعكس قريبًا.

الاستخدام الثالث لمؤشر القوة النسبية هو مستويات الدعم والمقاومة. خلال الاتجاهات الصعودية ، غالبًا ما يظل فوق المستوى 30 ويصل في كثير من الأحيان إلى 70 أو أعلى. عندما يكون في اتجاه هبوطي ، فإن مؤشر القوة النسبية عادة ما يثبت تحت 70 ويصل في كثير من الأحيان إلى 30 أو أقل.

 مؤشر ستوكاستيك

 هو مؤشر يقيس السعر الحالي بالنسبة للنطاق السعري على مدى عدد من الفترات ، من خلال الرسم بين صفر و 100 ، الفكرة هي أنه عندما يرتفع الاتجاه ، يجب أن يكون السعر قد سجل ارتفاعات جديدة. في الترند الهابط ، يميل السعر إلى تكوين قيعان جديدة. 

يتحرك مؤشر ستوكاستيك صعودًا وهبوطًا بسرعة نسبيًا حيث أنه من النادر للسعر أن يصنع ارتفاعات مستمرة ، مما يحافظ على مؤشر ستوكاستيك بالقرب من 100 أو أدنى مستوياته المستمرة ، مما يبقي مؤشر ستوكاستيك بالقرب من الصفر. لذلك ، غالبًا ما يستخدم مؤشر ستوكاستيك كمؤشر ذروة الشراء والبيع. تعتبر المستويات التي تزيد عن 80 ذروة شراء ، بينما تعتبر المستويات الأقل من 20 ذروة بيع.

مؤشر ستوكاستيك

ضع في اعتبارك الاتجاه العام للسعر عند استخدام مستويات ذروة الشراء والبيع. على سبيل المثال ، أثناء الترند الصاعد ، عندما ينخفض ​​المؤشر إلى ما دون 20 ويرتفع مرة أخرى فوقه ، فهذه إشارة شراء محتملة. لكن الارتفاعات فوق 80 أقل أهمية لأننا نتوقع أن نرى المؤشر يتحرك إلى 80 وما فوق بشكل منتظم خلال الترند الصاعد. أثناء الترند الهابط ، ابحث عن المؤشر للتحرك فوق 80 ثم العودة إلى الأسفل للإشارة إلى صفقة بيع محتملة. المستوى 20 أقل أهمية في الترند الهابط.

إيجابيات وسلبيات TradingView

TradingView هو مجرد خيار واحد من بين العديد من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتحليل الأسواق. يقدم معظمهم مجموعة مماثلة من أدوات التداول والرسوم البيانية ، ولكن دعنا نلقي نظرة على الجوانب الرئيسية. من المؤكد أن TradingView تقوم ببعض الأشياء بشكل جيد للغاية ، ولكن هناك أيضًا مجال للتحسين.

إيجابيات منصة tradingview

1. مخطط HTML5 - يمكن لأي جهاز به متصفح إنترنت الوصول إلى TradingView. لست بحاجة إلى تثبيت أي برنامج ويمكنك عرض المخططات الخاصة بك في أي مكان.

2. عضوية مجانية - يمكن لأي شخص الوصول إلى غالبية الميزات المتاحة.

3. نظام التنبيه - إذا قمت بضبط تنبيه ، فسوف تتعقب TradingView ذلك على خوادمها ، لست بحاجة إلى أن يكون TradingView مفتوحًا لتلقي إشعارات التنبيه.

4. يمكنك استخدام TradingView في واجهة مستخدم التداول الخاصة بـ Binance. يمكنك بسهولة شراء وبيع العملات المشفرة باستخدام Binance وأيضًا إنشاء مخططات سريعة.

5. البرامج النصية - يمكن للمستخدمين الأكثر تقدمًا إنشاء مؤشرات مخصصة محفوظة على خوادم TradingView. يتم تشغيل هذه الميزة باستخدام Pine Script .

6. اختيار الأصول - هناك قدر كبير من الأسهم والأوراق المالية والسلع ومعلومات الفوركس المتاحة للرسم البياني. منصة تريدنج فيو لا نقتصر فقط على العملات المشفرة .

7. الاختبار الخلفي - بمجرد وضع استراتيجية ، يكون من السهل إجراء الاختبار الخلفي باستخدام الميزة المضمنة.

سلبيات منصة tradingview

1. مشكلات المنتدى - على الرغم من أن مفهوم علامة التبويب "مجموعات البث والأفكار" مثير للاهتمام ، فإن جودة ما ستجده تختلف اختلافًا كبيرًا. الكثير من النصائح التي يتم تقديمها هي تخمينية للغاية وليست مفيدة جدًا للمستخدمين الجدد. يحتوي قسم التعليقات أيضًا على التصيد الاحتيالي.

2. دعم العملاء - يبلغ مجتمع TradingView بشكل عام عن المشكلات المتعلقة بدعم عملاء TradingView. يمكن فقط للعملاء الذين دفعوا تلقي الدعم ، ولا يتلقى المستخدمون المجانيون أي دعم.

3. تكامل الوساطة - قامت TradingView بدمج بعض الوسطاء ومنصات التداول ، لكن الخيارات لا تزال محدودة للغاية.

4. بيانات Cboe BZX - أسعار TradingView للأسهم الأمريكية لا تأتي مباشرة من أسواق الأسهم المرتبطة بها. على سبيل المثال ، تحصل أسهم NASDAQ على أسعارها من بورصة Cboe BZX ، والتي يمكن أن تختلف قليلاً عن السعر الفعلي. تتوفر بيانات الوقت الفعلي من البورصة مقابل رسوم.

خواطر ختامية

لأي شخص يبحث عن حل مجاني مع قدر كبير من الأدوات لاستخدامه ، فإن منصة tradingview يعد خيارًا قويًا لاستكشافه. كما أن المواد التعليمية الخاصة بهم مجانية و يمكن الوصول إليها وتغطي بسهولة أساسيات الرسوم البيانية والمؤشرات الفنية بالتفصيل. ومع ذلك ، فإن الجانب الاجتماعي ليس بهذه القوة. غالبًا ما تحتوي غرف الدردشة على نصائح تأملية يجب تجنبها. هذا العامل يجعل الجوانب الاجتماعية أقل قيمة للمبتدئين حيث تحتاج إلى التدقيق في النصائح الجيدة والسيئة.

ومع ذلك ، فإن موقع tradingview يستحق التجربة باستخدام أدوات الرسم البياني وحدها ، وهي مكان رائع لاختبار استراتيجيات التداول. يعد التحليل الفني موضوعًا عميقًا ، وسيكون لديك ما يكفي لاستكشافه باستخدام حساب مجاني فقط.


 المحتوى المقدم هنا للأغراض التعليمية. هذه المقالة ليست تأييدًا أو توصية ، ولا ينبغي اعتبار المعلومات المقدمة على أنها نصيحة مالية. تم أخذ جميع لقطات الشاشة من موقع TradingView الرسمي وهي متوافقة مع شروط الاستخدام الخاصة بها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -