أخر الاخبار

هل مزال مجال تصميم و بيع NFT "الرموز الغير قابلة للاستبدال" مربحا في عام 2023؟

هل مزال مجال تصميم و بيع  NFT "الرموز الغير قابلة للاستبدال" مربحا في عام 2023؟

هل سألت نفسك بعد الأحداث الأخيرة في سوق العملات الرقمية عموما و في  صناعة NFTs السؤال التالي، هل ما زالت NFTs مربحة؟ هل انتهى زمان NFTs ؟ هذه أسئلة سنتناولها في هذه المقالة في موقعكم عرب كريبتو

NFT أو Non-Fungible هي وحدة بيانات غير قابلة للاستبدال تم تخزينها على بلوك شين. هذه الوحدات فريدة لذا لا يمكن تكرارها. يتم استخدامها أيضًا لتمثيل عناصر من العالم الحقيقي مثل الأعمال الفنية. ظهرت NFT في عام 2014 وأصبحت شائعة في بداية عام 2020، والغرض من سوق NFT هو شراء وبيع الرسومات والألعاب ومقاطع الفيديو والموسيقى والأفلام وما إلى ذلك. 

ماهو NFT ؟

الرموز غير القابلة للاستبدال هي مقتنيات رقمية تُستخدم للدلالة على الملكية الرقمية للأصل على blockchain. أثارت NFTs ضجة في عالم العملات الرقمية ، خاصةً مع المبالغ الوهمية التي تم بيعها من أجلها وأيضًا شهادات على وسائل التواصل الاجتماعي للمستثمرين الذين حققوا أرباحًا ضخمة من بيع NFTs ، وإنشاء NFT ، و لكونهم مجرد جزء من صناعة NFT.يمكنكم الاطلاع على افضل 20 تطبيق و برنامج إنشاء nft مجانا في 2024.


كانت المناسبة الغريبة التي ساهمت أيضًا في الضجة الكبيرة حول NFTs هي بيع "Beeple Everyday: The First 5000 Days" NFT الذي تم بيعه بمبلغ ضخم بلغ 69.3 مليون دولار (38525 ETH). وضع هذا العالم في حالة جنون وزاد الطلب والاهتمام على NFTs.

ومع ذلك ، تم وصف بداية عام 2022 بأنها واحدة من أسوأ السنوات في تاريخ العملات الرقمية. يصف موقع Livemint.com السوق الهابط لعام 2022 بأنه أسوأ سوق هبوط في التاريخ. هذا نتيجة للاتجاه الهبوطي المستمر ، والذي حطم كل شيء في طريقه. انخفضت أسعار معظم المشاريع التي بدت قابلة للتطبيق في العام الماضي فقط بمعدل ينذر بالخطر ، في حين أن البعض الآخر ربما يكون قد تم القضاء عليه أو فقد السيولة.

لم يتم استبعاد صناعة NFT أيضًا من فترة الانخفاض هذه. انخفضت أسعار معظم مجموعات NFT بشكل كبير ، بينما فقد البعض الآخر قيمتها لأن المستثمرين لم يعودوا مهتمين بها. نتيجة لذلك ، فقد الكثير من مستثمري NFT رؤوس أموال ضخمة بسبب هذا الانخفاض في قيمة NFTs. لقد أصبح هذا الانخفاض المستمر مشكلة لأن الكثير من متداولي NFT بدأوا في القلق بشأن أمان ممتلكاتهم خوفًا من فقدان كل شيء ، وهذا يطرح السؤال - هل مزال مجال تصميم و بيع  NFT "الرموز الغير قابلة للاستبدال" مربحا في عام 2023؟

ما هي NFTs؟

الرموز غير القابلة للاستبدال ، والتي تسمى أيضًا NFTs ، هي أصول رقمية لا يمكن تغييرها أو نسخها من قبل الآخرين. وبسبب هذه الطبيعة الغريبة ، تحتفظ NFTs بأنها تُستخدم للمطالبة بالملكية الرقمية لأحد الأصول حيث لا يمكن استبدالها أو نسخها بآخر. على سبيل المثال ، يمكن استبدال 1 دولار مقابل 1 دولار آخر في أي مكان دون أي عائق أو فرق. وبالمثل ، يمكن استبدال بيتكوين واحد ببيتكوين آخر بغض النظر. ومع ذلك ، في حالة NFTs ، لا يمكن استبدالها أو تبديلها بـ NFT آخر. هذا لأنهم غير قابلين للاستبدال ، وبالتالي يختلف كل منهما بشكل فريد عن الآخر ، لذلك لا توجد وسيلة للتبادل. هذا هو السبب في استخدام NFTs بشكل كبير للدلالة على الملكية الرقمية للأصول الرقمية على blockchain.

يمكن استخدام NFTs لتمثيل عدد كبير من الأصول ، حتى في العالم المادي ، بما في ذلك الفن ، والموسيقى ، وتذاكر الحفلات الموسيقية ، والعقارات ، والدرجات العلمية ، والسجلات الطبية ، وما إلى ذلك.

كيف اكتسبت NFTs قيمة؟

نظرًا لأن NFTs هذه غير قابلة للاستبدال مما يعني أنه لا يمكن استبدالها بأخرى في الفضاء الرقمي ، يتم استخدامها للمطالبة بملكية أصول رقمية أو مادية معينة. من الصناعات البارزة التي يُنظر فيها إلى NFTs على أنها ذات تأثير كبير هي صناعة الألعاب ، حيث تُستخدم NFTs لتمثيل الصور الرمزية داخل اللعبة ومقتنيات الألعاب والأسلحة وتذاكر المستوى الأعلى وما إلى ذلك.

هل مزال NFT مربحا في عام 2023؟

يبدو أن صناعة الألعاب هي الأكثر احتضانًا لصناعة NFT حيث كان هناك العديد من عمليات دمج NFTs في نماذج الألعاب الجديدة الخاصة بهم. هذا يجعل من الممكن للاعبين الحصول على ملكية حقيقية لأدوات الألعاب المكتسبة وكذلك تحقيق ربح من جهودهم في الألعاب من خلال مبيعات NFT.


الحقيقة هي ، تمامًا مثل معظم الأصول المادية ، أن NFTs تكتسب قيمة من قبول الناس. تمامًا مثل تقييم الفن المادي من قبل الفنان على مستوى القيمة التي يعلقها الناس على  اللوحة. بنفس الطريقة ، تكتسب NFTs قيمة إلى المدى الذي يعلق فيه الناس القيمة عليها.

ومع ذلك ، حيث يمكن أن تكون NFTs تستخدم لتمثيل الملكية الرقمية للأصول ، يتم تحويل القيمة المرتبطة بالأصول تلقائيًا إلى القيمة المرتبطة بـ NFT. لا تمثل بعض NFTs الملكية الرقمية للعناصر فحسب ، بل يمكنها أيضًا منح حق الوصول لمالك NFT إلى بعض الامتيازات الحصرية. على سبيل المثال ، معظم الفنانين الموسيقيين  ، بصرف النظر عن قيمة عملهم المالية ، يُمنح حاملو NFT وصولاً حصريًا إلى تذاكر الحفل والهدايا والسلع الحصرية وأن يصبحوا أعضاء في المجتمع للتفاعل مباشرة مع الفنان ، وما إلى ذلك.

ما هو السبب الرئيسي لوجود NFTs؟

العالم رقمي حاليًا ، ومع مرور السنين ، زاد عدد الوقت الذي نقضيه على الإنترنت . قدم الإنترنت منزلاً جديدًا لمعظم الأفراد ، مع تحول المزيد من الشركات إلى العمل الرقمي ، والعاملين عن بُعد الذين يعملون من المنزل ، وما إلى ذلك. حتى جائحة كوفيد 19 أدت إلى تسريع العملية ، مما مكن المزيد من الأشخاص والهيئات والشركات من إدراك أنه يمكن إنجاز العمل عبر الإنترنت دون الحاجة إلى عقد اجتماعات جسدية أو شخصية.

يمكن إجراء الحفلات الموسيقية الحية مع جمهور كبير يتم ضبطه افتراضيًا ، مما يؤدي إلى جلب الخبرات التي كان يُعتقد أنها ممكنة فقط في العالم المادي إلى العالم الافتراضي. هذا ما يأمل الميتافيرس أن يتحقق بالكامل بمجرد إنشائه. مزيج رائع من تجارب العالم المادي في العالم الرقمي ، مما يجعله قرية عالمية واحدة بها ملايين الأشخاص المتصلين ولكن لا يتم تمثيلهم إلا من خلال الصور الرمزية الرقمية الخاصة بهم.


سيتم تمثيل التعليم المكتمل والدرجات الافتراضية المكتسبة فقط في شكل NFTs ، والتي سيتم تسجيلها على blockchain حيث ستكون غير قابلة للتغيير ولا مركزية.

بصرف النظر عن قيمتها النقدية الفورية ، ستلعب NFTs دورًا رئيسيًا في تحقيق metaverse ، والذي سيكون ممكنًا بواسطة Web 3.0. اتخذت العديد من المشاريع بالفعل خطوات استباقية نحو إنشاء مثل هذه المرافق ، وبعضها يشمل Decentraland الشهير من قبل Meta ، الشركة الأم لـ Facebook ، Betuverse ، إلخ.

هل لا تزال NFTs مربحة؟

فترة التوقف الحالية ليست خاصة فقط ب NFT ولكن أيضًا على النظام البيئي للعملات المشفرة بالكامل. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن استخدام NFTs لتحقيق أرباح ضخمة من خلال عدة استراتيجيات ، مثل

شاهد ايضا --- 6 مؤشرات رئيسية لتقييم مشاريع NFT

تأجير NFTs 

لا يمكن استبدال NFT بأخرى أو نسخها ، ولكن يمكن تأجيرها لشخص آخر. تمامًا مثل العقارات التي يمكن تأجيرها لشخص آخر ، ومن ثم إعادة الإيجار إلى المالك. بنفس الطريقة ، يمكن تأجير NFTs مقابل مبلغ متفق عليه ودفعه للمالك الأصلي. العملية ليست معقدة للغاية طالما أن المقرض والمقترض يمكن أن يتوصلا إلى اتفاق.

تداول NFTs

هذه واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال من NFTs. يشتري المتداولون NFTs بسعر أقل وينتظرون الوقت المثالي لارتفاع السعر والبيع بربح. أثبتت هذه الطريقة أنها مربحة لمعظم متداولي NFT ولكنها تعتبر أيضًا محفوفة بالمخاطر. تقدر NFTs القيمة بناءً على القيمة المرتبطة بها. لذلك ، يمكن أن تفقد مجموعة NFT قيمتها ، مما يؤدي إلى خسائر فادحة للمستثمر. يمكنكم الاطلاع على أفضل عملات nft رخيصة لها مستقبل.

ومع ذلك ، يمكن أن تعمل أيضًا في الاتجاه الآخر وتحقق أرباحًا ضخمة لمتداول NFT. يتطلب استمرار الربح في تداول NFT الصبر والكثير من البحث للتأكد من أن مشروع NFT مقوم بأقل من قيمته الحقيقية و قد يكون له إمكانات مستقبلية. عامل مهم آخر هو فهم السوق لمعرفة الوقت المناسب للشراء والوقت المناسب للبيع.

ستايكنغ NFTs

يعتبر مفهوم Staking أكثر وجودا في مجال العملات الرقمية ، ولكن يمكن أيضًا استخدام NFT للحصول على مكافأة. يعد تكامل NFTs مع بروتوكولات Defi أحد الهياكل المطورة حديثًا لتمكين المستثمرين من كسب ممتلكاتهم من NFT. تسهل بعض المشاريع ، مثل NFTX و Only1 وما إلى ذلك هذا النوع من NFT Staking على منصاتهم.

هل سترتفع قيمة NFTs؟

إن مستقبل الرموز غير القابلة للاستبدال ليس مؤكدًا بعد ، كما هو الحال مع الأسواق المالية الأخرى. ومع ذلك ، تتمتع NFTs بإمكانيات كبيرة في صناعة blockchain وقد تم إعلانها من قبل بعض المجلات البارزة لتكون جزءًا لا يتجزأ من مستقبل الإنترنت.

سيكون دمج NFTs في الملكية الرقمية للملكية الفكرية على الإنترنت ، مثل الموسيقى والفن وما إلى ذلك ، بمثابة تغيير لقواعد اللعبة بالنسبة للفنانين. هذا لأنه ، من خلال استخدام NFTs للمطالبة بالملكية الرقمية ، يمكن للفنانين أخيرًا الحصول على التقدير والتعويض الذي يستحقونه.

ما إذا كانت NFTs سترتفع من حيث القيمة أم لا ليس معروفًا تمامًا على وجه اليقين في الوقت الحالي. لكن الشيء الوحيد المؤكد هو أن الكثير من الأثرياء يستثمرون في NFTs ، وبدأت المزيد من الصناعات في تبني استخدام NFT في عملياتها ، لذلك هناك أمل في تحقيق الارباح من NFT.

يُعتقد أن الرموز المميزة NFTs هي أحد أهم جوانب الثورة الرقمية الجارية حاليًا. على الرغم من وجود ضجة كبيرة تحيط بحالة استخدام NFTs عندما تم تقديمها لأول مرة ، يتم الآن التعبير عن قيمتها الحقيقية. لا يزال سوق NFT صغيرًا جدًا ، ولكن قد لا يزال هناك أمل في ارتداده مرة أخرى بعد السوق الهابطة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -