أخر الاخبار

ماذا تعني دومينانس البيتكوين


ماذا تعني هيمنة البيتكوين Bitcoin Dominance ؟


  من الجيد أن تعرف أنه للعمل في الأسواق المالية كمتداول أو مستثمر ، عليك أن تتعلم الكثير من المصطلحات ، كل منها مرتبط بمهارة ما. سوف تتعرف اليوم في هذه المقالة على مؤشر نسبة استحواذ البيتكوين وما هي ميزات نسبة استحواذ البيتكوين بشكل عام وتأثيراته على سوق العملات الرقمية ، دون ان ننسى ذكر أهمية مؤشر هيمنة البيتكوين .

ما هي نسبة استحواذ البيتكوين

مصطلح دومينانس البيتكوين يعني الهيمنة. لكن ماذا تعني هيمنة البيتكوين على سوق العملات المشفرة أو الأسواق المالية الأخرى؟

هيمنة البيتكوين

على سبيل المثال ، الدعم والمقاومة هي مصطلحات مرتبطة بالتحليل الفني لأسعار العملات ، وترتبط مناطق الخوف والجشع بالتحليل النفسي للأسواق المالية. هيمنة البيتكوين هي أيضًا مصطلح متعلق بمهارة علم نفس السوق والتحليل الفني  في وقت واحد.

شاهد أيضا : ماهو مستقبل عملة Binance (BNB) 

ببساطة ، يمثل مؤشر هيمنة البيتكوين حصة البيتكوين في إجمالي سوق العملات المشفرة. عندما يرتفع هذا المؤشر ، تحتل عملة البيتكوين المشفرة حصة أكبر من إجمالي السوق ، وعندما تنخفض ، تكتسب العملات المشفرة الأخرى حصة أكبر.

ماذا تعني هيمنة البيتكوين

كما ترى ، يمثل دومينانس البيتكوين حصة عملة البيتكوين المشفرة في إجمالي سوق العملات المشفرة. تخيل أن القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة هي 100 مليون دولار ويظهر مؤشر نسبة استحواذ البيتكوين 43.

نسبة استحواذ البيتكوين

في هذه الحالة ، تبلغ قيمة البيتكوين 43 مليون دولار من إجمالي القيمة السوقية البالغة 100 مليون دولار. إن فهم مفهوم مؤشر هيمنة البيتكوين أمر سهل ! أليس كذلك ؟

ما هي أهمية مؤشر هيمنة البيتكوين؟

يُعرف Bitcoin بأنه أحد أهم الأصول في سوق العملات المشفرة. الأداء الناجح في اللامركزية والأمان جعل العديد من المستثمرين مهتمين بهذه العملة المشفرة.

ربما تكون قد سمعت مصطلح ملك العملات المشفرة المنسوب إلى البيتكوين عدة مرات. أدت هذه الأهمية المتأصلة لعملة البيتكوين بين المستثمرين إلى تركيز المحللين على مؤشر هيمنة البيتكوين.

ما هي أهمية مؤشر هيمنة البيتكوين؟

يمكن أن يشير هذا المؤشر إلى التدفق الداخلي والخارجي لرأس المال السوقي للبيتكوين. سيعيد العديد من المتداولين النظر في استثماراتهم في العملات المشفرة الأخرى عندما يرتفع المؤشر ، وعندما ينخفض ​​مؤشر BTC.D فقط بسبب تدفق الأموال من سوق البيتكوين ، يصبحون أكثر تفاؤلاً بشأن سوق العملات البديلة.

تأثيرات مؤشر هيمنة البيتكوين

الآن وقد أصبحنا على دراية بمفهوم هيمنة البيتكوين ، فقد حان الوقت لدراسة كيفية تغير مؤشر هيمنة البيتكوين . كما لاحظت الآن ، عندما يتعرض  مؤشر نسبة استحواذ البيتكوين لحركة صعوديه ، فإن سعر البيتكوين سيرتفع معها. يرتفع سعر الأصل عندما يزيد مقدار رأس المال في السوق.

ببساطة ، عندما يرغب المستثمرون والمتداولون في سوق العملات المشفرة في شراء البيتكوين ، فإنهم يسحبون أموالهم من الأسواق الأخرى مثل Ethereum وأي عملات بديلة أخرى ويدخلون سوق البيتكوين. نتيجة لذلك ، يزداد حجم القيمة السوقية للبيتكوين ، حيث يحتل حصة أكبر من إجمالي القيمة السوقية.

مؤشر

يُستخدم مؤشر هيمنة البيتكوين لتقليل الحاجة إلى تدفقات رأس المال الخارجة من سوق العملات المشفرة . وبالتالي ، يرى العديد من المتداولين والمستثمرين الاتجاه الهبوطي لمؤشر هيمنة البيتكوين كإشارة لنمو العملات المشفرة الأخرى. في هذه الحالة ، ينتقل رأس المال في سوق البيتكوين إلى أسواق أخرى وقد يتم استضافته بواسطة عملات مشفرة أخرى أو حتى عملات مستقرة.

كيفية استخدام مؤشر هيمنة البيتكوين 

إذا كنت قد قرأت هذه المقالة من البداية ، فقد رأيت عبارة نسبة استحواذ البيتكوين عدة مرات. BTC.D هو رمز مؤشر دومينانس البيتكوين ، والذي يمكنك استخدامه مجانًا في Tradingview للوصول إلى الرسم البياني المباشر الخاص به.

شاهد أيضا : شرح موقع tradingview خطوة بخطوة للمبتدئين

في هذا الموقع ، يمكنك استخدام العديد من الأدوات التحليلية مجانًا ، بالإضافة إلى آراء المحللين الآخرين حول مؤشر هيمنة البيتكوين. من الممكن أيضًا تغيير الإطار الزمني لمراقبة سلوك مؤشر هيمنة البيتكوين على المدى الطويل والقصير لجعل قراراتك التحليلية أكثر دقة.

دومينانس البيتكوين

للوصول إلى الرسم البياني الفوري لمؤشر هيمنة Bitcoin على موقع TradingView ، يمكنك استخدام البحث عن BTC.D في قسم البحث في هذا الموقع.

تاريخ مؤشر هيمنة البيتكوين

عندما تم طرح Bitcoin في سوق العملات المشفرة ، يمكن القول أنه لم يكن هناك عملة أخرى. وبالتالي ، أظهر مؤشر BTC.D الأرقام من 99٪ إلى 100٪ لعملة البيتكوين.

تاريخ مؤشر هيمنة البيتكوين

مع مرور الوقت ودخول العملات المشفرة القوية مثل Ethereum و Solana أو حتى العملات المستقرة ، اضطرت Bitcoin إلى مشاركة هيمنتها على السوق مع العملات المشفرة الأخرى. وبالتالي ، يمكن للمرء أن يتوقع أن يتخذ مؤشر هيمنة البيتكوين سلوكًا هبوطيًا على المدى الطويل.

لكن الشيء الأكثر أهمية الذي يجب مراعاته بشأن التراجع طويل المدى لمؤشر هيمنة Bitcoin هو عدم تأثيره على سعر البيتكوين. ربما تكون قد استنتجت في تأثيرات مؤشر هيمنة البيتكوين أنه إذا انخفض هذا المؤشر ، فستزداد احتمالية انخفاض سعر البيتكوين ؛ ولكن إذا كنت محلل سوق مالي محترفًا ، فأنت تعلم أن المؤشر وحده لا يمكن أن يؤثر على سعر الأصل.

بعد عام 2018 ، عندما دخل سوق العملات المشفرة مرحلة النمو السريع ، نشر العديد من المحللين تقارير عن نمو أسعار البيتكوين مع انخفاض مؤشر BTC.D.

عندما ينخفض ​​مؤشر هيمنة البيتكوين ، فهذا يشير إلى انخفاض رأس المال في هذا السوق ، والذي عادة ما يقلل من سعر هذه العملة المشفرة ، ولكن عندما يدخل رأس مال كبير في سوق العملات المشفرة وينقسم إلى عملات رقمية أخرى ، فإن هيمنة البيتكوين تنخفض.


 نأمل من خلال قراءة هذا المقال أن تكون فهمت تمامًا مؤشر هيمنة البيتكوين .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -