أخر الاخبار

شرح منصة crypto com خطوة بخطوة في عام 2024

crypto com شرح

هل ما زلت تبحث عن أفضل منصة لتبادل العملات الرقمية؟ هل تريد تفعيل حسابك في بيبال بحساب بنكي ؟ إذا عزيزي انت في المكان الصحيح ، في هذا الدليل على موقعكم عرب كريبتو سنقوم "crypto com شرح" خطوة بخطوة من التسجيل الى طريقة البيع و الشراء في المنصة مرورا بطريقة طلب بطاقة كريبتو و كيفية الحصول على حساب بنكي مجاني يمكنك من خلاله تفعيل حساب البيبال. يمكنك أيضا الانضمام الى منصة gate.io أو الى منصة بينناس التي أدعو الجميع للاشتراك فيها فهي من أحسن المنصات , لكن منصة كريبتو دوت كوم تقدم لك حساب بنكي مجاني في دولة ليتوانيا التابعة للاتحاد الأوروبي و يمكنك من خلاله ارسال و استلام الأموال  .

ما هي منصة crypto com 

تم إطلاق منصة crypto com في نوفمبر 2019 . تأسست منصة كريبتو في البداية باسم "Monaco Technologies GmbH" مع طرح أولي للعملة في نوفمبر 2017. وقد جمعت ما يقرب من 25 مليون دولار أمريكي ، وأعادت تسمية نفسها في سبتمبر 2018. تحتوي المنصة أيضًا على رمزها الأصلي CRO. يمكنك تقليل رسوم التداول من خلاله، وستتم مكافأتك بعروضهم الفريدة.

تحتوي منصة كريبتو دوت كوم على عدد من العروض الفريدة التي أدت بالفعل إلى زيادة قاعدة مستخدميها وزيادة عدد المستخدمين الذين لديهم رموز CRO المميزة الخاصة بهم . سيتم طرح الرموز المميزة الجديدة المدرجة في البورصة بسعر مخفض (عادةً بخصم 50٪) وعرضها على حاملي CRO والمتداولين على المنصة.

تحتل منصة crypto com المركز 13 بين افضل المنصات لتداول العملات الرقمية . تحتوي المنصة على اكثر من 180 عملة يمكنك تداولها على المنصة .

التسجيل في منصة كريبتو

يمكنك الوصول إلى Crypto.com من متصفح الكمبيوتر أو الهاتف المحمول باستخدام التطبيقات المتوفرة على نظامي iOS و Android. عملية التسجيل في crypto بسيطة وسريعة وتتم عبر الإنترنت ولا توجد أي رسوم عليها.

الخطوة 1:

قم بتنزيل التطبيق على هاتفك المحمول . اضغط هنا لتحميل التطبيق للاندرويد و اضغط هنا لتحميل التطبيق ل iOS .

الخطوة 2:

بعد تنزيل التطبيق، استخدم الرابط التالي للتسجيل و للحصول على مكافأة قدرها 50 دولار.

التسجيل في crypto

الخطوة 3:

اكتب بريدك الإلكتروني واضغط على "إرسال".

الخطوة 4:

بعد الانتهاء من تأكيد البريد الإلكتروني ، حان الوقت لفعل الشيء نفسه برقم هاتفك. ستتلقى رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز التأكيد ، والذي ستحتاج إلى كتابته في الخطوة التالية.

التسجيل في crypto

 الخطوة 5:

لإتمام التسجيل في crypto، تحتاج إلى المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل
  • هوية شخصية
  • سيلفي لتحديد الهوية

بعد اختيار الوثيقة الذي تريد استخدامها لتحديد هويتك ، سيتم تشغيل كاميرا هاتفك المحمول لالتقاط صورة.

بعد ذلك ، سيتم تغييره إلى الكاميرا الأمامية ، حتى تتمكن من الحصول على صورة. بهذه الطريقة يمكنهم التحقق من أنك أنت بالفعل والتحقق من الحساب. يمكن أن تستغرق عملية التحقق من 2 إلى 3 أيام عمل.

الخطوة 6:

بعد ذلك ، سيُطلب منك إنشاء رمز مكون من ستة أرقام (فكر في الأمر مثل رقم التعريف الشخصي) ، والذي ستستخدمه للاتصال بالتطبيق ، وسيُطلب منك كتابته قبل أي معاملة.

الخطوة 7:

اختر العملة الرئيسية لحسابك . يمكنك الاختيار بين:

  • يورو (EUR)
  • دولار أمريكي (USD)
  • جنيه استرليني (GBP)
  • دولار سنغافوري (SGD)

التسجيل في crypto

حسابك جاهز الان ولديك مطلق الحرية في استخدام جميع ميزات التطبيق.


إذا كنت استخدمت رمز الإحالة 4pp56wyprd لإنشاء حسابك ، فستكون قد اتخذت الخطوة الأولى بالفعل للحصول على 50 دولار. للحصول على المكافأة ، يجب أن تقوم بشحن ما لا يقل عن 5.000 CRO.

هل نسيت إضافة معرف إحالة عند التسجيل؟ أمامك 10 أيام من اليوم الذي تم فيه إنشاء حسابك لإضافة معرف إحالة. قم بتسجيل الدخول إلى منصة crypto com ، ثم انتقل إلى صفحة "الإحالة".

منصة crypto com

 بجانب "برنامج الإحالة" ، انقر فوق "أدخل رمز الإحالة هنا. من النافذة المنبثقة ، أدخل رمز الإحالة 4pp56wyprd وانقر على "إرسال".

شرح طريقة إضافة رصيد في منصة crypto

دعونا نرى كيف يمكنك الحصول على رصيد في حساب Crypto 

  • عبر التحويل المصرفي .
  •  عن طريق بطاقة الائتمان أو الخصم .
  • تحويل العملات المشفرة من محافظ العملات المشفرة الأخرى .

لذلك ، يمكنك تحويل أموالك من حسابك المصرفي إلى Crypto.com ثم شراء العملات الرقمية ، أو شرائها مباشرة باستخدام بطاقة الائتمان أو الخصم.

تحويل الأموال إلى محفظة Crypto.com الخاصة بك باستخدام التحويل المصرفي

في هذه العملية ، سنرسل الأموال من أي بنك إلى محفظة Crypto.com الخاصة بنا.

الخطوة 1:

إنشاء محفظة فيات . تمامًا كما لو كان لديك محفظة للعملات المشفرة ، يمكنك الحصول على محفظة أخرى لعملتك الورقية. تختار "Wallet" من القائمة ، ثم "Transfer" في أعلى اليمين ، ثم "+ Set Up New Currency".

شرح منصة crypto

يمنحك التطبيق القدرة على إنشاء محافظ لما يصل إلى 5 عملات مختلفة (مثل اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري وغيرها الكثير).ستكون العملة الرئيسية التي سأستخدمها هي اليورو ، لذلك سأقوم بإنشاء محفظة عملة اليورو. 

شرح منصة crypto


يمكنك الحصول على Euro في Crypto  من خلال SEPA أو Swift Transfer. ساختار SEPA واضغط على "إعداد". بعد ذلك ، سترى علامة تبويب تسرد جميع المعلومات التي تحتاجها لإعداد الحوالة المالية من البنك الذي تتعامل معه (رقم الحساب المصرفي الدولي ، اسم المستفيد ، رمز BIC ، وما إلى ذلك).

  • ملاحظة:

يجب أن يكون الاسم الموجود في حسابك المصرفي هو نفس الاسم الموجود في حساب Crypto.com الخاص بك.

  • انتباه:

لا تعني حقيقة عدم وجود رسوم من جانب Crypto.com أنه لا توجد رسوم من جانب البنك الذي تتعامل معه. في حالتي ، نظرًا لأنني أستخدم البنوك الرقمية لـ Revolut و N26 ، فلا توجد رسوم. تحتاج الحوالات المالية عادةً إلى يوم إلى ثلاثة أيام عمل لتظهر في حسابك.

عندما تصل الأموال  ، يمكنك متابعة عملية الشراء. من القائمة المركزية ، تختار "شراء" ، وتختار العملة المشفرة التي تريدها ، وتختار الشراء باستخدام "محفظة فيات" الخاصة بك ، وتكتب المبلغ الذي ترغب في شرائه ، ثم اضغط على زر الشراء.

لذا ، باختصار: إذا كنت تريد إرسال مبلغ كبير إلى حد ما ، دون رسوم إضافية ، ولا تمانع في الانتظار قليلاً ، فإن الحوالة المالية هي الطريقة المثالية لإرسال الأموال.

شراء العملات المشفرة ببطاقة البنكية

إذا كنت لا يمكنك الانتظار يوم عمل واحد أو ثلاثة أيام عمل ، فستكون هذه أفضل طريقة بالنسبة لك. يمكنك شراء أي عملة على Crypto.com على الفور ، عن طريق الدفع باستخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان. دعونا نرى كيف:

اضغط على زر "شراء" في القائمة ، ثم اختر العملة المشفرة التي ترغب في شرائها ، وأضف بطاقتك عن طريق النقر على "إضافة بطاقة ائتمان أو خصم".

شرح منصة crypto


عندما تتم إضافة بطاقتك ، سيتم حفظها في التطبيق ، لذلك لن تحتاج إلى إضافتها مرة أخرى في المرة القادمة التي تريد فيها شراء عملة رقمية .

تحتاج إلى دفع رسوم بنسبة 3.5٪ لكل عملية شراء ، والتي لا يتم دفعها إلى Crypto ولكن لمزود البطاقة.

تحويل العملات الرقمية من محفظة لأخرى (مثلا من Coinbase إلى Crypto.com)

إذا احتفظت بعملتك في محفظة أخرى أو وسيط عبر الإنترنت ، فيمكنك تحويلها إلى محفظة Crypto.com بسهولة بالغة.

* يرجى ملاحظة: يمكنك إرسال جميع العملات المشفرة المدعومة من Coinbase إلى Crypto.com او أي منصة أخرى باستخدام نفس الإجراء. وتشمل هذه: Etherium و LiteCoin و Ripple و Stellar Lumens و Bitcoin Cash و EOS و Dash والمزيد. لتوضيح العملية بشكل أفضل ، سنعتبر أنك تريد نقل عملات البيتكوين.

الخطوة 1:

ابحث عن عنوان محفظة Bitcoin  الخاص بك على Crypto.com. افتح التطبيق ، وانقر على "Wallet" من القائمة المركزية ، واختر العملة المشفرة التي تريد تحويلها (Bitcoin ، في هذه الحالة) ، واضغط على الزر المسمى "Transfer".

إذا كنت قد فعلت كل شيء بشكل صحيح ، فسترى نافذة بها رمز QR وسلسلة أبجدية رقمية بعنوان BTC WALLET ADDRESS. قم بنسخه!

الخطوة 2:

الان، افتح حساب Coinbase الخاص بك ، واختر Bitcoin ، ثم ادخل إلى محفظة Bitcoin الخاصة بك. بعد فتح محفظة Bitcoin الخاصة بك ، اختر "إرسال". املأ حقل المستلم بعنوان BTC الذي نسخته من Crypto.com ، واملأ المبلغ الذي تريد إرساله في حقل BTC ، ثم انقر فوق "متابعة".

شرح منصة crypto


بعد إكمال إجراء التحقق عبر الرسائل القصيرة بنجاح ، سيبدأ التحويل الخاص بك.

الخطوة 3:

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي ترسل فيها عملات البيتكوين إلى محافظ مختلفة ، فلا تقلق إذا استغرق الأمر بعض الوقت. في غضون بضع دقائق ، سترى معاملتك في سجل معاملات Crypto.com ، بحالة "معلقة".

شرح منصة crypto

إذا كنت ترغب في نقل Bitcoin أو Etherium أو  أي عملة مشفرة أخرى مدعومة من محفظة أخرى إلى Crypto.com ، فإن العملية تشبه تمامًا العملية الموضحة أعلاه.

كيفية بيع العملات الرقمية في Crypto.com

لحسن الحظ ، فإن عملية بيع العملة المشفرة التي تمتلكها بالفعل على Crypto.com هي أبسط من شرائها. في القائمة المركزية ، انقر على "بيع" ثم على العملة المشفرة التي تحاول بيعها. في مثالنا ، لنفترض أنك تريد بيع Bitcoin الخاص بك. لذلك ، اختر Fiat Wallet (إذا اخترت محفظة Crypto الخاصة بك ، يمكنك بيع عملات Bitcoins الخاصة بك مقابل عملات أخرى) ومقدار ما تريد بيعه.

شرح منصة crypto


يحتوي الحساب على 0.0256 BTC في الوقت الحالي ، وهو 226.68 يورو بأسعار الصرف الحالية. عندما تضغط على "بيع" ، ستتحول عملات البيتكوين الخاصة بك إلى اليورو .

كيفية سحب الأموال من Crypto.com

يمكنك بسهولة سحب الأموال من تطبيق Crypto.com ، مباشرة إلى حسابك المصرفي المتصل عبر تحويل SEPA ، دون أي رسوم. دعنا نرى كيف يمكنك القيام بذلك:

أول شيء عليك القيام به هو تحويل مبلغ العملة المشفرة الذي تريد سحبه إلى العملة الورقية الرئيسية لحسابك. على سبيل المثال ، اخترت تحويل 22 MCOs إلى يورو ، مما أدى ، بالمعدل الحالي ، إلى 104،09 يورو. بعد نجاح التحويل ، قمت بالنقر فوق "محفظة فيات" في التطبيق ، "تحويل" ، ثم اخترت عملتي والحساب المصرفي الذي أردت إرسال الأموال إليه.

شرح منصة crypto

الحد الأدنى للمبلغ الذي يمكنك سحبه هو 100 يورو (أو 100 دولار) ، وكما تنص Crypto.com ، يحتاجون إلى 3 إلى 5 أعمال
لمعالجة السحب . كما ترون ، لقد طلبت السحب في الرابع من يونيو وتم إيداع الأموال في حسابي المصرفي في اليوم التالي في الصباح!

شرح منصة crypto

كيفية التداول في منصة كريبتو

واجهة المستخدم الخاصة بالبورصة سهلة الاستخدام نسبيًا. هكذا تبدو عند فتح منصة التبادلشرح موقع cryptoإنه قياسي جدًا ، على الجانب الأيسر يوجد مخطط التداول ، وعلى اليمين ، يمكنك رؤية دفاتر الطلبات وأنواع الطلبات المختلفة التي يمكنك استخدامها للتداول. يوجد أسفل الرسم البياني المكان الذي تراقب فيه أداء المركز ، ولكن المزيد عن ذلك لاحقًا.

هناك ثلاثة أزواج تداول رئيسية مع BTC و USDT و CRO تقدم ما يصل إلى 88 سوقًا. هناك نوعان من الطلبات التي يمكنك استخدامها في بورصة Crypto.com - أوامر الحد وأوامر السوق.

أوامر الحد

أوامر التحديد متكررة جدًا وتُستخدم لشراء الأصل بسعر مختلف عن سعر السوق الحالي. على سبيل المثال ، في وقت كتابة هذا التقرير ، كان يتم تداول Bitcoin بحوالي 38200 دولار. لنفترض أنك تريد الشراء عندما ينخفض ​​السعر إلى 38000 دولار ، يمكنك تعيين أمر محدد لذلك والشراء بسعر أقل بمجرد الوصول إليه.

شرح موقع crypto

أوامر السوق

هذه هي أبسط الطلبات التي يمكنك استخدامها. كل ما عليك فعله هو تحديد المبلغ الذي ترغب في شرائه ، وسيتم تنفيذ الأمر على الفور بأفضل سعر متاح .

شرح موقع crypto


كيف تفتح صفقة على Crypto.com؟

من السهل جدًا فتح مركز على Crypto.com. في هذا المثال ، دعنا نستخدم أمر السوق . كل ما عليك فعله هو تحديد المبلغ الذي تريد استثماره.

شرح موقع crypto

في هذه الحالة ، قررنا شراء BTC بقيمة 36 دولارًا ، وهو ما يمثل 75٪ من رصيدنا ، كما ترى في الصورة. كل ما تبقى هو الضغط على زر "شراء". الآن ، إذا أردنا بيعه ، فكل ما علينا فعله هو تكرار العملية بأمر بيع لنفس الزوج.


 رسوم موقع crypto

هذا أحد أهم الأشياء التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار منصة تداول. أولاً ، يقدم موقع crypto فترة 90 يومًا بدون رسوم ، لذلك لن تقلق بشأن الرسوم في الأشهر الثلاثة الأولى. بعد ذلك عليك الرجوع إلى الجدول التالي:

موقع crypto


كما ترى ، فإن حجم التداول لمدة 30 يومًا هو اهم شيء. كلما تداولت أكثر ، قلت الرسوم التي تدفعها. لا توجد رسوم على الإيداعات ، وللسحب ، ما عليك سوى دفع تكلفة المعاملات عبر السلسلة ، والتي تعتمد على شبكة الرمز المميزة الذي تم التعامل معه.

بشكل عام ، تعتبر تجربة التداول في منصة crypto com بديهية للغاية. المنصة سهلة الاستخدام. هناك الكثير من السيولة والعديد من العملات المشفرة للاختيار من بينها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -